الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 23 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

(المؤتمر السوداني) ينشّط حملة (ساعي البريد) وسط الصيادلة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 23 نوفمبر 2016 ـ نشّط حزب المؤتمر السوداني المعارض حملة "ساعي البريد" بتوزيع رسائل باليد من الحزب للصيدليات في أمدرمان بولاية الخرطوم حرضت الصيادلة على العمل من أجل إسقاط النظام.

JPEG - 105.1 كيلوبايت
صيدلي في أمدرمان يتلقى رسالة حزب المؤتمر السوداني ضمن حملة (ساعي البريد)

وعمد الحزب المعارض في سبتمبر الماضي إلى ابتكار ما عرف بحملة "ساعي البريد" وهي وسيلة غير تقليدية ترمي للتواصل مع الجماهير وإبلاغها رسالة الحزب السياسية وإدارة نقاش مباشر مع المواطنين، من باب إلى باب، بشأن همومهم اليومية في الحياة والاقتصاد والبيئة.

وتعد (ساعي البريد) محاولة للتحايل على التضييق الذي تمارسه السلطات الحكومية ضد معارضيها وحرمانهم من ممارسة الأنشطة السياسية في الساحات العامة بزريعة عدم الحصول على تصديق رسمي.

وبحسب تعميم من حزب المؤتمر السوداني، تلقته "سودان تربيون" الأربعاء، فإن فرعية أم درمان الكبرى استهدفت مخاطبة قطاع الصيادلة بالغ الأهمية في هذه الأيام بعد ارتفاع سعر الأدوية في سياق الارتفاع العام في الأسعار، حيث نفذت أكثر من 200 صيدلة السبت الماضي اغلاقا جزئيا احتجاجا على رفع الدعم عن الدواء.

وحرك بنك السودان المركزي هذا الشهر سعر الدولار المخصص لاستيراد الأدوية من 6.8 جنيه إلى 15.8 جنيه، وفي السابق كان البنك المركزي يخصص 10% من النقد الأجنبي المتحقق من الصادرات غير البترولية لدعم استيراد الأدوية.

وقال تعميم الحزب "استهدفت مبادرة ساعي البريد الصيادلة والصيدليات وتم توزيع وتسليم رسالة باليد من الحزب للصيدليات في أم درمان تضمنت التأكيد على شمول مشكلات وأزمات الوطن وارتباطها بصورة أساسية ببقاء النظام".

وأكدت الرسالة خصوصية مشكلات القطاع الصحي والعلاجي لارتباطه المباشر بسلامة المواطن وحياته، معبرا عن كامل تضامن الحزب مع المواطنين والصيادلة، داعيا إلى "العمل جنبا إلى جنب من أجل إسقاط النظام".

وأفاد الحزب أن الصيادلة قابلوا الرسالة بترحيب بالغ، قائلا: "لمس سعاة بريد حزب المؤتمر السوداني ترحيبا كبيرا منهم واستعدادا للإنخراط الفوري في الخطوات العملية لإسقاط النظام".

إلى ذلك قال الحزب إنه صعد خطه السياسي ونفذت فرعية "المؤتمر السوداني" بولاية نهر النيل مخاطبة سياسية بحي الموردة في مدينة عطبرة، تناولت قضايا المنطقة من ضعف وغياب الخدمات الأساسية وزيادات الأسعار ورفع الدعم عن الأدوية.

وأشار الحزب إلى أن حديث المتحدث في المخاطبة حظي باشادات الحضور الذين أبدوا استيائهم من ظروف المعيشة الصعبة وضنك الحياة ـ بحسب تعميم للحزب ـ.

وينشط حزب المؤتمر السوداني في تنظيم مخاطبات جماهيرية ضد سياسات الحكومة، وهو ما قاد الأجهزة الأمنية إلى اعتقال أكثر من عشرين من قيادات التنظيم بينهم رئيس الحزب عمر الدقير ونائبه خالد عمر يوسف والرئيس السابق للحزب إبراهيم الشيخ.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الإنسان السوداني المهدور (2) 2017-04-28 00:18:26 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com في الجزء الأول من هذا المقال تناولتُ مفهوم "الهدر" الذي إستخدمه عالم النفس والمفكِّر اللبناني مصطفى حجازي في دراسته لعلاقة المتسلط بالإنسان في المجتمعات المتخلفة، وأشرتُ إلى أنَّ هذا (...)

العهد أم تعديلات (بدرية) 2017-04-27 10:08:35 بقلم : تاج الدين بانقا الدستور هو عقد التأسيس للدولة يفصل بين سلطاتها تشريعا وتنفيذا وقضاء ويؤطر حقوق وواجبات وحرمات مواطنيها وساكنيها وعلاقات منظومات حكمها وجوارها قريب إقليم او بعيد في محيط الكون.وهو سامي يعلو كل (...)

حرب المطارات 2017-04-27 10:02:21 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) في كلمة لي قبل اسابيع في ذات هذه الزاوية، بعنوان (الحاج وراق بين العمالة والدروشة) كتبت ان معاداة مصر والنفور منها وإظهار البغض لها يكاد يكون مرادفاً للوطنية عند نفر من (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.