الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 7 أيلول (سبتمبر) 2016

العدل تنفي توقيف مستشار قانوني على خلفية قضية قيادي بارز بالحزب الحاكم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 سبتمبر 2016- نفت وزارة العدل السودانية، توقيف المستشار المعني بالتحقيق في قضية المدير الأسبق للتلفزيون، القيادي بالحزب الحاكم محمد حاتم سليمان عن العمل.

JPEG - 10.6 كيلوبايت
وزيرة الدولة بوزارة العدل تهاني تور الدبة

وقالت وزيرة الدولة بوزارة العدل تهاني تور الدبة، حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، الأربعاء، إن المستشار معاوية الماحي الذي كان يعمل مستشارا قانونياً بوزارة الإعلام ،يباشر أعماله، مكذبة بشدة وجود خلافات بينها ووزير العدل على خلفية تلك القضية .

وكانت صحف محلية أفادت بوجود خلافات حادة بين وزير العدل عوض الحسن النور، ووزيرة الدولة تهاني تور الدية على خلفية إحالة المستشار معاوية الماحي إلى مجلس محاسبة في أعقاب إدانته بواسطة لجنة تحقيق شكلها وزير العدل لتدخل المستشار فى قضية محمد حاتم، حيث تولى الماحي متابعة البلاغ المفتوح ضد مدير التلفزيون السابق بنيابة الأموال العامة.

ونقلت الصحف أن وزير العدل يرى أن المستشار قام بمتابعة ملف خارج دائرة اختصاصه، فيما تري وزيرة الدولة غير ذلك.

وشددت تور الدية على عدم وجود أية تقاطعات بين ملفات وزير العدل ووزيرة الدولة، وأن العمل ينساب داخل الوزارة بسلاسة وتعاون تام واحترام متبادل.

وكان وزير العدل عوض الحسن النور تدخل لإطلاق سراح المدير العام الأسبق للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون نائب رئيس المؤتمر الوطني ولاية الخرطوم محمد حاتم سليمان ، بعد أن ألقت السلطات القبض عليه، وأودعته الحبس للتحقيق معه في بلاغات تتعلق بقضايا مالية مطلع الشهر الماضي.

وأحالت نيابة الأموال العامة في السودان محمد حاتم سليمان، إلى المحكمة، تحت اتهامات تتعلق بمخالف قانون الإجراءات المالية والمحاسبية وقانون الشراء والتعاقد ولائحة الشراء والتعاقد والتخلص من الفائض، إبان توليه إدارة تلفزيون السودان، في وقت سابق.

ورفضت محكمة سودانية يوم الثلاثاء، حظر النشر في القضية ، وقالت إن الأساس في الجلسات "العلانية"، إلى جانب أن القضية لا تمثل تهديداً للأمن القومي أو "المسائل الأسرية".

وبدأت محكمة حماية المال العام أولى جلسات محاكمة محمد حاتم سليمان الذي تقلد في وقت سابق منصب السكرتير الصحفي للرئيس السوداني، في ثلاث بلاغات تتعلق بقانون الإجراءات المالية والمحاسبية ولائحة الشراء والتعاقد، وأقر المتهم أمام المحكمة بأقواله في يومية التحري جميعها.

وكشف المتحري أبو قراط عبد الله مستشار بوزارة العدل أن تقرير المراجع أورد صرف مبلغ 4.503 مليون جنيه بدون مستندات وأن المبالغ هي مسؤولية كل من المتهم وإثنين من موظفي التلفزيون وقتها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.