الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 12 نيسان (أبريل) 2018

العفو الدولية: الحكومة السودانية لا تستحق التهنئة على الإفراج عن المعتقلين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 أبريل 2018- قالت منظمة العفو الدولية، إن إطلاق سراح المعتقلين السياسيين بالسودان، لا ينبغي أن يتعامل معه على أنه "هبة" من الحكومة السودانية، وبالتالي لا تستحق التهنئة عليها.

JPEG - 18.7 كيلوبايت
شعار منظمة العفو الدولية (آمنستي)

وكانت السلطات الأمنية في السودان أفرجت الثلاثاء عن كل السياسيين والنشطاء الذين جرى اعتقالهم أثناء احتجاجات نظمتها المعارضة خلال يناير وفبراير الماضيين.

وجاء الافراج بقرار من الرئيس البشير بعد حملات من أسر المعتقلين والقوى السياسية المناصرة لحقوقهم في الحرية والرافضة للاعتقالات التعسفية، علاوة على مناشدات دولية.

وقالت المديرة الإقليمية لشرق أفريقيا والقرن الإفريقي والبحيرات العظمى، بمنظمة العفو الدولية، جوان نانيوكي، " نرحب بنبأ إطلاق سراح المعتقلين، ولكن ليس لنا أن نتعامل مع الإفراج عن النشطاء المحتجزين تعسفاً على أنه هبة من الحكومة، فهذه الاعتقالات ما كان يجب أن تحدث أبداً في المقام الأول، والحكومة لا تستحق التهنئة عليها".

وأضافت "على مدى ما يقرب من ثلاثة أشهر، توقف كل شيء بالنسبة للعائلات وحياتهم وسبل عيش كل من المعتقلين -لمجرد أنهم مارسوا حقهم في حرية التعبير".

ودعت السلطات السودانية في تصريح تلقته (سودان تربيون) الخميس، لضمان إطلاق سراح جميع الأشخاص الذين ما زالوا محتجزين بصورة تعسفية، وعدم تكرار الاعتقالات في المستقبل، مضيفاً "يجب أن يضمن السودان كذلك عدم وقوع التعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة، فقد تعرض العديد من هؤلاء المعتقلين لمعاملة سيئة أثناء الاحتجاز".

وذكرت المنظمة الدولية أن المفرج عنهم احتجزوا خلال فترة اعتقالهم في ظروف غير إنسانية وتتسم بالاكتظاظ الشديد، حيث تم احتجاز أكثر من 20 معتقلاً في زنزانة مساحتها 5 في 7 أمتار أو أصغر من ذلك.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

وللإخوان في السودان قصة!! 2018-09-22 18:46:04 بقلم: الجميل الفاضل أتاح التاريخ للإخوان المسلمين في السودان سانحة نادرة، قلّ أن جاد بمثلها لأية جماعة أو حزب.. فرصة أحال الإخوان من خلالها وطناً برمته، إلى مختبر كبير للتجريب الأيديولجي، اتخذوا أرضه و شعبه، مجالاً (...)

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.