الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 24 تموز (يوليو) 2017

القائم بالأعمال: تأجيل رفع العقوبات لعدم إكتمال هيكل الإدارة الأميركية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 يوليو 2017 ـ نقل القائم بالأعمال الأميركي لدى الخرطوم، الى رئاسة البرلمان السوداني، الإثنين، دواعي قرار بلاده بتأجيل النظر في رفع العقوبات عن السودان، مبررا الخطوة بعدم اكتمال الهيكل الاداري للحكومة الأميركية الجديدة خاصة فيما يلي افريقيا وملف السودان.

JPEG - 29.4 كيلوبايت
استيفن كوتسيس القائم بالأعمال الأميركي لدى الخرطوم

وقررت الإدارة الأمريكية في 12 يوليو تمديد مهلة مراجعة قرار العقوبات الإقتصادية المفروضة على السودان لثلاثة أشهر. وقابلت الخرطوم القرار حينها بالرفض وأعلنت تجميد لجنة التفاوض مع واشنطن لثلاثة أشهر، لكنها قررت في وقت لاحق بطلب من المملكة العربية السعودية التواصل "الايجابي" مع واشنطن.

وعقد القائم بالأعمال الأميركي، استيفن كوتسيس،إجتماعا برئيس البرلمان أحمد أبراهيم عمر،بحثا خلاله ملف تأجيل رفع العقوبات لثلاث أشهر.

وقال المتحدث باسم رئيس البرلمان عبدالماجد هارون في تصريحات صحفية إن رئيس البرلمان اخذ علماً بأسباب التأجيل حسب وجهة النظر الأميركية.

وأوضح أن الدبلوماسي الأميركي اشار الى عدم اكتمال الهيكل الاداري للإدارة الأميركية، الجديدة خاصة ملف افريقيا وملف السودان،حيث لم يكتمل تعيين المسؤولين الفنيين المختصين بتكملة الإجراءات المتعلقة برفع العقوبات عن السودان، إضافة لتأثير مذكرة قدمها (53) عضواً فى الكونغرس طالبت بإرجاء اتخاذ قرار نهائي بشأن رفع العقوبات عن السودان لمدة عام.

وقال هارون إن الدبلوماسي أرجع مذكرة نواب الكونغرس لحملة نظمتها عدد من المنظمات، المناهضة لرفع العقوبات عن الخرطوم.

وتابع" رئيس البرلمان عبر للقائم بالاعمال عن خيبة أمل الشعب السوداني لتأخير اتخاذ هذا القرار، وانه تطلع لاتخاذ القرار الذي يمكن الشعبين السوداني والأمريكي من ممارسة حياتهما بشكل طبيعي والاستفادة من قدرات بعضهما والانخراط بشكل ايجابي وان يعيشا علاقات طبيعية".

وأفاد هارون ان القائم بالأعمال قدم لرئيس البرلمان تنويراً بشأن المسارات الخمسة ، و تناول بالتفصيل الجهود التي بذلت في الفترة الماضية.

وأضاف أن رئيس البرلمان رحب بالخطوات المشتركة التي تم انجازها، وحث جميع الأطراف على العمل سوياً في الفترة المقبلة حتي يتمكنوا من الوفاء بكامل الالتزامات التي تشكل غايات العمل المشترك.

من جهته أفاد كوتسس ، في تصريحات صحفية أن الاجتماع تطرق إلى المسارات الخمسة والحريات وحقوق الإنسان وحرية الأديان وتهريب البشر، بجانب القضايا التي تحتاج لتعديلات قانونية، ومستقبل قوات (اليوناميد).

وأبدي رفضه التام لإتهام بلاده بإرجاء رفع العقوبات تنفيذاً لمخطط يهدف لتقسيم السودان ضمن مخطط (الشرق الأوسط الجديد).

وقال "سمعنا اتهامات كثيرة وبعض التحليلات بشأن إرجاء العقوبات ولكن ندعوكم لأن تأخذوننا بكلمتنا.. وهي أن الإدارة الأميركية الجديدة تحتاج لمزيد من الوقت للبحث في هذا الملف".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.