الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 19 نيسان (أبريل) 2017

القوات الأمنية تفض احتجاجا لعاملين سودانيين في (يوناميد)

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 19 أبريل 2017 - فضت قوات من جهاز الأمن والمخابرات بولاية شمال دارفور، الأربعاء، وقفة احتجاجية لعاملين سودانيين تم فصلهم من بعثة حفظ السلام في دارفور (يوناميد) علاوة علي إستدعاء المحتجين.

JPEG - 44 كيلوبايت
موظفو (يوناميد) يطالبون باستحقاقات مالية لست أشهر وسودنة الوظائف..صورة لـ(سودان تربيون)

ونفذ مايقارب الخمسين من العاملين السودانيين في وظائف ببعثة حفظ السلام وقفات احتجاجية يومين على التوالي أمام مقر رئاسة البعثة بالفاشر للمطالبة بمستحقات مالية منذ العام 2010 ترفض البعثة الإعتراف بها.

وأبلغ رئيس اللجنة حافظ أبيض (سودان تربيون) الأربعاء أنهم نفذوا الاحتجاج السلمي أمام مقر البعثة، للمطالبة بالحقوق، موضحا أن اللجنة تمثل 263 موظفا تم فصلهم من البعثة وأنكرت حقوقهم بكل من نيالا وزالنجي والجنينة والفاشر وقال "بدأنا الإحتجاج تنديدا بحقوقنا منذ الثلاثاء ونستمر لثلاثة أيام ".

وأضاف "يوم الثلاثاء البعثة اغلقت أبوابها والموظفين لم يزاولوا أعمالهم منذ الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساءً، واليوم الأربعاء نفذنا وقفه احتجاجية سلميه امام المقر ولكن البعثة حاولت استفزازنا بعر للشرطة الاندونيسية لمكافحة الشغب ولم نستجب لتلك الاستفزازات ".

وقال حافظ إن مسؤولي البعثه سارعوا بعدها لإخطار السلطات بالأمر وحضر منسوبو جهاز الأمن وعمدوا لفض الوقفة ونقل المحتجين لمكاتب الجهاز.

وأضاف "أبلغنا الأمن بأن قضيتنا واحتجاجنا سلمي بعيدا عن العنف واكدوا لنا بدورهم انهم مكلفون بحماية البعثة واخطرونا باللجوء الي المحاكم وتكليف محامين للدفاع"
وتابع بالقول " لكن احتجاجنا سيتواصل الخميس أيضا ".

وأفاد حافظ بان مطالباتهم تتصل بحقوقهم المعاشية التي تم الاتفاق حولها بينهم والبعثة في مارس من العام الماضي متسائلا "كيف نتحصل علي حقوقنا في ظل ما يسمي بحصانة اليوناميد ".

وشهدت الاعوام الأخيرة عشرات الاحتجاجات في دارفور نظمها، عدد من العاملين السودانيين في (يوناميد) بولايتي شمال ووسط دارفور، أمام مقار البعثة بالفاشر وزالنجي، للمطالبة بمستحقات مالية رفضت البعثة الاعتراف بها بالإضافة لاحتجاجات مفصولي برنامج الغذاء العالمي بكل من الفاشر ونيالا .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)

سؤال الشباب .. ( ٧ ) 2018-09-16 23:02:20 كتب : محمد عنيق للتدليل علي ما ذكرناه بان وسائلنا ومناهجنا في العمل العام كانت خاطئة نكتفي هنا بواحدة من المنظمات التي قامت في الخارج ( المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب ) ، وذلك بإيراد مختصر لما كتبته في فترة سابقة عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.