الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 7 أيلول (سبتمبر) 2016

العدل تنفي توقيف مستشار قانوني على خلفية قضية قيادي بارز بالحزب الحاكم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 سبتمبر 2016- نفت وزارة العدل السودانية، توقيف المستشار المعني بالتحقيق في قضية المدير الأسبق للتلفزيون، القيادي بالحزب الحاكم محمد حاتم سليمان عن العمل.

JPEG - 10.6 كيلوبايت
وزيرة الدولة بوزارة العدل تهاني تور الدبة

وقالت وزيرة الدولة بوزارة العدل تهاني تور الدبة، حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، الأربعاء، إن المستشار معاوية الماحي الذي كان يعمل مستشارا قانونياً بوزارة الإعلام ،يباشر أعماله، مكذبة بشدة وجود خلافات بينها ووزير العدل على خلفية تلك القضية .

وكانت صحف محلية أفادت بوجود خلافات حادة بين وزير العدل عوض الحسن النور، ووزيرة الدولة تهاني تور الدية على خلفية إحالة المستشار معاوية الماحي إلى مجلس محاسبة في أعقاب إدانته بواسطة لجنة تحقيق شكلها وزير العدل لتدخل المستشار فى قضية محمد حاتم، حيث تولى الماحي متابعة البلاغ المفتوح ضد مدير التلفزيون السابق بنيابة الأموال العامة.

ونقلت الصحف أن وزير العدل يرى أن المستشار قام بمتابعة ملف خارج دائرة اختصاصه، فيما تري وزيرة الدولة غير ذلك.

وشددت تور الدية على عدم وجود أية تقاطعات بين ملفات وزير العدل ووزيرة الدولة، وأن العمل ينساب داخل الوزارة بسلاسة وتعاون تام واحترام متبادل.

وكان وزير العدل عوض الحسن النور تدخل لإطلاق سراح المدير العام الأسبق للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون نائب رئيس المؤتمر الوطني ولاية الخرطوم محمد حاتم سليمان ، بعد أن ألقت السلطات القبض عليه، وأودعته الحبس للتحقيق معه في بلاغات تتعلق بقضايا مالية مطلع الشهر الماضي.

وأحالت نيابة الأموال العامة في السودان محمد حاتم سليمان، إلى المحكمة، تحت اتهامات تتعلق بمخالف قانون الإجراءات المالية والمحاسبية وقانون الشراء والتعاقد ولائحة الشراء والتعاقد والتخلص من الفائض، إبان توليه إدارة تلفزيون السودان، في وقت سابق.

ورفضت محكمة سودانية يوم الثلاثاء، حظر النشر في القضية ، وقالت إن الأساس في الجلسات "العلانية"، إلى جانب أن القضية لا تمثل تهديداً للأمن القومي أو "المسائل الأسرية".

وبدأت محكمة حماية المال العام أولى جلسات محاكمة محمد حاتم سليمان الذي تقلد في وقت سابق منصب السكرتير الصحفي للرئيس السوداني، في ثلاث بلاغات تتعلق بقانون الإجراءات المالية والمحاسبية ولائحة الشراء والتعاقد، وأقر المتهم أمام المحكمة بأقواله في يومية التحري جميعها.

وكشف المتحري أبو قراط عبد الله مستشار بوزارة العدل أن تقرير المراجع أورد صرف مبلغ 4.503 مليون جنيه بدون مستندات وأن المبالغ هي مسؤولية كل من المتهم وإثنين من موظفي التلفزيون وقتها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في ذكرى الاستقلال دخول أمريكا في المسألة السودانية:1951-1953 (4) 2016-12-03 12:35:36 دكتور فيصل عبدالرحمن على طه ftaha39@gmail.com بريطانيا تطرح صيغة جديدة بشأن السودان بعد إقالة حكومة الوفد في 27 يناير 1952، كُلف علي ماهر بتشكيل الحكومة ولكنه استقال في أول مارس 1952 وخلفه أحمد نجيب الهلالي. وقد تبين من (...)

الأخوان المسلمون والرِّبا وتطبيق الحُدود الشرعية (2-2) 2016-11-25 06:41:49 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com قلتُ في الجزء الأول من هذا المقال أنَّ جماعة الأخوان المسلمين تبني موقفها من قضية الحدود والعديد من القضايا الأخرى على أسس سياسية وليس إعتبارات دينية، و تناولت موقف الجماعة من قضية (...)

حصان دونالد ترامب الي البيت الابيض هو لسانه 2016-11-23 15:41:22 مني اركو مناوي الملياردير دونالد ترمب ورث والده المليونير ليقوم بتأسيس فيما بعد مؤسسة تجارية قابضة تحمل اسم عائلته . لازمه الاعلام في غالب مراحل حياته منذ ان كان شاباً حتى فترة فوزه الدرامي للرئاسة . وِلِد و نشأ في (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.