الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 5 كانون الثاني (يناير) 2016

(العدل والمساواة الجديدة) تنضم للحوار الوطني بعد ايفاء الاشتراطات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 يناير 2016- أعلنت حركة العدل والمساواة الجديدة، التي يتزعمها منصور أرباب يونس، انضمامها رسميا لمبادرة الحوار السوداني، وأكدت إيفاء الحكومة بكافة الاشتراطات التي وضعتها الحركة ،في وقت سابق على رأسها تمديد وقف إطلاق النار، ومد فترة الحوار الوطني، لتمكين الآخرين من الانضمام للمبادرة.

JPEG - 40.9 كيلوبايت
منصور أرباب يتحدث للصحفيين بقاعة الصداقة بمعية قيادات حركته.. الخرطوم 5 يناير 2016 .(سودان تربيون)

ووصلت قيادات حركة العدل والمساواة الجديدة،الخرطوم، قبل أكثر من أسبوعين لكنهم أحجموا عن المشاركة في الحوار بالداخل لحين تنفيذ حزمة مطلوبات، بينها نشر قوائم بأسرى معركة "النخارة" التي وقعت أواخر ابريل من العام الماضي بجنوب دارفور، بين الحكومة وحركة العدل والمساواة الأم.

وقال منصور أرباب في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء، بمقر الحوار في قاعة الصداقة بالخرطوم، أن حركته تدعم العملية الحالية، والتقت بالعديد من القوى والأحزاب المشاركة كما وقفت على النقاشات في اللجان الستة ، وجرى تبادل الآراء والأفكار للتعاون في المستقبل.

وامتدح أرباب قرار رئيس الجمهورية بتمديد وقف إطلاق النار، وفترة الحوار لإشراك المزيد من الحركات والممانعين.

وأبلغ الأمين العام للحركة حذيفة محي الدين "سودان تربيون" بأن الحكومة أوفت بغالب الاشتراطات التي وضعتها الحركة، وأفرجت عن جميع طلاب دارفور الموقوفين لأسباب سياسية أو حتى لدعاوي جنائية.

وأشار الى أن قيادة الحركة أجرت حزمة اتصالات شملت مساعد الرئيس إبراهيم محمود ورئيس مكتب سلام دارفور أمين حسن عمر،ناقشت بالتفصيل اشتراطات الحركة، وجرى التفاهم عليها.

وكشف حذيفة عن الاتفاق مع أمين حسن عمر، على إضافة بروتوكولات جديدة، لوثيقة الدوحة ، بعد الاتصال بالوسيط المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، وذلك لاستيعاب رؤى حركة العدل والمساواة الجديدة، في مايخص القضايا المحورية في دارفور والخاصة بالنازحين واللاجئين ووقف الاضطرابات الحالية.

وأوضح أن اتفاقا آخر جرى بتشكيل لجنة من حركته والحكومة مع إشراك اللجنة الدولية لصليب الأحمر، للتعامل في موضوع الأسرى الذين اقتادتهم الحكومة عقب معركة "النخارة" بجنوب دارفور، لافتا الى ان حركته تحتجز أيضا اسري من القوات الحكومية .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)

سؤال الشباب .. ( ٧ ) 2018-09-16 23:02:20 كتب : محمد عنيق للتدليل علي ما ذكرناه بان وسائلنا ومناهجنا في العمل العام كانت خاطئة نكتفي هنا بواحدة من المنظمات التي قامت في الخارج ( المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب ) ، وذلك بإيراد مختصر لما كتبته في فترة سابقة عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.