الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 24 تموز (يوليو) 2017

القائم بالأعمال: تأجيل رفع العقوبات لعدم إكتمال هيكل الإدارة الأميركية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 يوليو 2017 ـ نقل القائم بالأعمال الأميركي لدى الخرطوم، الى رئاسة البرلمان السوداني، الإثنين، دواعي قرار بلاده بتأجيل النظر في رفع العقوبات عن السودان، مبررا الخطوة بعدم اكتمال الهيكل الاداري للحكومة الأميركية الجديدة خاصة فيما يلي افريقيا وملف السودان.

JPEG - 29.4 كيلوبايت
استيفن كوتسيس القائم بالأعمال الأميركي لدى الخرطوم

وقررت الإدارة الأمريكية في 12 يوليو تمديد مهلة مراجعة قرار العقوبات الإقتصادية المفروضة على السودان لثلاثة أشهر. وقابلت الخرطوم القرار حينها بالرفض وأعلنت تجميد لجنة التفاوض مع واشنطن لثلاثة أشهر، لكنها قررت في وقت لاحق بطلب من المملكة العربية السعودية التواصل "الايجابي" مع واشنطن.

وعقد القائم بالأعمال الأميركي، استيفن كوتسيس،إجتماعا برئيس البرلمان أحمد أبراهيم عمر،بحثا خلاله ملف تأجيل رفع العقوبات لثلاث أشهر.

وقال المتحدث باسم رئيس البرلمان عبدالماجد هارون في تصريحات صحفية إن رئيس البرلمان اخذ علماً بأسباب التأجيل حسب وجهة النظر الأميركية.

وأوضح أن الدبلوماسي الأميركي اشار الى عدم اكتمال الهيكل الاداري للإدارة الأميركية، الجديدة خاصة ملف افريقيا وملف السودان،حيث لم يكتمل تعيين المسؤولين الفنيين المختصين بتكملة الإجراءات المتعلقة برفع العقوبات عن السودان، إضافة لتأثير مذكرة قدمها (53) عضواً فى الكونغرس طالبت بإرجاء اتخاذ قرار نهائي بشأن رفع العقوبات عن السودان لمدة عام.

وقال هارون إن الدبلوماسي أرجع مذكرة نواب الكونغرس لحملة نظمتها عدد من المنظمات، المناهضة لرفع العقوبات عن الخرطوم.

وتابع" رئيس البرلمان عبر للقائم بالاعمال عن خيبة أمل الشعب السوداني لتأخير اتخاذ هذا القرار، وانه تطلع لاتخاذ القرار الذي يمكن الشعبين السوداني والأمريكي من ممارسة حياتهما بشكل طبيعي والاستفادة من قدرات بعضهما والانخراط بشكل ايجابي وان يعيشا علاقات طبيعية".

وأفاد هارون ان القائم بالأعمال قدم لرئيس البرلمان تنويراً بشأن المسارات الخمسة ، و تناول بالتفصيل الجهود التي بذلت في الفترة الماضية.

وأضاف أن رئيس البرلمان رحب بالخطوات المشتركة التي تم انجازها، وحث جميع الأطراف على العمل سوياً في الفترة المقبلة حتي يتمكنوا من الوفاء بكامل الالتزامات التي تشكل غايات العمل المشترك.

من جهته أفاد كوتسس ، في تصريحات صحفية أن الاجتماع تطرق إلى المسارات الخمسة والحريات وحقوق الإنسان وحرية الأديان وتهريب البشر، بجانب القضايا التي تحتاج لتعديلات قانونية، ومستقبل قوات (اليوناميد).

وأبدي رفضه التام لإتهام بلاده بإرجاء رفع العقوبات تنفيذاً لمخطط يهدف لتقسيم السودان ضمن مخطط (الشرق الأوسط الجديد).

وقال "سمعنا اتهامات كثيرة وبعض التحليلات بشأن إرجاء العقوبات ولكن ندعوكم لأن تأخذوننا بكلمتنا.. وهي أن الإدارة الأميركية الجديدة تحتاج لمزيد من الوقت للبحث في هذا الملف".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.