الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 25 نيسان (أبريل) 2013

العدل والمساواة تحذر تشاد من التدخل فى معارك دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 ابريل 2013 – اتهمت حركة العدل والمساواة بقيادة جبريل ابراهيم حليفتها السابقة القوات التشادية بالتوغل الى الاراضى السودانية الاربعاء بغرض الانضمام الى قوات الحكومة السودانية ومنشقين عنها وقعوا الأحد الماضى اتفاقاً مع الحكومة في العاصمة القطرية الدوحة تمهيدا لشن هجوم على قواتها المتمركزة فى منطقة "الطينة " السودانية

JPEG - 19 كيلوبايت

وشجب بيان للعدل والمساواة تلقت "سودان تربيون" نصه ما قالت انه محاولات متكررة من النظام التشادى لانتهاك السيادة الوطنية وشدد البيان على ان الحركة تواجه معركتها مع الحكومة السودانية والمليشيات الموالية لها لا مع النظام التشادى
ودعا البيان حكومة انجمينا لعدم التدخل في الأزمة السودانية في دارفور. وقطع بان أي محاولة عسكرية لمساعدة النظام السوداني ستفشل كسابقاتها وتعتبر مساعدة لنظام يرتكب الجرائم ضد الإنسانية بشكل يومي في دارفور وهو جرم لا يمكن ان يغفره الشعب السوداني وأهل الضحايا في دارفور. طبقا للبيان
وطالبت العدل والمساواة اليوناميد بضرورة القيام بدورها في دارفور وعدم السماح لأي قوة أجنبية بالتوغل داخل الأراضي السودانية حتى لا تزيد معاناة أهل الأقليم بفعل التدخلات الأجنبية.
واكدت الحركة قدرتها على الدفاع عن أماكن سيطرتها والدفاع عن جماهير شعبها، كما أكدت مقدرتها على التصدي لأي عدوان أجنبي على اراضي دارفور.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

متي نبني السودان؟ 2014-04-22 09:36:21 بقلم نعماء فيصل المهدي يقول الكاتب الكندي مالكوم غلادويل في كتابه الشهير حالات فردية، والذي يحكي فيه عن الظروف والفرص التي ادت الي نجاح البعض المذهل علي مستوي العالم، امثال رائد البرمجة الالكترونية ومؤسس شركة تشغيل (...)

على عثمان ودروس الولاء الوطني 2014-04-17 20:32:22 بقلم بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com يستغرب المرء كثيراً عندما يقرأ أو يستمع لتصريحات يُدلي بها مسؤول تسنَّم أرفع الوزارات و المناصب الدستورية لسنوات طويلة, وكان ضمن أفراد الحلقة الضيقة من المتنفذين الذين انفردوا (...)

حزب المؤتمر الوطني غير مؤهل لحكم السودان وأحزاب المعارضة تعترض ولا تعارض 2014-04-14 08:11:03 بقلم نعماء فيصل المهدي الاحصائية الدولية التي وضعت دولة السودان في قائمة ثالث افشل دول العالم علي الاطلاق لم تعتمد فقط علي مؤشرات فشل قيادة الدولة، بل اعتمدت علي قياس معدلات الفشل في جميع قطاعات ومؤسسات المجتمع و الدولة، (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

شركاء السلام الدوليين يبحثون فى الفاشر انفاذ اتفاق الدوحة 2013-12-08 03:10:28 الخرطوم 8 ديسمبر 2013- يجتمع شركاء السلام الدوليون للسلام بدارفور منتصف ديسمبر الجاري بمدينة الفاشر لمتابعة إنفاذ وثيقة الدوحة للسلام، والعقبات التي تعترض سير التنفيذ، والعمل على تذليلها، والخطوات التي تشهدها العملية (...)

بيان تجمع اساتذة جامعة الخرطوم .. حول دور الجامعة فى المرحلة الراهنة 2013-10-12 01:42:35 ظلت جامعة الخرطوم، منذ تأسيسها وحتى اليوم تمثل الذاكرة المؤسسية المتقدة للامة، ومنارة الاستنارة السامقة لشعبنا، مجسدة بذلك لصالح الوطن مخزوناً هائلاً للفكر ومصدراَ متجدداً للكسب الاكاديمى المتميز. وفوق ذلك فقد كانت الجامعة (...)

بيان المكتب السياسي لحزب الأمة القومي بشأن المظاهرات 2013-10-09 06:44:13 حزب الأمة القومي المكتب السياسي بيان مهم اجتمع المكتب السياسي لحزب الأمة القومي اجتماعه الشهري الدوري مساء اليوم واستعرض عدداً من القضايا المهمة ورأى مخاطبة الرأي العام بالتالي: أولاً: يكرر الحزب إدانة العنف الدموي في (...)


المزيد


Copyright © 2003-2014 SudanTribune - All rights reserved.