الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 21 شباط (فبراير) 2018

الضباط يترقبون كشفا للترقيات والتقاعد بعد تغيير محدود في قيادة جهاز الأمن

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 فبراير 2018 ـ يترقب ضباط جهاز الأمن والمخابرات السوداني كشف الترقيات والإحالات للتقاعد السنوي، بعد إجراء تغيير محدود في القيادة بتعيين جلال الدين الطيب الشيخ نائباً لمدير الجهاز وإعفاء نائب المدير أسامة مختار.

JPEG - 22.1 كيلوبايت
مدير جهاز الأمن والمخابرات الجديد يودع المدير السابق ـ فبراير 2018

وتأتي التغييرات في جهاز الأمن السوداني الذي يتمتع بصلاحيات واسعة بعد قرار للرئيس عمر البشير في 11 فبراير الحالي أعاد بموجبه الفريق أول صلاح عبد الله قوش مديرا للجهاز بعد أن أقاله في العام 2009.

والاثنين الماضي عين الرئيس مدير جهاز الأمن السابق الفريق أول محمد عطا المولى سفيرا بالخارجية بالقطاع الأول الخاص.

وأصدر البشير الثلاثاء قراراً بتعيين جلال الدين الطيب الشيخ نائباً لمدير جهاز الأمن وترقيته من رتبة اللواء إلى الفريق.

وكان الشيخ مدير إدارة إبان فترة تولي قوش لإدارة الجهاز، وتم اعفائه في فترة تولي رئيس الجهاز السابق الفريق اول محمد عطا المولي.

والشيخ المنحدر من ولاية نهر النيل هو خريج كلية القانون، التحق بالقوات المسلحة وتنقل في وحداتها حتى وصل رتبة اللواء، عمل بالملحقية العسكرية بسفارة السودان بالرياض، كما عمل بهيئة الإدارة في جهاز الأمن منذ التسعينيات، وبعد إحالته للتقاعد شغل منصب الأمين العام لمجلس التعايش السلمي بولاية الخرطوم، ثم معتمداً لمحلية جبل الأولياء بولاية الخرطوم.

في ذات السياق أفادت تقارير بإحالة مدير الإدارة السياسية بجهاز الأمن اللواء عبد الغفار الشريف للتقاعد. وتمتع الشريف بنفوذ واسع في جهاز الأمن.

وينتظر ضباط جهاز الأمن الكشف السنوي للترقيات والإحالات للتقاعد، الذي أخر نشره تعيين صلاح قوش مديرا للجهاز.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.