الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 28 أيلول (سبتمبر) 2016

القاضي يطرد ممثلي الدفاع والاتهام في قضية طالب جامعة الخرطوم المتهم بالقتل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 سبتمبر 2016 ـ أمر قاضي محكمة سودانية في جلسة عاصفة عقدت الأربعاء بالخرطوم بمنع هيئتي الاتهام والدفاع في قضية طالب جامعة الخرطوم المتهم بقتل شرطي من المثول أمامه بعد دخولهما في ملاسنات حادة داخل قاعة المحكمة.

JPEG - 30.3 كيلوبايت
عاصم عمر يواجه اتهاما تحت المادة (130) القتل العمد في مقتل شرطي حرقا خلال احتجاجات جامعة الخرطوم

وبدأت الأزمة عندما نبه الطالب المتهم عاصم عمر، محاميه بأن ممثل الاتهام يدون الإفادات على ورق أمامه ويعرضها لشاهد الاتهام الذي كانت تستمع له المحكمة.

وتحرك عضو هيئة الدفاع سريعاً من موقعه وأخذ الورقة من أمام ممثل الاتهام (وكيل نيابة) وقدمها لقاضي المحكمة، فانتفض ممثل الاتهام من مقعده والتمس من المحكمة السماح له بتدوين بلاغ في مواجهة عضو هيئة الدفاع، وبالمقابل طالب محامي الدفاع أيضاً بالأذن لتدوين بلاغ في مواجهة الاتهام، لتقرر المحكمة فوراً منعهما من الظهور أمامها مجدداً.

واندلعت ملاسنات حادة بين الطرفين، ما دفع قاضي محكمة الخرطوم شمال عابدين حمد ضاحي لإصدار قرار يمنع ممثلي الاتهام والدفاع من الظهور مجدداً أمام المحكمة "لأنهما يعيقان العدالة"، لعدم رضوخهما لتحذيرات المحكمة عدة مرات بالتوقف عن المشادات الكلامية.

وأمر قاضي المحكمة بمخاطبة وزارة العدل بشأن سلوك ممثل الاتهام وبالمقابل مخاطبة نقابة المحامين لما بدر من محامي الدفاع.

وبدأت الأحداث الدرامية عندما استمعت المحكمة لشاهد اتهام يتبع لشرطة المباحث، وبعد انقضاء فرصة ممثل الاتهام من استجوابه، بدأ عضو هيئة الدفاع بمناقشة الشاهد لكن الاتهام اعترض على أسئلة الدفاع واعتبرها غير منتجة، ما جعلهما يدخلان في مشادة كلامية ساخنة.

وأفاد شاهد الاتهام بأنه ألقى القبض على المتهم بالقرب من جامعة الخرطوم بعد رصده ومتابعته لثلاثة أيام، لافتا الى أنه تم التحري مع الشاكي وأفراد شرطة العمليات حول أوصاف المتهم.

وتابع "شعبة المباحث قامت بعملية البحث والمتابعة وتم التحرك الى جامعة الخرطوم حسب المصادر وذهابهم الى داخلية الوسط"، مشيراً الى أنهم دخلوها كطلاب حتى أعطاهم المصدر إشارة محددة وقتها وتم القبض على المتهم الذي قال إنه حاول مقاومتهم وتم التحري معه مفيدا بأنه كان يدرس بجامعة بحري وسرد تفاضيل يوم الحادثة مقرا بأنه كان يحمل "ملتوف" وسجل اعترافا بالاعتداء على سيارة الشرطة بـ "الملتوف" ـ بحسب شاهد الاتهام ـ.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)

أنظروا السلة ملأى بالقشور 2018-01-09 15:13:36 بقلم : عبدالحميد أحمد قالت الصورة إنّ القول زور.. ها هنا الوجه شقوق تتنامى.. وعلى الأطراف حجل من صنيع الورم الطالع من غبن الصدور أنظروا السلة ملأى (بالقشور) والطواحين على لحم الكلام الحي تمشي ثم تمشي وتدور.. ألياس فتح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.