الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 19 حزيران (يونيو) 2017

(العدل والمساواة) تستبعد عقد اجتماع (اتلانتا) في يوليو

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 19 يونيو 2017 ـ استبعد زعيم حركة (العدل والمساواة) جبريل ابراهيم، تنظيم مركز كارتر لاجتماع مشاورات بين الجماعات المسلحة والحكومة في مدينة أتلانتا بالولايات المتحدة الأميركية الشهر القادم.

JPEG - 39 كيلوبايت
زعيم حركة العدل والمساواة جبريل ابراهيم في صورة تعود الى أغسطس 2013 (سودان تربيون)

وأكد جبريل في تصريحات لـ(سودان تربيون) تلقيهم اتصالات من مسؤولين في مركز كارتر، لكنه قال إنه لم يتم اتخاذ خطوات ملموسة لتنظيم هذه الاجتماعات للأطراف المتحاربة الشهر القادم.

وأضاف "قالوا لنا إنهم يريدون تنظيم مسار غير رسمي لخلق أرضية مشتركة لتقريب الشقة بيننا والحكومة بطريقة تدعم جهود فريق الآلية رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الأفريقي".

وكان وزير الخارجة السوداني ابراهيم غندور قال في تصريحات نشرت يوم الأحد إن الحكومة السودانية لم تتلق دعوة رسمية لحضور هذه الاجتماعات، وأن المشاورات هناك مشاورات في ذات الخصوص.

ولفت زعيم (العدل والمساواة) الى أنهم بحثوا الأمر مع الآلية رفيعة المستوى، والذين تحمسوا للمبادرة، لكنه نوه في الوقت ذاته الى أن حركته لا تتوقع أن يعقد الاجتماع قريبا، مضيفا أنهم لم يتلقوا دعوة رسمية حتى الآن.

وأشار جبريل إلى صعوبة إصدار تأشيرات دخول للولايات المتحدة، للمشاركين في ظل حظر السفر المفروض على المواطنين السودانيين من قبل الرئيس دونالد ترامب.

كما لفت زعيم حركة التمرد الى الصدع المستمر داخل الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، قائلا إن حلفائهم غير مستعدين للمشاركة في هذا الاجتماع.

وكانت صحيفة (إيلاف) السودانية الأسبوعية، كشفت قبل أيام عن ترتيبات تجري لجمع الفرفاء السودانيين في لقاء ينظمه مركز كارتر باتلانتا الشهر المقبل، قبيل أيام قليلة من قرار منتظر بالرفع الكامل للعقوبات الأميركية المفروضه على السودان.

وفي ديسمبر 2016 أوفد مركز كارتر خمسة خبراء إلى الخرطوم لاستكشاف السبل التي يمكن أن تساعد في تحقيق سلام دائم في السودان.

واجتمع الفريق أيضا بممثلي قوى (نداء السودان)، بما فيها الجماعات السياسية والمسلحة، لكن الحركة الشعبية ـ شمال، رفضت الدعوة، مشيرة إلى ضرورة معالجة قضية وصول المساعدات الإنسانية قبل أي محادثات سياسية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجوهر الفردى فى تذكر فاطمة احمد 2017-08-19 12:51:37 كتب : المحبوب عبد السلام من أين أتى اجدادنا شعراء الشعب بتلك المعانى ؟ فى قول الشاعر محمد المكى ابراهيم : أنا أعلم أن الشعر يواتيكم عفو الخاطر لكن كيف عثر الشاعر صالح عبد السيد فى ثلاثينات القرن الماضى على مصطلح عميق (...)

كُتّاب قيد الاستقطاب 2017-08-13 22:58:30 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) وقعت مؤخرا وبمحض الصدفة ضمن تلال وثائق ويكيليكس المسربة من مواقع الحكومات على وثيقة مثيرة للدهشة حملت توقيع وزير الخارجية السعودي، حفظه الله. وتتعلق الوثيقة بكاتب صحافي (...)

ماذا حدث و يحدث داخل الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال؟ (4-4) 2017-08-13 10:01:35 ناصف بشير الأمين في الجزء الأول من هذا المقال، قدمنا تلخيصا للوقائع و الأحداث الرئيسية لأزمة الحركة الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال وذلك بالإعتماد على الوثائق والبيانات الصادرة من طرفي الخلاف كمصادر أولية. بدأت هذه (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.