الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

الطيب مصطفى يطيح بغازي من قيادة تحالف (قوى المستقبل للتغيير)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 أكتوبر 2016 ـ انقلبت مجموعة من تحالف قوى المستقبل للتغيير على قيادة التحالف، وأطاحت بغازي صلاح الدين، من رئاسة التحالف لتنصب الطيب مصطفى في مكانه عنه، كما نصبت مبارك حامد دربين أميناً عاماً للتحالف بدلا عن فرح العقار.

JPEG - 21.5 كيلوبايت
الطيب مصطفى رئيس حزب منبر السلام العادل

وعصفت الخلافات بتحالف قوى المستقبل بسبب تباين المواقف من الحوار الوطني، حيث أيدت مجموعة يقودها رئيس منبر السلام العادل الطيب مصطفى الحوار وشاركت في مؤتمره العام، بينما قاطعت مجموعة أخرى بقيادة رئيس حركة "الإصلاح الآن"، غازي صلاح الدين.

وأصدرت الهيئة القيادية للتحالف، الثلاثاء، قرارا باسقاط عضوية الطيب مصطفى، لإخلاله بأهداف التحالف وواجباته والإضرار بمصالحه ووحدته، وفقا للمادة السادسة الفقرة (1/ب) من النظام الأساسي للتحالف، التي استند إليها القرار.

وسارع الطيب مصطفى، إلى عقد مؤتمر صحفي، يوم الأربعاء، تحت لافتة "تحالف قوى المستقبل للتغيير"، قلل فيه من قرار إسقاط عضويته، وقال "إن الأحزاب التي اسقطت عضويته من التحالف هي قلة مقابل الأحزاب التي تقف معه وتساند موقفه"، مؤكداً أن الأحزاب التي معه عددها ستة أحزاب بينما الأحزاب التي تقف من رئيس التحالف، غازي صلاح الدين، لا تزيد عن ثلاثة أحزاب.

وتلا مبارك حامد دربين، قرارات قال إنهم توافقوا عليها في اجتماع سبق المؤتمر الصحفي، قضت بإعادة هيكلة التحالف من جديد، مؤكداً تنصيب الطيب مصطفى رئيساً للتحالف، عوضاً عن غازي صلاح الدين، بجانب عبد القادر ابراهيم، نائباً له، ومبارك دربين اميناً عاماً بدلاً عن فرح العقار.

واتهم الطيب مصطفى، التحالف بقيادة غازي، بالتردد في تنفيذ اتفاق التعاون والتناصح الموقع مع الآلية التنسيقية العليا للحوار (7+7)، موضحاً أن الاتفاق صاغه غازي صلاح الدين بيده، وأعطى التحالف ما لم يعطي للحركات المسلحة، بحسب قوله.

وأوضح أن تحالف قوى المستقبل مخترق بواسطة مجموعة تتبع للأمين العام للحركة الشعبية ـ شمال، ياسر عرمان. وشدد على رفض التحالف مع أي جهة ترفع شعار إسقاط النظام، بأي وسيلة، قائلاً إن الذين ينادون بإسقاط النظام يخالفون الدستور.

وجرى تدشين تحالف قوى المستقبل للتغيير، في فبراير 2016، ويضم 41 حزباً تمثل ثلاثة كيانات: "تحالف القوى الوطنية"، و"القوى الوطنية للتغيير ـ قوت" و"أحزاب الوحدة الوطنية"، قبل أن يخرج منه بعد فترة قصيرة "تحالف القوى الوطنية"، بقيادة مصطفى محمود، ويلتحق بحوار قاعة الصداقة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.