الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 29 آب (أغسطس) 2017

(العدل والمساواة): قيادات بالحركة قدمت مذكرة داخلية لإجراء إصلاحات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 أغسطس 2017 ـ أكدت حركة العدل والمساواة، برئاسة جبريل إبراهيم، دفع عدد من قياداتها بـ "مذكرة داخلية" نادت باصلاحات داخل الحركة، ولأجل أن تقوم الأجهزة الرقابية بدعم الجهاز التنفيذي في مواجهة وتذليل الصعوبات التي تواجه الحركة.

JPEG - 87.8 كيلوبايت
جبريل آدم بلال المتحدث باسم حركة العدل والمساواة

ودفع أحد عشرة قيادياً بالحركة بمذكرة إلى رؤساء المجلس التشريعي للحركة والمجلس الثوري والمؤتمر العام، يطالبون فيها بإنتداب مندوبين للوقوف على ما يجري في الميدان علي الأرض، بجانب عقد إجتماع طارئ للمجلس التشريعي والثوري بأي كيفية لمناقشة الأمر ومن ثم الدعوة الى مؤتمر عام طارئ.

وقال المتحدث باسم الحركة جبريل آدم بلال في بيان توضيحي تلقته (سودان تربيون) الثلاثاء، إن نظام الخرطوم إحتفى بالمذكرة وهلّل وملأ الدنيا ضجيجاً، وعدها "زلزالاً مدمراً ضرب الحركة، وأنها على وشك انشقاق كبير على أساس قبلي".

وأضاف "المستند الذي يحتفي به النظام مذكرة داخلية، قدّمها نفر كريم من قيادات الحركة إلى أجهزتها الرقابية، استنفاراً لها للقيام بما يليها من دور في دعم الجهاز التنفيذي في مواجهة وتذليل الصعوبات التي تواجه الحركة في هذا المنعطف من مسيرتها".

وأوضح أن "الحركة تنظيم ديمقراطي واقعي، لا تدفن رأسها في الرمال، وتعترف بالصعوبات التي تواجهها بكل شجاعة"، مضيفاً "وتسعى لإشراك كافة مؤسساتها وعضويتها وأصدقائها في البحث عن حلول تعينها على تحقيق مشروعها القومي، وانهاء معاناة شعبها في أقرب وقت".

وأعلنت الحركة ترحيبها بأيّة "مبادرات خيّرة" من عضويتها ومؤسساتها تزيد من فاعلية الحركة السياسية والعسكرية والدبلوماسية.

ونفى بلال ما راج حول أن المذكرة تعني إنشقاق قبلي داخل الحركة، قائلاً إن الموقعون على المذكرة، يتوزعون على عدد من القبائل.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مشاركة المرأة في عملية صنع القرار وأحلال السلم 2017-11-21 08:30:54 بقلم : زينب كباشي عيسى حان الوقت للإعتراف بقوة دور النساء في العملية السلمية، وفي صياغة مستقبل الدول بعد توقف النزاعات والحروب. ان تسلط المجتمع الرجولي يلعب دورا في أضعاف دور المرأة في هذه المجتمعات مما يؤدي لانعدام وجود (...)

سؤال تقرير المصير في واقع الدولة السودانية (2) 2017-11-20 13:19:18 الدولة المدنية العلمانية كتبت : سلمى التجاني قالت لي ( خالتي مريم) بعد أن غادر أحد الزملاء جلستنا تحت شجرة صحيفة الأسبوع ( الزول دا ما تشوفي لونو الاحمر دا ، قلبو طيب والله ) ، وخالتي مريم سيدة صارمة القسمات ، كأن (...)

نزاعات الحدود والعمالة للأجنبي 2017-11-19 15:52:26 كتب: مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com أتفهم تماما حالة الحماسة والاندفاع، والهياج احيانا، التي تنتاب بعض السوادنة في أمر تبعية حلايب والنزاع القائم بشأنها مع الشقيقة مصر . لكن الحقيقة النجلاء تبقى وهي أن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.