الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 29 تموز (يوليو) 2018

(المؤتمر السوداني) يتهيأ لانتخاب رئيسه في الخرطوم بمناظرة مفتوحة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 يوليو 2018 ـ تشهد أروقة حزب المؤتمر السوداني المعارض تنافسا محموما للظفر برئاسة الحزب ورئاسة المجلس المركزي في ولاية الخرطوم.

JPEG - 25 كيلوبايت
رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير.. (سودان تربيون)

وأعلنت لجنة الانتخابات الداخلية عن تنظيم مناظرة مفتوحة بين المرشحين لموقع الرئيس مساء الثلاثاء القادم تبث مباشرة على صفحة الحزب في موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك).

ولفت حزب المؤتمر السوداني الأنظار عندما أجرى قبل أسابيع عديدة مناظرة مفتوحة بين اثنين من قياداته عكسا خلافات داخل أروقة الحزب بشأن الموقف من خوض انتخابات 2020، وذلك قبل أيام من انعقاد المجلس المركزي الذي قرر خوض الانتخابات حال توفر اشتراطات محددة.

وينتظر أن يجري المؤتمر العام للحزب بالولاية انتخابات لتحديد شاغلي الموقعين خلال الأسبوع الأول من أغسطس القادم، حيث انتهت المؤتمرات القاعدية بكافة المحليات وجرى انتخاب ممثليها في المؤتمر العام، الذي يخاطب جلسته الختامية رئيس الحزب عمر الدقير.

وبحسب لجنة الانتخابات فإن ثلاثة أعضاء ترشحوا لرئاسة الحزب بولاية الخرطوم وهم رضوان داؤود ومجدي عكاشة وشريف محمد عثمان خلفاً للرئيس الحالي نورالدين صلاح.

كما ترشح لرئاسة المجلس المركزي بالولاية كلٌ من الشيخ حسن وزكي عبد الحي ومحمد علي إسحاق.

وأشاد رئيس الحزب عمر الدقير، في تصريح لـ (سودان تربيون) الأحد بالممارسة الديموقراطية التي تمت خلال المؤتمرات القاعدية بمحليات ولاية الخرطوم المختلفة، كما ابدى سعادته بوجود ثلاثة مرشحين لكلٍ من موقعي رئيس الحزب ورئيس المجلس المركزي بالولاية لكنه تأسف لعدم وجود امرأة بين المرشحين الستة.

يشار الى أن المجلس المركزي لولاية الخرطوم ترأسه حالياً أمل عمر لكنها امتنعت عن الترشح لدورة ثانية.

وقال الدقير "أياً كانت نتيجة الانتخابات بين المتنافسين على المنصبين، فإن المنتصر هو الديموقراطية داخل حزب المؤتمر السوداني وهذا بلا شك إضافة إيجابية لواقع الممارسة السياسية في السودان".

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام سامي صلاح إن الاعداد لجلسات المؤتمر العام أوشك على الانتهاء، وأفاد في تصريح صحفي أن الفترة الماضية شهدت حوالي عشرون ورشة نقاش في الفرعيات المختلفة حول الأوراق المقدمة للمؤتمر العام والمتصلة بقضايا تنظيمية وسياسية مختلفة، تعد من صميم القضايا التي تتعلق بطرائق عمل الحزب في الولاية.

وأضاف "من شأن نقاش تلك الأوراق تحديد وجهة الحزب التنظيمية والسياسية وجعل الهيئات الحزبية الولائية والمحلية أكثر فاعلية وكفاءة في القيام بأدوارها المنوطة بها".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

”كل منزل بالكنيسة يقيم عزاء“ 2018-08-16 06:56:58 مجدي الجزولي أتسبح أجساد الأطفال ال(٢٢) في طريقها إلى المدرسة؟ أفرادى هذه الأجساد أم اجتمعت في عطش الحياة وسط ماء النيل؟ أي وحي نزل على هؤلاء الرسل الصغار في برهة الحياة الأخيرة؟ قال خبر الدولة: ”وقع الحادث نتيجة توقف (...)

رفض ترشيح البشير قضية تهم النازحين واللاجئين 2018-08-15 22:15:19 كتب : ياسر عرمان في خرق صارخ للدستور قامت جماعة المصالح الحاكمة في المؤتمر الوطني وهي صاغرة بتقديم البشير كمرشح لها في ٢٠٢٠م، وهذه القضية تهم كل من لا قطة له من السودانيين، فهي تهم حوالي ستة ملايين من النازحين واللاجئين (...)

سؤال الشباب .... (٢) 2018-08-13 16:39:33 كتب : محمد عتيق في العدد ٨٤ (٢٣ يوليو ٢٠١٨) من هذه الصحيفة ، جاءت كلمة هذه الزاوية تحت عنوان (سؤال الشباب) وتم فيها استعراض كيف ان كل القوي السياسية في بلادنا - في الحكومة كانت ام في المعارضة - تمضي في سعيها نحو (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)

بيان مهم - بمناسبة اليوم العالمى للشباب - (12 أغسطس/ آب) 2018-08-12 16:28:41 الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال – SPLM-N الشباب يقودون التغيير .. " كان حتماً أن نثور .. مثلما يمضى القطار .. فى دروب الأرض مُفتعلاً الغبار .. " شباب وطلاب السودان الشُرفاء : لقد ظل السودان يُعاني من أزمات عميقة (...)

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.