الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 28 كانون الثاني (يناير) 2019

الكرملين يعترف بوجود (مدربين) روس الى جانب القوات السودانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 يناير 2019- أقر المتحدث باسم الكرملين الإثنين بوجود "مدربين" روس إلى جانب القوات الحكومية في السودان، لكنه لم يكشف سبب وجودهم.

JPEG - 19.2 كيلوبايت
جنود من (واغنر) شوهدوا في شوارع الخرطوم أواخر ديسمبر 2018

وكانت مصادر سودانية أفادت (سودان تربيون) قبل نحو 3 أسابيع بأن أن شركة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة تعمل حاليا في السودان.

وقال ديمتري بيسكوف للصحافيين: "يعمل مدربون بالفعل هناك..إنهم يعملون منذ بعض الوقت".

وأضاف أن هذا الوجود العسكري يندرج "في إطار العلاقات الثنائية الروسية السودانية" وهو "مشروع تماما".

وتابع: "لا أعتقد أنه من الضروري تقديم تفاصيل لهذه المعلومة"، بدون أن يحدد بالضبط دور هؤلاء المدربين في السودان.

وكان نائب وزير الخارجية لإفريقيا والشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف أفاد في وقت سابق الإثنين أن "مدربين خاصين وحكوميين" موجودون في السودان للقيام بمهمات "تدريب"، بحسب ما نقلت عنه وكالة إنترفاكس.

وتقول مصادر في المعارضة إن عسكريين روس موجودون في الخرطوم لتدريب قوات العمليات الخاصة التابعة لجهاز المخابرات والأمن الوطني.

وأكد مصدر مقرب من جهاز الأمن والمخابرات لـ (سودان تربيون) في وقت سابق أن شركة "فاغنر" العسكرية الروسية تعمل بالفعل مع أجهزة المخابرات السودانية، دون أن يضيف المزيد.

وصرّح الرئيس السوداني عمر البشير عدة مرات انه يريد تعزيز التعاون العسكري مع روسيا في مختلف المجالات.

وساعدت موسكو الرئيس السوداني الشهر الفائت على كسر الحصار المفروض على سوريا بعد أن أقلته على متن احدى طائراتها العسكرية الى دمشق حيث التقى الرئيس بشار الأسد كأول رئيس عربي يزور سوريا منذ اندلاع الحرب في 2011.

وفي تصريحات له يوم السيت قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن الرئيس السوداني "ذهب الى دمشق بضوء أخضر من المملكة العربية السعودية ونقل رسالة للأسد للعودة الى العالم العربي".

وخلال زيارته إلى موسكو في يوليو 2018، التقى البشير بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتعهد الزعيمان بتعزيز التعاون العسكري في المستقبل القريب.

وفي أول لقاء له مع بوتين في نوفمبر 2017 في مدينة سوتشي الروسية، عرض البشير بناء قاعدة جوية لروسيا على ساحل البحر الأحمر وإعادة تجهيز الجيش السوداني بالأسلحة الروسية بما في ذلك الطائرات الحربية وصواريخ أرض جو.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

على المجلس العسكري ان يكون اداة في يد الحركة الجماهيرية لا اداة في يد الحركة الاسلامية 2019-04-22 20:45:05 ياسر عرمان جماهير الشعب السوداني هي مصدر الشرعية، ولولا التضحيات التي قدمها الشعب السوداني طوال الثلاثين عاما والتي وصلت الي حدة الابادة الجماعية وجرائم الحرب ولولا شجاعة النساء و الشباب ونهر الشهداء والجرحى لما وصلنا الي (...)

الأزمة السودانية: أبعد من مجرد "إنقاذ" 2019-04-22 20:43:25 فاروق جبريل لا تتناطح عنزتان على حاجة البلاد الماسة للتغيير، ولكن تكمن الأزمة في تعريف هذا المصطلح النسبي. فبالتأكيد للمجلس العسكري و تجمع المهنيين وحاملي السلاح تصورات مختلفة, ربما كليا, عن التغيير المنشود. عموما، يمكن (...)

حول جدل المجلس العسكري: كتابة للحق وللوطن وللتاريخ 2019-04-22 09:41:29 بقلم : د. أمجد فريد الطيب ماذا فعل المجلس العسكري منذ اعتصام ٦ ابريل الباسل أمام مباني القيادة العامة. هل انحاز لمطالب الجماهير ؟ نعم انحاز لمطالب الجماهير وانقلب مرتين تحت ضغط الشعب الثائر على البشير وعلى نائبه ابن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.