الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 26 تموز (يوليو) 2017

المحكمة ترجىء النطق بالحكم في قضية طالب متهم بقتل شرطي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 يوليو 2017 - وسط إجراءات أمنية مشددة ، وحضور حاشد لطلاب وسياسيين ودبوماسيين أجانب،أرجأت محكمة الخرطوم شمال النطق بالحكم فى قضية الطالب عاصم عمر، المتهم بقتل شرطي الى حين الاستماع لأحد الشهود من النظاميين الأسبوع المقبل.

JPEG - 53.1 كيلوبايت
تجمع كبير لعشرات المناصرين للطالب عاصم عمر أمام المحكمة

وتجمع العشرات من أنصار حزب المؤتمر السوداني، وطلاب بجامعة الخرطوم منذ وقت مبكر أمام مجمع المحاكم، حيث كان مقررا لجلسة اليوم أن تشهد لنطق بالحكم، كما كان لافتا تواجد ممثلين عن البعثات الدبلوماسية للإتحاد الأوربي والمانيا، والمملكة المتحدة، وهولندا والولايات المتحدة الأميركية

وقال قاضي المحكمة عابدين حمد ضاحي الأربعاء ان " المحكمة أرجات اصدار حكمها النهائي فى القضية ، حتي تستمع لشهادة النظامي الذي قام بعمل طابور الشخصية للمتهم والاستماع لافادته، ومن ثم تصدر قرارها"، ووجه القاضي باعلان النظامي للمثول أمام المحكمة فى جلسة الثاني من أغسطس القادم للاستماع لشهادته.

ودونت الشرطة في مواجهة عصام عمر بلاغا بالقسم الشمالي الخرطوم تحت المادة 130 من القانون الجنائي على خلفية أحداث جامعة الخرطوم والتي على أثرها أصيب النظامي بقذيفة (ملتوف) ألحقت به جراحا متفاوتة، لينقل بعدها الى المستشفى لتلقي العلاج لكنه لقى حتفه.

من جهتها اعتبرت الحركة الشعبية - شمال فى بيان لمتحدثها الرسمي مبارك أردول تلقته "سودان تربيون الأربعاء " محاكمة عاصم عمر سياسية".

وأثنت الحركة الشعبية لتحرير السودان على صمود وجسارة الطالب "الذي أمضى بين الأسوار خمسة عشر شهراً من الإعتقال في قضية سياسية الطابع وليست عدلية بأي حال".

وأدان البيان " استمرار اعتقال إبراهيم الشيخ الرئيس الأسبق لحزب المؤتمر السوداني وبكري يوسف الأمين السياسي للحزب في طريق عودتهما من الزيارة التضامنية مع الطلاب السودانيين من إقليم دارفور المستقيلين من جامعة بخت الرضا إبان تواجدهم بقرية الشيخ الياقوت.

ورأى ان ذلك "يعكس إصرار حكومة الخرطوم على انتهاك الحريات واستمرارها المشين في سياسات البطش والتنكيل بالقوى السياسية المعارضة."

وأكد البيان "كامل تضامن الحركة الشعبية مع حزب المؤتمر السوداني ورافده الطلابي مؤتمر الطلاب المستقلين الذين ضربوا أروع الأمثلة في الصمود والبسالة ".

وتظاهر طلاب بجامعة الخرطوم الثلاثاء، تضامناً مع الطالب المتهم، وهو عضو مؤتمر الطلاب المستقلين،- الذراع الطلابي لحزب المؤتمر السوداني المعارض، الذي تم اعتقاله عقب الأحداث التي شهدتها الجامعة في ابريل 2016، قبل ان يتم تحويله للنيابة وتوجيه تهمة القتل العمد له، وكان الطالب يدرس وقتها في المستوى الأول بجامعة الخرطوم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.