الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 2 آب (أغسطس) 2016

(المؤتمر السوداني) يؤكد إحالة أحد كوادره الطلابية للمحكمة بتهمة قتل شرطي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 أغسطس 2016 ـ قال حزب المؤتمر السوداني المعارض إن النيابة أحالت طالباً منتميا للحزب الى المحكمة بعد أن وجهت له تهمة قتل أحد عناصر الشرطة، وحددت التاسع من أغسطس الحالي موعداً لأولى جلسات المحاكمة.

JPEG - 30.3 كيلوبايت
عاصم عمر يواجه اتهاما تحت المادة (130) القتل العمد في مقتل شرطي حرقا خلال احتجاجات جامعة الخرطوم

وأوقفت الشرطة في أبريل الماضي الطالب بجامعة الخرطوم، عاصم عمر، وهو عضو مؤتمر الطلاب المستقلين ـ الذراع الطلابي للمؤتمر السوداني ـ، على خلفية الأحداث التي شهدتها جامعة الخرطوم.

وأكد الحزب في بيان، يوم الثلاثاء، أنه بعد ثلاثة أشهر من الإحتجاز وجهت نيابة الخرطوم شمال تهمة القتل العمد لعاصم تحت المادة (130) حيث اتهمته بقتل أحد عناصر الشرطة خلال مواجهات بين الطلاب والشرطة في محيط جامعة الخرطوم، في أبريل الماضي.

واعتبر حزب المؤتمر السوداني، الثلاثاء، القضية "سياسية بامتياز، استخدم فيها الحزب الحاكم القانون لتصفية حساباته السياسية مع الحركة الطلابية ومع مؤتمر الطلاب المستقلين".

وقال الحزب في بيان مذيل باسم القطاع القانوني للحزب، إنه "بعد تسعين يوماً من الإعتقال التحفظي بين زنازين جهاز الأمن وحراسات الشرطة، وجهت نيابة الخرطوم شمال صباح الثلاثاء الإتهام لعضو مؤتمر الطلاب المستقلين الطالب عاصم عمر حسن، تحت المادة (130) من القانون الجنائي (القتل العمد) وأحالته للمحاكمة أمام محكمة جنايات الخرطوم شمال". وأضاف "حددت أولى جلسات محاكمته يوم التاسع من أغسطس الجاري الساعة الثانية عشر منتصف النهار".

وذكر البيان "أن الطالب المعتقل عانى الأمرين خلال فترة إحتجازه ولكنه احتمل بجلد وصبر يدلل على صلابة موقفه وإيمانه بقضيته واستعداده لتحمل عسف سلطة شمولية لا يحد من ظلمها وتسلطها أي حدود".

وقال "نؤكد براءة عاصم عمر من التهم الجائرة التي وجهت له، ونذكر بأنها قضية سياسية بإمتياز، قام من خلالها نظام المؤتمر الوطني بإستخدام القانون لتصفية حساباته السياسية مع الحركة الطلابية ومع مؤتمر الطلاب المستقلين أحد طلائعها المتقدمة التي ما لانت مواقفه في مواجهة أي شمولية كانت".

وأكد القطاع القانوني لحزب المؤتمر السوداني، جاهزيته وهيئة الدفاع، للدفاع عن الطالب. وتابع "نثق في أن هيئة الدفاع مؤهلة لا لإظهار براءته فحسب بل لمحاكمة النظام الدموي الفاسد من خلال هذه المحاكمة، وعلى استعداد لمواجهة التهم الملفقة لعاصم عمر".

وشدد القطاع القانوني للمؤتمر السوداني، متابعته لقضية "صباح الزين عمر، وبخيت عبد الكريم" المعتقلين لدى نيابة أمن الدولة منذ ثمانين يوماً.

وقال "نجدد ثقتنا في هيئة الدفاع التي نهض المحامين الديمقراطيين لتكوينها، وندعو القوى السياسية الوطنية وكافة المدافعين عن حقوق الإنسان داخل وخارج البلاد لتحويل هذه المحاكمة لمعركة تاريخية تنتصر للإنسان وحريته وكرامته، وميداناً نهزم فيه قوى الظلم والظلام والشمولية".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في منهجية السلام الذي يؤدي إلى الحرب 2018-04-24 13:40:27 كتبت: سلمى التجاني بعد اجتماع برلين في 16-17 من أبريل الجاري، والذي مُنِيَ بالفشل، بدا واضحاً أن السقف الذي تتوافق عليه الحكومة والمجتمع الدولي هو وثيقة الدوحة للسلام في دارفور الموقع في الرابع عشر من يوليو 2011، الحكومة (...)

عائشة وكرفانات والي الخرطوم ومحمد لطيف 2018-04-24 13:20:25 كتب : الوليد بكرى في البدء خالص التقدير للاستاذة عائشة محمد صالح لا لسسب غير أنها تتحرك بصدق على ميزان تعتقد ما تقول لاسيما عند راهن رفع الظلم المعاش ... فهى سعت لتقف مع من هدمت منازلهم وبالتالى هنا ذهبت والنساء (...)

بلاش إنكار 2018-04-24 13:19:07 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) تحدثنا عن تركيبة الجزيرة السكانية، ولم نرسم صورة قاتمة لمستقبل هذه التركيبة ولاصورة وردية، فالباب مفتوح لكل الاحتمالات، فإذا أحسنا إدارة التنوع الإثني سيكون هذا التنوع خير وبركة، وإذا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.