الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 22 كانون الثاني (يناير) 2017

المبعوث البريطاني يبدأ مشاورات مع الحكومة السودانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 يناير 2017 ـ وصل الخرطوم، الأحد، مسؤول بريطاني رفيع في زيارة تعد الثانية لمسؤولين بريطانيين الى السودان، خلال أقل من أسبوعين، وتمتد زيارة المسؤول أسبوعا يجري خلالها مباحثات مكثفة مع عدد من المسؤولين السودانيين.

JPEG - 19.1 كيلوبايت
المبعوث البريطاني لدولتي السودان وجنوب السودان كريستوفر أترونت يدلي بتصريحات في الخرطوم ـ الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

وأنهى وفد بريطاني يقوده الوكيل الدائم لوزارة الخارجية البريطانية؛ الأسبوع الماضي زيارة إلى السودان أجرى خلالها مباحثات بشأن عدة قضايا مشتركة بين البلدين على رأسها جهود السودان في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

والتقى وكيل وزارة الخارجية السودانية؛ عبد الغني النعيم، الأحد، بالممثل البريطاني الخاص بالسودان وجنوب السودان، كريستوفر اترونت؛ برفقة السفير البريطاني بالخرطوم مايكل أرون.

وأفاد المتحدث باسم الخارجية قريب الله خضر، في تصريح صحفي تلقته (سودان تربيون)؛ أن الزيارة تأتي في إطار التفاهمات التي تمت مؤخرا بين البلدين لتحسين الفهم المشترك تجاه العديد من القضايا محل اهتمام البلدين.

وقال "اللقاء بحث السلام في السودان والجهود الجارية لالحاق الممانعين بمبادرات السلام، خصوصا الحركة الشعبية ـ شمال؛ والحركات المسلحة في دارفور، كما بحث اللقاء القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك".

وأكد المسؤول البريطاني بحسب المتحدث الرسمي، حرص بلاده على مواصلة الحوار بين البلدين بما يعين علي تطوير العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة.

وأكد وكيل الخارجية عزم الحكومة السودانية انفاذ مخرجات الحوار الوطني والمضي قدما نحو تحقيق السلام الشامل في جميع أنحاء البلاد.

وطبقا لتصريح المتحدث باسم الخارجية؛ فإن الممثل البريطاني الخاص امتدح الجهود التي يبذلها السودان من أجل التوصل لوفاق وطني يضم الجميع بلا استثناء مؤكدا دعم بلاده للجهود المبذولة على المستويات كافة، كما قدم تهنئة بلاده للسودان برفع العقوبات الاقتصادية.

وأعلن الخضر أن المسؤول البريطاني سيلتقي خلال زيارته التي تستغرق أسبوعا كل من وزير الخارجية ابراهيم غندور وعددا من الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

فضائح بالجملة 2018-02-15 21:34:31 مصطفى عبد العزيز البطل تابع الملايين حول العالم أول أمس الثلاثاء سليلة بني يعرب، الإعلامية الأمريكية السورية اللامعة هالة غوراني، مقدمة برنامج (هالة غوراني هذا المساء) على شبكة سي إن إن الامريكية، وهي تناقش مع عدد من (...)

أنقذوا الأحفاد قبل فوات الأوان 2018-02-14 05:55:34 الامم المتحدة تعلق تعاونها مع جامعة الاحفاد بسبب العنف ضد الطالبات بقلم : عادل عبد العاطي قامت الأمم المتحدة ومنظماتها في السودان بتعليق تعاونها مع جامعة الأحفاد للبنات ، كما اعلنت عدم مشاركتها في اي برامج مستقبلية (...)

قوش .. مفتاح البشير لأمريكا 2018-02-12 17:28:13 بقلم : سلمى التجاني من الزوايا التي يمكن النظر منها لقرار إعادة الفريق صلاح عبد الله قوش لموقعه في إدارة جهاز الأمن والمخابرات، هي ملف العلاقات الخارجية، والأمريكية على وجه الخصوص. فمن المعروف أن قوش هو مهندس علاقة النظام (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.