الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 19 نيسان (أبريل) 2017

القوات الأمنية تفض احتجاجا لعاملين سودانيين في (يوناميد)

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 19 أبريل 2017 - فضت قوات من جهاز الأمن والمخابرات بولاية شمال دارفور، الأربعاء، وقفة احتجاجية لعاملين سودانيين تم فصلهم من بعثة حفظ السلام في دارفور (يوناميد) علاوة علي إستدعاء المحتجين.

JPEG - 44 كيلوبايت
موظفو (يوناميد) يطالبون باستحقاقات مالية لست أشهر وسودنة الوظائف..صورة لـ(سودان تربيون)

ونفذ مايقارب الخمسين من العاملين السودانيين في وظائف ببعثة حفظ السلام وقفات احتجاجية يومين على التوالي أمام مقر رئاسة البعثة بالفاشر للمطالبة بمستحقات مالية منذ العام 2010 ترفض البعثة الإعتراف بها.

وأبلغ رئيس اللجنة حافظ أبيض (سودان تربيون) الأربعاء أنهم نفذوا الاحتجاج السلمي أمام مقر البعثة، للمطالبة بالحقوق، موضحا أن اللجنة تمثل 263 موظفا تم فصلهم من البعثة وأنكرت حقوقهم بكل من نيالا وزالنجي والجنينة والفاشر وقال "بدأنا الإحتجاج تنديدا بحقوقنا منذ الثلاثاء ونستمر لثلاثة أيام ".

وأضاف "يوم الثلاثاء البعثة اغلقت أبوابها والموظفين لم يزاولوا أعمالهم منذ الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساءً، واليوم الأربعاء نفذنا وقفه احتجاجية سلميه امام المقر ولكن البعثة حاولت استفزازنا بعر للشرطة الاندونيسية لمكافحة الشغب ولم نستجب لتلك الاستفزازات ".

وقال حافظ إن مسؤولي البعثه سارعوا بعدها لإخطار السلطات بالأمر وحضر منسوبو جهاز الأمن وعمدوا لفض الوقفة ونقل المحتجين لمكاتب الجهاز.

وأضاف "أبلغنا الأمن بأن قضيتنا واحتجاجنا سلمي بعيدا عن العنف واكدوا لنا بدورهم انهم مكلفون بحماية البعثة واخطرونا باللجوء الي المحاكم وتكليف محامين للدفاع"
وتابع بالقول " لكن احتجاجنا سيتواصل الخميس أيضا ".

وأفاد حافظ بان مطالباتهم تتصل بحقوقهم المعاشية التي تم الاتفاق حولها بينهم والبعثة في مارس من العام الماضي متسائلا "كيف نتحصل علي حقوقنا في ظل ما يسمي بحصانة اليوناميد ".

وشهدت الاعوام الأخيرة عشرات الاحتجاجات في دارفور نظمها، عدد من العاملين السودانيين في (يوناميد) بولايتي شمال ووسط دارفور، أمام مقار البعثة بالفاشر وزالنجي، للمطالبة بمستحقات مالية رفضت البعثة الاعتراف بها بالإضافة لاحتجاجات مفصولي برنامج الغذاء العالمي بكل من الفاشر ونيالا .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.