الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 12 تموز (يوليو) 2012

المؤتمر الوطني : عبد العاطى لايمثل الحزب ولم يفوض للظهور فى "الجزيرة"

separation
increase
decrease
separation
separation

12 يوليو 2012 — قال المتحدث الرسمى باسم حزب الموتمر الوطنى الحاكم بدر الدين احمد ان حزبه لم يفوض مستشار وزير الاعلام.ربيع عبد العاطى للظهور في برنامج (الاتجاه المعاكس) الذي بثته قناة الجزيرة الثلاثاء ، وشدد علي ان ارائه لاتعبر عن المؤتمر الوطنى .

وقال بدر الدين في تصريحات صحفية أمس ان الحزب حذر ربيع من الذهاب الى بالدوحة والتحدث باسمه ، مشيراً الي ان الحزب طلب من القنوات الفضائية الاتصال بامانة الاعلام والتنسيق معها لترشح من تراه مناسبا للحديث فى المواضيع محل النقاش.

وظهر عبد العاطى فى مواجهة على الهواء مباشرة ليل الثلاثاء تجادل فيها مع المفكر والكاتب المعارض المنتمى الى الحزب الجمهورى عمر القراى ،حول الاحتجاجات الاخيرة وما اذا كانت تمهد الى ثورة ، ونفى ربيع بشدة وجود اى احتجاجات فى السودان وقال ان منظميها لايتجاوزون اصابع اليد الواحدة ، واكد ان الحكومة تسيطر على الوضع تماما واتهم احزاب المؤتمر الشعبى والشيوعى بتاليب الناس على النظام ودفعهم الى التخريب مشيرا الى استقرار الوضع الاقتصادى ونوه الى ان متوسط دخل الفرد فى السودان يصل الى 1800 دولار ، وفجرت الجملة الاخيرة سخطا عارما وسط قطاعات الشعب السودانى التى استنكرت ماقيل برغم الحالة المعيشية الصعبة التى يعانيها الملايين جراء تدنى مستوى المعيشة وغلاء الاسعار.

وطالب بدر الدين وسائل الاعلام بعدم اعتبار كل المتحدثين "قيادات بارزة "ونسبتها للحزب الحاكم وقال بان مصطلح "القيادى "لاينطبق الا على شخصيات قليلة معروفة ، مشيراً الي انه تلقى اتصالا من ربيع اخبره فيه بعزمه المشاركة فى برنامج بقناة الجزيرة، وقال انه طلب منه عدم التحدث باسم الحزب الا بعد التنسيق ومناقشة المعلومات واراء الحزب فى الموضوع محل النقاش وشدد على إن ربيع عضواً، عادياً، بالوطني، ولا يشغل منصباً قيادياً بالحزب وقال بدر الدين إن المناظرات التلفزيونية فى الفضائيات تعد محكمة رأي عام، وعلى الحزب اختيار محاميه للدفاع عنه.

واعتبر المتحدث القنوات التى تصف غالب ضيوفها بانهم (قيادات بحزب الموتمر الوطنى) تتصرف بطريقة لا اخلاقية مشيرا الى انه سبق و اخطرها وحدد من يحق لهم التحدث باسمه واكد تمليكها ارقام هواتفهم للاتصال بهم مباشرة

وقلل إبراهيم فى سياق اخر من الإحتجاجات الأخيرة التي خرجت من المساجد، لانحصارها في مسجدين فقط، ونوَّه إلى أن المُحتجين لايتعدون الــ(2%)، وانتقد عدم مطالبة المُحتجين بتصديق من السُطات المُختصة.

وجدد المتحدث انتقاده سلوك المعارضين واصرارهم على تخريب وتدمير مؤسسات الدولة وقال ان حزبه يعترف بوجود ازمة تستدعى محاصرتها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.