الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 30 آب (أغسطس) 2013

العدل والمساواة : مدير السجون هدد بتصفية المضربين عن الطعام

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 أغسطس 2013 ـ إتهمت حركة العدل والمساواة مدير عام السجون السودانية اللواء أبو عبيدة سليمان بتهديد منسوبيها الذين دخل إضرابهم عن الطعام يومه الخامس على التوالي مالم ينهوه .

JPEG - 87.8 كيلوبايت
جبريل آدم بلال المتحدث باسم حركة العدل والمساواة

وقالت الحركة في بيان أصدره متحدثها الرسمي جبريل آدم بلال أن الإضراب اتسع ليشمل سجوناً جديدة تضامناً مع "كوبر " وانضمت سجون الفاشر والأبيض وأم درمان وبورتسودان.

ودخل مايزيد عن الـ50 سجيناً أبرزهم عبد العزيز عشر الاخ غير الشقيق لرئيس الحركة منذ الاثنين الماضي في إضراب مفتوح عن الطعام إحتجاجاً على ما أسموه المعاملة غير اللائقة التى يجدنوها.

وقال بلال ان مدير عام السجون وصل الخميس إلى سجن كوبر وإلتقى المضربين عن الطعام وهددهم بالتصفية الجسدية اذا لم يعدلوا عن إضرابهم.

وبحسب البيان ان مدير السجون الذى يحمل رتبة اللواء قال مخاطباً السجناء: "نحن عندنا القوة والسلطة والقرار والمال والطائرات والعربات وممكن نعمل أي شئ دايرنو".

وأضاف مدير السجون على حد البيان الذى وصف عباراته بغير المسؤولة و تنم عن سلوك وضيع "انتوا ما بتقدروا تلووا إيدنا انحنا السودان ده كلو حقنا نعمل زي ما دايرين في أي زول" .

وقال "للمرة الأخيرة بنحذركم تخلوا الفوضى البتعملوا فيها وإلا انا شخصيا حتشوفوا مني حاجة ما شفتوها حياتكم" وأضاف " دايركم تعرفوا حاجة واحدة بس لو انا قتلتكم كلكم ما في زول بسالني".

وحملت الحركة إدارة السجون وزارتي الداخلية و العدل وجهاز الامن والمخابرات مسؤولية اي ضرر يلحق بالمضربين عن الطعام وخصت مدير عام السجون بتحذير سمته بانه شديد اللهجة من ان يمس السجناء بسوء.

وحملته بصفة شخصية اي ضرر يلحق بمنسوبيها ودعت الحركة منظمات المجتمع المدني والمجتمع الدولي بالتدخل ، والضغط على الخرطوم حتى توقف تعذيب السجناء.

وقال البيان أن ادارة السجون اتخذت إجراءات تصعيدية بحق السجناء بغرض اثنائهم عن إضرابهم، وذلك بوضعهم في زنازين الحبس الانفرادي ومنع الزيارات عنهم وشددت على ان وضعهم الآن بات مجهولاً.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في السودان ام في جنيف ؟ 2018-10-15 15:52:40 بقلم : محمد عتيق الصديق ‏والصحفي الكبير الاستاذ محمد لطيف ، صاحب التحليل السياسي الرشيق والمقروء ، كان نجم التغطية الصحفية التحليلية لاجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع ‏للأمم المتحدة (جنيف سبتمبر ‏٢٠١٨) ‏عبر (...)

النُّخبة السُّودانية وما تبقَّى من رحيق 2018-10-14 14:46:18 بقلم :عمر الدقير يُنْسَب للمسيح عليه السلام أنه شبّهَ النخبة في أي مجتمع بالملح، لأن الملح إذا فسد ربّما تعذّر وجود ما يمكن أن يُحْفَظ به أي شيء ويصان به من التعفن والخراب .. وسواء صحّت نسبة ذلك التشبيه للسيد المسيح أم (...)

"الخواجة عبدالقادر" بين ألف النداء وياء المد 2018-10-14 14:46:02 بقلم:الجميل الفاضل قبل نحو ست سنوات تقريباً، رفعت الدراما المصرية، ذِكر المهندس النمساوي الأصل، المصري الجنسية، السوداني الروح والقبر والهوية، "جوليوس فاجوجون" أو"الخواجة عبدالقادر" الذي عاش لأكثر من ثلاث عقود بين (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.