الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 12 أيار (مايو) 2018

(العدل والمساواة) تدعو لاستدعاء روح (الذراع الطويل) وتوحيد المعارضة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 مايو 2018- احتفت حركة العدل والمساواة السودانية، برئاسة جبريل ابراهيم، بعملية "الذراع الطويل" التي نفذتها قبل عشرة سنوات على العاصمة السودانية الخرطوم، ودعت لاستلهام ذكراها برص الصفوف وتوحيد المعارضة.

JPEG - 26.7 كيلوبايت
زعيم حركة العدل والمساواة الراحل خليل ابراهيم

ودخلت "العدل والمساواة" في العاشر من مايو عام 2008، ام درمان بقوات ضخمة قادها رئيسها الراحل خليل ابراهيم، قاصداً الوصول إلى القصر الرئاسي والاستيلاء على الحكم.

واشتبكت القوات الغازية مع القوات الحكومية في عدة مواقع داخل ام درمان أشهرها ما عرف بـ "معركة الجسر" التي تصدت فيها القوات الخاصة لجهاز الأمن بعد ان تجاوزت قوات الحركة سلاح المهندسين التابع للقوات المسلحة.

وقالت الحركة في بيان لنائب أمين الشؤون السياسية، محمد زكريا، إن إحياء ذكرى معركة "الذراع الطويل" هو احتفاء بالثورة السودانية بمحطاتها النضالية المختلفة "لزرع معاني النهوض وقيم الثورة والنضال ضد الظلم والانظمة الشمولية المستبدة".

وأوضحت أن القوى السودانية المتطلعة للتغيير اليوم أحوج ما تكون لاستدعاء روح "الذراع الطويل"، واستلهام معاني الفداء والتضحية، واستنفار الطاقات وتوظيفها لإنجاز مهمة التغيير.

وأضافت "معركة أم درمان كانت بين نظام يمتلك ترسانة عسكرية مهولة، وقدرات دولة بجيشها وطيرانها، في مواجهة ثوار يمتلكون إرادة وثاّبة، فانتصر الثوار أصحاب الإرادة والعزيمة".

وذكرت أن العبرة في الذكرى تتمثل في أهمية البذل والتضحية والعطاء لإنهاء معاناة الشعب، مردفاً "ندعو الحادبين على التغيير الي السعي لإنجاز وحدة المعارضة السودانية، والعمل على تفعيل آليات إسقاط النظام والشروع في تفعيل المقاومة الجماهيرية".

واشار البيان الذي تلقته (سودان تربيون) السبت، إلى أن عدد من أسرى الحركة في عملية "الذراع الطويل" لا زالوا خلف قضبان النظام، بعضهم قتل تحت التعذيب او المرض في ظل الحرمان من العلاج. داعياً قوى المعارضة لإنهاء معاناة الأسرى والمطالبة بإطلاق سراحهم او معاملتهم معاملة كريمة.

واضاف "الأقاليم التي تشهد نزاعا مسلّحا تمثل جرحا نازفا في جسد الوطن، وآلة الظلم تستهدف الجميع ولن يحمي الساكتين عن مناصرة الضحايا إتباع منهج "لا شأن لنا طالما كان الظلم بعيدًا عنا" فما طال غيرك بالأمس سيصلك غدا".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.