الصفحة الأساسية | بيانات صحفية    الأربعاء 1 آب (أغسطس) 2012

العدل والمساواة تدين إستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين في نيالا

separation
increase
decrease
separation
separation

بسم الله الرحمن الرحيم

حركة العدل والمساواة السودانية

إستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين في نيالا

Justice & Equality Movement Sudan (JEM)
www.sudanjem.com
info@sudanjem.com

شهدت مدينة نيالا في اليومين الماضيين سلسلة مظاهرات سلمية عارمة من قبل طلاب الثانويات وطلاب الاساس وإلتفت حولهم كل قطاعات المجتمع في مدينة نيالا مطالبين بإسقاط النظام، إلا ان اللافت في الامر والمستنكر أن مليشيات نظام المؤتمر الوطني إستخدمت القوة المفرطة والزخيرة الحية والمطاطية وقنابل البنبان السامة المسيلة للدموع مما اسفر عن مقتل عدد اربعة من طلاب الثانوية وجرح العشرات جراء الضرب المباشر والمقصود بالزخيرة الحية من قبل المليشيات الامنية التابعة لاجهزة المؤتمر الوطني في الولاية.

جراء هذا العمل الإجرامي الشنيع تؤكد حركة العدل والمساواة السودانية الآتي : -

1 – ما قامت به الاجهزة الامنية والمليشيات الموالية للمؤتمر الوطني من قمع مفرط وإستخدام للزخيرة الحية والمطاطية أمر متعمد ومقصود ومخطط له من قبل حكومة الإبادة الجماعية، ويأتي في إطار مواصلة القتل الممنهج الذي اسفر عن جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في حق شعب دارفور الاعزل.

2 – تؤكد حركة العدل والمساواة على موقفها الثابت من حق الشعب في التعبير عن رأيه السلمي في إسقاط النظام، وتؤكد دعمها الشديد للمطالب المشروعة، وترفض بشدة محاولات الاجهزة الامنية لنظام المؤتمر الوطني إخماد الثورة الشعبية السلمية بإستخدام العنف وسياسة القتل والحرق والتشريد.

3 – تحذر الحركة بشدة نظام المؤتمر الوطني من مواصلة قتل المدنيين المتظاهرين، وتؤكد جاهزيتها للدفاع عن المدنيين وحماية الثورة الشعبية، ولن تسمح لنظام الإبادة الجماعية ان يواصل في إرتكاب الجرائم التي ظل يرتكبها في دارفور خلال التسعة سنوات الماضية، وتؤكد ان الثورة سوف تصبح محمية بالسلاح.

المجد للشهداء

عاجل الشفاء للجرحى

وإنها لثورة حتى النصر

جبريل أدم بلال

31/07/2012


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الديمقراطية و مكانة الجيش : الحالة السودانية 2019-07-15 07:03:34 عبدالوهاب الأفندي على الرغم من المحاذير المشروعة تجاه الاتفاق الذي يوشك أن يرى النور بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، إلا أن وضعه موضع التنفيذ هو الخيار الأفضل للسودان، في وجود حاجة ملحة (...)

الثورة مستمرة: هل تجاوز المحتوى حدود العبارة؟ 2019-07-15 06:34:03 مجدي الجزولي تنعقد وتنفض جلسات التفاوض بين المجلس العسكري وقوى الحرية التغيير وبينهما وسيط عن الحكومة الإثيوبية وآخر عن الاتحاد الافريقي. تناقلت الأخبار أكثر من عقدة تحول دون الوصول إلى اتفاق بين الطرفين، الاتفاق الذي ظل (...)

اتفاق أم لا اتفاق 2019-07-14 18:46:32 بقلم : محمد عتيق مظاهر الرعب التي تطغى على تصرفات المجلس العسكري وصلت ذروتها أمس في محاولته إقحام بنود جديدة على اتفاقه مع ق.ح.ت ليسيطر بموجبها على الهيئة القضائية وليصبغ على أعضائه حصانةً مطلقةً من أية مساءلات جنائية !! (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.