الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 26 تموز (يوليو) 2013

الطبيب المتهم بالاعتداء على وزير صحة الخرطوم برفض التنازل عن حقوقه

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 يوليو 2013- تمسك المتهم في قضية الإعتداء على وزير الصحة ولاية الخرطوم مأمون حميدة بعدم التنازل عن حقوقه طرف وزارة الصحة ولاية الخرطوم .

JPEG - 22.3 كيلوبايت
د. اليسع عبد القادر المتهم بالاعتداء على وزير الصحة ولاية الخرطوم

واقسم اليسع عبد القادر قائلا (اما السجون واما المشانق واما بعثتنا) وكشف عن تكوين لجنة من المتطوعين وجبهه لجمع التوقيعات لسحب الثقة عن وزير الصحة ولاية الخرطوم .

وشهد المؤتمر الصحفي الذي عقده د. اليسع عبد القادر وضم د. برير عوض الكريم ود. الإمام عبد الله تشابك بالأيدي بين الأطباء وشرطة الأمن بمستشفى الخرطوم وسط إصرار الأطباء على إكمال المؤتمر الصحفي .

واتهم د. اليسع وزارة الصحة بالتلكؤ في التعامل مع قضية استحقاقات بعثتهم التي كانت الى تركيا وجرى تحويلها الى مصر .

ووافقت الوزارة على دفع (200) دولار للمبتعث شهريا ولم تلتزم الوزارة بسدادها، مؤكدا على انه عندما أتى للوزير مطالبا بحقه وبعد نقاش مع وزير الصحة بروفسور مأمون حميدة وصل الأمر الى التشابك بالإيدي مشيرا الى كان يحمل حزمة مفاتيح بطرفها (قلامة اظافر) .

و بدأت الخميس محكمة جنايات الخرطوم شمال اولى جلساتها في محاكمة د.اليسع عبد القادر المتهم بالإعتداء على وزير الصحة مأمون حميدة التي شهدت حشودا كبيرة من زملاء وأسرة المتهم الذين هتفوا بترشيحه خلفا للوزير .

وقال المحقق الجنائي في القضية خلال افاداته امام القاضي أسامة حسن انه وفي يوم الحادث ابلغ الشاكي قسم شرطة الخرطوم شمال ان المتهم احدث ازعاج داخل وزارة الصحة بالخرطوم.

وتعرض للوزيرمأمون حميدة اثناء اداء واجبه وقام بتهديده وسبب له الجراح والطعن في ساعده الايمن بآله حادة (قلامة اظافر) .

وقال المتحري تم توقيف المتهم واقتياده الى قسم شرطة الخرطوم شمال واطلق سراحه بالضمان عقب تدوين بلاغ جنائي في مواجهته تحت طائلة المواد (103/ 99/142) من القانون الجنائي المتعلقة بالتهديد واعتراض موظف عام اثناء تأدية واجبه والتسبب في الجراح البسيطة .

وتلا المحقق على المتهم اقواله التي ادلى بها في يومية التحري واقر بها قائلاً انه كان يعمل بمستشفى امدرمان التعليمي وتم فصله واثنين من زملائه .

واضاف انه تم ترشيحه و عدد من الاطباء للابتعاث الى مصر وتركيا غير ان الوزارة تماطلت في دفع المبالغ الماليه للمبتعثين وفي يوم الحادث ذهب المتهم وقابل الوزير بمكتبه بالوزارة وحاول الاستفسار عن سبب تأخير البعثات ونشب خلاف بينهما تطور الى التشابك بين الوزير والطبيب .

ورفعت المحكمة جلستها الى الرابع من أغسطس القادم لغياب أداة الجريمة .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

القوى المسلحة في السودان: سلطة العنف 2019-01-15 20:31:49 بقلم : مجدي الجزولي هذه كلمة عن الجيش السوداني والقوى المسلحة الأخرى في البلاد تيسرت كتابتها في قبل أعوام وقت تصاعد السؤال عن محل الجيش والقوى الأمنية في أي تحول سياسي مستقبلي. اليوم وقادة” الإنقاذ“ الوطني يهددون بقلب (...)

لقاء مع عرفات محمد عبدالله بالطريق الشاقي الترام 2019-01-13 17:10:48 بقلم : ياسر عرمان فتاة بطعم وطن ورائحة ليمون ولون مظاهرة، أرسلت لي رسائل صوتية في بريد التواصل الاجتماعي بعد أن أمضت يومها بأمدرمان، تعرفت عليها في إحدى الأمسيات، وكانت تعمل عازفة إيقاع في كورال الثورة، ونادلة في إحدى (...)

هل انفرط عقد المؤتمر الشعبي..؟؟ 2019-01-11 22:36:01 بقلم : عبدالحميد أحمد تصاعد نبرة التصريحات الرسمية لطبقة القيادات المتنفذّة في المؤتمر الشعبي تواطئ سنة النظام الحاكم وتؤكد موقفها الثابت في دعم سلطته وتمام شراكته إلى آخر الشوط، تقرن ذلك بتمام الرجولة والأخلاق، أوقع ذلك (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.