الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 22 حزيران (يونيو) 2016

(المؤتمر السوداني) ينتقد مقاطعة قوى الاجماع الوطني لاجتماع أديس

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 يونيو 2016 - وجه حزب المؤتمر السوداني انتقادات صريحة لبعض حلفائه في قوى الإجماع الوطني، بعد رفضهم المشاركة في اجتماع أديس أبابا الذي دعت له قوى (نداء السودان)، لتوحيد الموقف وسط قوى المعارضة وتدارس التطورات السياسية الراهنة.

JPEG - 23.6 كيلوبايت
رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير - صورة ارشيفية

وقال بيان عن المكتب السياسي للحزب، الأربعاء، إن مشاركة المؤتمر السوداني في الاجتماع المنفض مطلع هذا الأسبوع اكتملت على خلفية مشاورات واسعة بين عدد من قادة قوى (نداء السودان) لعقد الاجتماع قبيل لقاء أربعة من الفصائل الرئيسية للتحالف بالمبعوث الأميركي للسودان وجنوب السودان دونالد بوث.

وأضاف " بادرت القوى الأربعة لدعوة كافة حلفائها لعقد الاجتماع قبل لقاء المبعوث ..لكن بعض مكونات قوى الإجماع الوطني لم تقابل الدعوة بما يستحق من تقدير ولم تتعامل معها بمسؤولية".

وتابع البيان " ظلت تناور وتقدم رجلاً وتؤخر أخرى حتى تفوت فرصة الاجتماع, الأمر الذي رفضناه في حزب المؤتمر السوداني ومعنا عدد من الأحزاب وعليه قررنا الاستجابة للدعوة والمشاركة في اللقاء الذي يناقش قضايا هامة".

وقال المؤتمر السوداني إنه كان مأمولا مشاركة قوى الإجماع في الاجتماع وهي موحدة " لكن الوضع الداخلي المعقد في التحالف قسمها حيال نداء السودان إلى قوى رافضة رفضاً مطلقاً لبناء جبهة موحدة معارضة أوسع من ضيق تحالف الإجماع, وقوى مترددة لا تكاد تستبين لها موقفاً متسقاً من نداء السودان.. فهي تصبح على حال وتمسي على آخر".

وطبقا لبيان المؤتمر السوداني فإن لقاء أديس ناقش البطء الذي لازم تنفيذ مخرجات اجتماع باريس الذي عقد في ابريل الماضي وأعرب المشاركون عن قلقهم البالغ من التعثر في تكوين هياكل تنظم العمل اليومي وتدفعه باتجاه تحقيق الأهداف المعلنة.

وخلصت التوصيات الى ضرورة الترتيب لعقد اجتماع عاجل للمجلس القيادي العشريني لقوى نداء السودان للتوصل إلى حلول جذرية للعقبات التي تعترض طريق تطوير التحالف، مع تكوين نواة تمهيدية للمكتب التنفيذي في الخارج بغرض الاضطلاع بعدد من المهام العاجلة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.