الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 12 حزيران (يونيو) 2014

"المؤتمر السوداني" يتهم جهات بمحاولة تشويه صورة زعيمه المعتقل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 يونيو 2014 ـ نفى حزب المؤتمر المعارض ان يكون زعيمه ابراهيم الشيخ المعتقل بمدينة النهود بولاية غرب كردفان، حاول التخفي أو تسور جدار منزله بغية الهروب من الشرطة عند توقيفه الأحد الماضي، اثر ندوة وجه فيها انتقادات لقوات الدعم السريع التابعة لجهاز الامن السوداني.

PNG - 213.5 كيلوبايت
إبراهيم الشيخ - رئيس حزب المؤتمر السوداني المعارض

ونقلت مصادر بالنهود عن شهود عيان أن الشيخ حاول الفرار من قوة الشرطة التي تولت تنفيذ أمر توقيفه بعد أن أبلغهم بعض مساعديه أنه غير موجود بالمنزل الذي إختبأ فيه.

وتشير المتابعات الى إن الشيخ سيقدم إلى المحكمة يوم السبت بعد إكتمال إجراءات للنيابة، وذلك بعد الاكتفاء بجلسة إجرائية بمحكمة النهود صباح الخميس، أعقبتها مواجهات بين الشرطة وأنصار إبراهيم الشيخ، حيث أحالت المحكمة ملف القضية للنيابة مرة أخرى.

وأفادت المصادر أن زعيم المؤتمر السوداني حاول الفرار لحظة ضبطه متسوراً حائط منزل أحد الجيران، ووفقا لأولئك الشهود فقد أنكر الشيخ اسمه وشخصيته لحظة توقيفه قبل أن يتم التعرف عليه ومن ثم يتم ايداعه حراسة القسم الأوسط بالنهود.

لكن المتحدث باسم حزب المؤتمر السوداني بكري يوسف نفى ان يكون ابراهيم الشيخ قد اختبأ أو حاول الفرار لحظة توقيفه وأبلغ "سودان تربيون" بأن هناك ثمة محاولات لتشويه صورة زعيم الحزب قبل مثوله للمحكمة.

واستعرض يوسف مواقف إبراهيم الشيخ قائلا إنه لا يهاب الاعتقال وشارك في جميع الاحتجاجات والمظاهرات التي انتظمت ارجاء البلاد، وتابع "هذه ادعاءات تهدف لتشويه السمعة" وقال ان الشيخ ما زال مصرا على مواقفه داخل محبسه.

وقالت المصادر إن الشيخ أطلق "اتهامات كاذبة" في ندوة بميدان الحرية بالنهود طالت بعض المؤسسات السيادية والقوات النظامية ومنها قوات الدعم السريع حيث قيد في مواجهته بلاغ وإتخذت الإجراءات القانونية بعد تحريات للنيابة مع شهود من بينهم مواطنون ونظاميون بالإضافة الى تسجيل صوتي للندوة.

واعتقل الشيخ يوم الأحد الماضي في أعقاب ندوة جماهيرية انتقد خلالها قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن لينضم إلى رئيس حزب الأمة القومي المعتقل منذ 17 مايو الماضي لذات السبب.

وتشير "سودان تربيون" إلى أن المهدي والشيخ يواجهان تهما تصل عقوبتها إلى الإعدام تحت المواد "50 و62 و 63 و66 و159 و69" من القانون الجنائي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

فرح السودان وغياب الحركات 2019-08-18 18:23:24 بقلم : محمد عتيق مهما كانت علاقة الثورة العضوية بطرف من أطراف الحركات المسلحة - (الجبهة الثورية بحكم عضويتها في ق ح ت) - فإنها تعترف أيضاً بوجود قوى مسلحة ومؤثرة في الميدان ، بل وأكثر امتلاكاً للأرض وللسلاح ، وهي : حركة (...)

إلي السيد الإمام: ليتك تكمل المشوار! 2019-08-15 12:58:52 الواثق كمير kameir@yahoo.com لم ينقطع تواصلي مع السيد الإمام خلال العشر سنوات الماضية. وبخلاف المراسلات بيننا، فقد قمت بزيارته أكثر من مرة في الخرطوم والقاهرة بغرض تبادل الآراء حول الهم الوطني العام ومواصفات المشهد (...)

في محبة الجبهة الثورية ، ولكن 2019-08-14 23:27:38 بقلم : محمد عتيق أحمل تقديراً عالياً لقيادات وقواعد الحركات المسلحة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وفي جنوبنا الحبيب السابق ، التقدير لتضحياتهم ومكابداتهم التي ساهمت ، مع نضالات الحركة الوطنية السلمية ، في فضح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.