الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 31 تموز (يوليو) 2019

المجلس العسكري يعلن توقيف قوة (الدعم السريع) المتورطة في أحداث الأبيض

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 31 يوليو 2019- أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان تورط أفراد تابعين لقوات "الدعم السريع" في قتل المتظاهرين السلميين بمدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان، وأكد القبض عليهم توطئة لتقديمهم الى المحاكمة.

JPEG - 62.4 كيلوبايت
متظاهرون في الأبيض حملوا قميص أحد القتلى مطالبين بالقصاص "مواقع تواصل"

وقالت اللجنة الأمنية التابعة للمجلس في بيان ليل الأربعاء إن "قوة من سبعة أفراد اعترضت مسيرة سلمية لطلاب المدارس الثانوية وحاولت تفريقها باستخدام العصي والهراوات فبادلها الطلاب بقذفها بالحجارة، ما دفع بعض أفراد تلك القوة وبتصرف فردي لإطلاق أعيرة نارية تجاه المتظاهرين".

وأضاف " تم التعرف على مرتكبي الحادثة من القوة التي كانت في حراسة البنك السوداني الفرنسي بسوق الأبيض".

وأفاد البيان أن تسعة من أفراد الدعم السريع وثلاثة من أفراد الجيش السوداني وفرد من الشرطة أصيبوا خلال الحادثة، كما لقى 5 من المدنيين مصرعهم قبل أن يلحق بهم أحد المصابين الخميس ليرتفع العدد الى ستة قتلى، وأشارت الى أن لأحداث أدت لجرح عشرين آخرين لا زالوا يتلقون العلاج، بينما وقعت إصابات أخرى طفيفة.

وأوضح البيان أن أفراد " الدعم السريع" السبعة تم التحفظ عليهم وتسليمهم للنيابة لاستكمال اجراءات التحقيق ومحاكمتهم، كما أشارت الى أجراء تحقيق في " قصور خطة التأمين الذي أدى إلى عدم السيطرة على هؤلاء الأفراد قبل وأثناء الأحداث".

واتهم البيان مجموعة من الشباب بإجبار طلاب المارس على الخروج للتظاهر بالقوة بتحريض مباشر من معلمين يتبعان للجنة المعلمين الموالية لتجمع المهنيين.

وأردف " جاري اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما".

وكان المتحدث باسم تجمع المهنيين السودانيين إسماعيل التاج طالب في مؤتمر صحفي ظهر الأربعاء بالقبض الفوري على الجناة في أحداث الأبيض.

وأوضح أن مرتكبي تلك المجزرة معلومين للجميع بعد أظهرت الصور تفاصيلهم للكافة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

فرح السودان وغياب الحركات 2019-08-18 18:23:24 بقلم : محمد عتيق مهما كانت علاقة الثورة العضوية بطرف من أطراف الحركات المسلحة - (الجبهة الثورية بحكم عضويتها في ق ح ت) - فإنها تعترف أيضاً بوجود قوى مسلحة ومؤثرة في الميدان ، بل وأكثر امتلاكاً للأرض وللسلاح ، وهي : حركة (...)

إلي السيد الإمام: ليتك تكمل المشوار! 2019-08-15 12:58:52 الواثق كمير kameir@yahoo.com لم ينقطع تواصلي مع السيد الإمام خلال العشر سنوات الماضية. وبخلاف المراسلات بيننا، فقد قمت بزيارته أكثر من مرة في الخرطوم والقاهرة بغرض تبادل الآراء حول الهم الوطني العام ومواصفات المشهد (...)

في محبة الجبهة الثورية ، ولكن 2019-08-14 23:27:38 بقلم : محمد عتيق أحمل تقديراً عالياً لقيادات وقواعد الحركات المسلحة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وفي جنوبنا الحبيب السابق ، التقدير لتضحياتهم ومكابداتهم التي ساهمت ، مع نضالات الحركة الوطنية السلمية ، في فضح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.