الصفحة الأساسية | بيانات صحفية    الجمعة 27 أيلول (سبتمبر) 2013

العدل والمساواة تدين الفتك بالمتظاهرين و تطالب بالقصاص من الجناة

separation
increase
decrease
separation
separation

بسم الله الرحمن الرحيم

حركة العدل و المساواة السودانية

Justice & Equality Movement Sudan (JEM)

www.sudanjem.com
info@sudanjem.com

حركة العدل و المساواة السودانية تدين الفتك بالمتظاهرين و تطالب بالقصاص من الجناة

تفيد كل المعلومات الواردة من العاصمة و الأقاليم، أن النظام قد لجأ إلى أساليبه القديمة الجديدة في قتل المدنيين، و واجه المتظاهرين العزّل بمدافع الدوشكا و رشاشات القرنوف بجانب الأسلحة الأتوماتكية الأخرى.وقد استخدم النظام في مجازره البشعة هذه مليشياته الخاصة المتمرسة في الإبادة الجماعية الذين ألبسهم زي القوات المسلحة، بعد أن تبيّن له أن القوات المسلحة و قوات الشرطة رافضة للقيام بهذا الدور القذر. وقد نتج عن هذا المسلك البربري، قتل المئات من المتظاهرين بفظاعة منقطعة النظير دون أن يرفّ للنظام جفن، و إصابة ما يقرب من ألف جريح أصابات نسبة كبيرة منهم خطيرة، بجانب الآلاف من المعتقلين في مراكز تعذيب النظام الفاشي. و إزاء هذا النهج المفرط في الوحشية تؤكد الحركة الآتي:-
1- تدين الحركة بأغلظ العبارات مواجهة التظاهرات السلمية بالمدافع و الأسلحة الفتاكة، و استخدام المليشيات و العصابات المتخصصة في قتل المتظاهرين.
2- تؤكد الجبهة الثورية السودانية أنه ليس لها فرد مسلح في أي من المدن السودانية، و أن الشعب يعلم علم اليقين أن الذي يقتله هو النظام و عصاباته المجرمة. و أكبر دليل على ذلك تصريح البشير للصحف السودانية و فحواه "من أراد الخروج إلى الشارع متظاهراً فليحمل معه كفنه". و هي دعوة متماهية تماماً مع قوله في الفاشر: "أنا ما داير أسير و لا جريح ..ألخ" و الذي دشّن به مشروعه للإبادة الجماعية في دارفور. كما أنه في نفس سياق قول مجرم الحرب أحمد هارون: " أمسح! أكسح! أُكولو نيّء! ما تجيبو حي! ما دايرين تكاليف إدارية ..ألخ". فهذا نهج معتمد عند عصابة القتلة في التعامل مع الشعب.
3- تطالب الحركة المجتمع الإقليمي و الدولي بإدانة ما يقوم به النظام من فتك بالمتظاهرين السلميين، كما تدعوه للتدخل العاجل لإجراء تحقيق مستقل في الجرائم البشعة التي ترتكب في حقهم. كما تطالب المحكمة الجنائية الدولية للاطلاع بدورها في جمع الأدلة توطئة لمحاسبة المجرمين.
4- تطالب الحركة باطلاق سراح المحتجزين و المعتقلين في مراكز النظام فوراً و تحذّر من المساس بهم بالتعذيب.
5- تؤكد الحركة أن المجرمين الذين يقتلون المتظاهرين العزّل لن يفلتوا من العقاب، و أن ساعة القصاص منهم أقرب مما يتصوّرون.
6- تهيب الحركة بالتظاهرين بعدم اللجوء إلى التخريب أو المساس بالممتلكات العامة؛ فهي ملك لهم، و شيّدت من حرّ مالهم، و سينتفعون بها في مقتبل الأيام.
7- تدعو الحركة جماهيرها و كافة جماهير الشعب السوداني الأبيّ للخروج إلى الشارع، و التعبير عن رفضه لهذا النظام الذي قسّم البلاد، و فرّط في أرضها و حدودها، و أباد شعبها، و جوّعهم و سامهم سوء العذاب. فالثورة قد انطلقت، و الثبات ضرورة لتحقيق النصر النهائي على هذه العصابة الفاسدة المجرمة.
التحية لشهداء الثورة الأبرار، و الخزي و العار لعصابة الأشرار.

جبريل آدم بلال
أمين الاعلام الناطق الرسمي باسم الحركة
لندن 26 سبتمبر 2013


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.