الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 29 آب (أغسطس) 2017

(العدل والمساواة): قيادات بالحركة قدمت مذكرة داخلية لإجراء إصلاحات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 أغسطس 2017 ـ أكدت حركة العدل والمساواة، برئاسة جبريل إبراهيم، دفع عدد من قياداتها بـ "مذكرة داخلية" نادت باصلاحات داخل الحركة، ولأجل أن تقوم الأجهزة الرقابية بدعم الجهاز التنفيذي في مواجهة وتذليل الصعوبات التي تواجه الحركة.

JPEG - 87.8 كيلوبايت
جبريل آدم بلال المتحدث باسم حركة العدل والمساواة

ودفع أحد عشرة قيادياً بالحركة بمذكرة إلى رؤساء المجلس التشريعي للحركة والمجلس الثوري والمؤتمر العام، يطالبون فيها بإنتداب مندوبين للوقوف على ما يجري في الميدان علي الأرض، بجانب عقد إجتماع طارئ للمجلس التشريعي والثوري بأي كيفية لمناقشة الأمر ومن ثم الدعوة الى مؤتمر عام طارئ.

وقال المتحدث باسم الحركة جبريل آدم بلال في بيان توضيحي تلقته (سودان تربيون) الثلاثاء، إن نظام الخرطوم إحتفى بالمذكرة وهلّل وملأ الدنيا ضجيجاً، وعدها "زلزالاً مدمراً ضرب الحركة، وأنها على وشك انشقاق كبير على أساس قبلي".

وأضاف "المستند الذي يحتفي به النظام مذكرة داخلية، قدّمها نفر كريم من قيادات الحركة إلى أجهزتها الرقابية، استنفاراً لها للقيام بما يليها من دور في دعم الجهاز التنفيذي في مواجهة وتذليل الصعوبات التي تواجه الحركة في هذا المنعطف من مسيرتها".

وأوضح أن "الحركة تنظيم ديمقراطي واقعي، لا تدفن رأسها في الرمال، وتعترف بالصعوبات التي تواجهها بكل شجاعة"، مضيفاً "وتسعى لإشراك كافة مؤسساتها وعضويتها وأصدقائها في البحث عن حلول تعينها على تحقيق مشروعها القومي، وانهاء معاناة شعبها في أقرب وقت".

وأعلنت الحركة ترحيبها بأيّة "مبادرات خيّرة" من عضويتها ومؤسساتها تزيد من فاعلية الحركة السياسية والعسكرية والدبلوماسية.

ونفى بلال ما راج حول أن المذكرة تعني إنشقاق قبلي داخل الحركة، قائلاً إن الموقعون على المذكرة، يتوزعون على عدد من القبائل.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مع باديو: سبع سنوات والشعب يريد 2018-02-24 17:15:56 آلان باديو، إعادة ولادة التاريخ: عصر العصيان والانتفاضات، دار فرسو، ٢٠١١ آلان باديو، الفرضية الشيوعية، دار فرسو، ٢٠١٠ آلان باديو، الفكرة الشيوعية، ضمن الفكرة الشيوعية (تحرير كوستاس دوزيناس وسلافو جيجيك)، دار فرسو، ٢٠١٠ مصر (...)

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.