الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 20 تموز (يوليو) 2017

(المؤتمر السوداني) : قياديان رهن الإعتقال في مكان مجهول

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 20 يوليو 2017- أعلن حزب المؤتمر السوداني المعارض، الخميس، أن السلطات الامنية أطلقت سراح اثنين من قياداته بعد يوم من اعتقالهم، بينما لا زال الرئيس السابق للحزب، والمسؤول السياسي قيد الاعتقال في مكان مجهول.

واقتادت السلطات الأمنية مساء الأربعاء كل من الأمين السياسي للمؤتمر السوداني، أبوبكر يوسف، ورئيسة القطاع القانوني، أماني مالك، والأمينة السياسية للحزب بولاية الخرطوم، مواهب مجذوب، إضافة إلى رئيس الحزب السابق وعضو المجلس المركزي، ابراهيم الشيخ.

وجرى اعتقال قيادات المؤتمر السوداني عند نقطة تفتيش محلية جبل أولياء جنوب الخرطوم،عقب زيارتهم منطقة "الشيخ الياقوت" للوقوف على أوضاع الطلاب المستقيلين من جامعة (بخت الرضا) احتجاجاً على ما اعتبروه استهدافاً عنصرياً تعرضوا له من إدارة الجامعة.

ومنعت السلطات الأمنية الطلاب المنحدرين من اقليم دارفور، من دخلول العاصمة الخرطوم، واحتجزتهم عند منطقة "الشيخ الياقوت" جنوب الخرطوم، ولا زال الطلاب يتواجدون هناك في إنتظار حل قضيتهم.

وقال المؤتمر السوداني في بيان تلقته (سودان تربيون) الخميس، إن اعتقال رموزه كان بسبب تضامنهم مع الطلاب والطالبات ووقوفهم معهم في قضيتهم العادلة، والإعلان عن فتح مقار الحزب في الخرطوم لإستقبالهم في أي وقت.

وأضاف " تم إطلاق سراح أماني مالك، ومواهب مجذوب، ظهيرة الخميس في حين لا زال بكري يوسف وإبراهيم الشيخ معتقلين في مكان وظروف مجهولة لدينا حتى الآن".

ودعا المؤتمر السوداني القوى السياسية ومنظمات المجتمع مدني والنشطاء للاصطفاف لإنهاء معاناة الشعب وإنقاذ كرامته من النظام الذي وصفه بالعنصري.

وأضاف "هي ليست فقط دعوة لتكوين لجان رصد ومتابعة وحل الاعتقال بإطلاق سراح الكوقوفين فهذا حق لايستجدى، وإنما هي دعوة للتصعيد المباشر والفوري ورفد المقاومة السلمية بأقوى أسلحتها من تضامن واصطفاف واتحاد".

وشدد على إعلاء التّنسيق والعمل الميداني المشترك لتفويت الفرصة على النظام من الاستفراد بالشّعب وبنضالاته من أجل العدالة والحرّيّة والكرامة.

وأشار البيان إلى أصدار محكمة جنايات أم روابة بولاية شمال كردفان، الخميس حكماً بسجن رئيس فرعية حزب المؤتمر السوداني بمدينة أم روابة، وعضو المجلس المركزى للحزب، حاتم ميرغني عبدالرحمن لمدة عامين والغرامة 200 الف جنيه.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.