الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 1 نيسان (أبريل) 2014

العدل والمساواة تتهم نائب الرئيس بتجييش القبائل فى دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 1 ابريل 2014- اتهمت حركة العدل والمساواة السودانية نائب الرئيس السودانى حسبو محمد عبد الرحمن بقيادة حملة اتجييش القبائل فى دارفور وعدته احد امراء الحرب وسافكي الدماء .

وقال امين الشؤون الاجتماعية لحركة العدل والمساواة السودانية بابكر ابكر حسن حمدين فى تعميم صحفى الاثنين ان الحكومة فى الخرطوم ما زالت تمارس هوايتها في دارفور بتجنيد القبائل على اساس اثني واستهداف بعض المجموعات في دارفور على ذات الاساس.

واشار لبشاعة الجرائم التي ارتكبتها مليشيات النظام مؤخرا في دارفور بقيادة العميد حميدتي في جنوب شرق نيالا وشمال الفاشر تحت اشراف حسبو محمد عبد الرحمن.

وقال ان الاخير تم تعيينه نائبا لرئيس الجمهورية ليلعب هذه الادوار في دارفور وليكون بمثابة الخنجر المسموم في ظهور الشرفاء والمستنفر والراعي الاساسي للمليشيات القبلية.

وكشف عن حجم الجرائم الكبيرة جدا التي ارتكبتها مليشيات حسبو من قتل وحرق للقرى ونهب لممتلكات المواطنين الابرياء والسعي لتهجيرهم من مواقعهم وقراهم، وقال لا يمكن لنظام مسئول ان يقوم بتجنيد المليشيات على الاساس القبلي ويغرس فيهم عقيدة قتالية على اساس عنصري .

مضيفا ان حجم الدمار الذي الحقته مليشيات الجنجويد بالمدنيين نابع من عقيدتهم القتالية التي تم تلقينهم اياها في المعسكرات فضلا عن اطلاق يدهم للقتل والنهب والسلب دونما رقيب او حسيب وبمسميات مؤسسات الدولة من جهاز امن ومخابرات وغيره، واكد ان السودان لايمكن ان يستقر بوجود المؤتمر الوطني.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إلي السيد الإمام: ليتك تكمل المشوار! 2019-08-15 12:58:52 الواثق كمير kameir@yahoo.com لم ينقطع تواصلي مع السيد الإمام خلال العشر سنوات الماضية. وبخلاف المراسلات بيننا، فقد قمت بزيارته أكثر من مرة في الخرطوم والقاهرة بغرض تبادل الآراء حول الهم الوطني العام ومواصفات المشهد (...)

في محبة الجبهة الثورية ، ولكن 2019-08-14 23:27:38 بقلم : محمد عتيق أحمل تقديراً عالياً لقيادات وقواعد الحركات المسلحة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وفي جنوبنا الحبيب السابق ، التقدير لتضحياتهم ومكابداتهم التي ساهمت ، مع نضالات الحركة الوطنية السلمية ، في فضح (...)

السلطة الرابعة : نسيان المُعرّف واهمال الضرورى ! 2019-08-08 22:12:06 قضايا حرية الصحافة والتعبير والإعلام والحق فى المعلومات : آن أوان التغيير فيصل الباقر faisal.elbagir@gmail.com السلطة الرابعة : نسيان المُعرّف واهمال الضرورى ! تُعتبر حرية الصحافة والتعبير، وحرية الإعلام، والحق فى (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.