الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 14 نيسان (أبريل) 2019

المجلس الانتقالي يطالب القوى السياسية بالتوافق على شخصية لرئاسة الوزراء

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 أبريل 2019- طلب المجلس العسكري الانتقالي في السودان من القوى السياسية التوافق على تسمية شخصية تتولى رئاسة الحكومة الجديدة، بينما سادت حالة من الفوضى أول اجتماع للمجلس بممثلي الأحزاب السياسية التي كانت حليفة للنظام المعزول.

JPEG - 58 كيلوبايت
الفريق ياسر العطا

وقال عضو اللجنة السياسية في المجلس العسكري الفريق ياسر العطا لدى تحدثه أمام مجموعة من ممثلي الأحزاب "نريد أن تتفقوا على شخصية مستقلة لرئاسة الوزارة".

وأوضح المتحدث باسم المجلس شمس الدين كباشي في تصريحات للصحفيين مساء الأحد أن الحكومة المدنية هي "مسؤولية الأحزاب" وأن عليهم الاتفاق على مرشح لرئاسة الوزراء.

وأضاف " دعوناهم للاتفاق والاجتماع على كلمة سواء حتى لا نستغرق وقتا أطول في التشكيل.. الكرة الآن في ملعب القوى السياسية".

وشدد على عدم انتهاك الحريات والسعي لتصفية الحسابات وان العدالة لا يمكن أن تتحقق إلا بالرجوع للقانون والحفاظ على السلم الاجتماعي وان ذلك كله لا يتحقق بالإقصاء أو العزل أو استعداء أي مكون في المجتمع السوداني.

يشار الى أن حالة من الفوضى الشديدة سادت اجتماع اللجنة السياسية العسكرية مع ممثلي الأحزاب التي تحالفت لسنوات طويلة مع المؤتمر الوطني وحكومته.

وتنازع الحاضرين الفرص للحديث كما ردد بعضهم هتافات مناوئة، الامر الذي أغضب مسؤولي اللجنة السياسية وعبروا عن دهشتهم حيال تصرف قادة الأحزاب.

وقال الفريق أول عمر زين العابدين رئيس اللجنة السياسية "أنتم القادة إذا هذا سلوككم ماذا عن الآخرين".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

التحالفات السياسية السودانية: التماعُ نجم بعد خُبُوٍّ! 2019-10-13 08:01:56 الواثق كمير kameir@yahoo.com لم يُسلط الضوء بعد على خبر ربما قد تكون له تداعيات سياسية مما تمثل في لقاء جوزيف تكة، نائب رئيس الحركة الشعبية شمال/بقيادة الفريق عبد العزيز الحلو، مع السيد جعفر الميرغني نائب رئيس الحزب (...)

و"مغردون خارج السرب" 2019-10-06 21:52:57 بقلم : محمد عتيق المقال السابق بعنوان "للثورة خندق واحد" ، ألقى ضوءاً على طريقة بعض قوى الثورة - المدنية والمسلحة - في التعامل مع التجربة (الوليدة) وقياداتها ، وكيف أنها تلقي عليها ظلالاً من الشك وأن على ق ح ت الإسراع (...)

الحياة معركة عظيمة 2019-10-05 18:26:42 ياسر عرمان حينما ولدت فى هذا اليوم الخامس من اكتوبر عام ١٩٦٢، أمى وابي تمنيا لى ان أعيش حياة مريحة وان اجوب الاراضي الباردة، كانت امى (فاطمة عالم حمد) امرأة عادية تماما مثل الماء والأرض ومن اديم الأرض جئنا. حينما بلغت ١٦ (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.