الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 3 تموز (يوليو) 2012

المدعى الخاص بجرائم دارفور يعلن حرصه على تحقيق العدالة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 3 يوليو 2012 — أعلن ياسر احمد محمد المدعى العام للمحكمة الخاصة بجرائم دارفور حرصه التام على التعاون والتنسيق مع كل حكومات ولايات دارفور والأجهزة الرسمية والعدلية والإدارات الأهلية في سبيل إحزار تقدم في التحقيقات المتعلقة بالجرائم التي ارتكبت في دارفور وتحقيق العدالة.

وأفاد في تصريحات صحفية لوكالة الانباء الرسمية سونا عقب وصوله اليوم الاثنين إلى مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور اليوم لتسلم مهامه ، أن وزارة العدل قد حددت اختصاصات محكمته وفق المادة (18) من القانون الجنائي المتعلقة بالجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية وجرائم الحرب والتحري والتحقيق في جرائم الإرهاب بجانب القضايا الإنسانية والدولية .

وأشار المدعي أن من أهم الأولويات في المرحلة المقبلة هي تأسيس مقر دائم لرئاسة المحكمة بالفاشر وإنشاء فروع لها بنيالا والجنينة ، بجانب الانخراط فى النظر في القضايا أمام المحاكم ودعم المصالحات .

وكشف فى هذا الخصوص انه قد تسلم كل ملفات الدعاوى بشأن القضايا المهمة والتي قال انه قد تمت دراستها توطئةً للتعامل معها على ارض الواقع وفق خطة محددة وبطاقم من المستشارين التابعين للمحكمة الخاصة و مستشارين آخرين من ولايات دارفور .

وأشاد في الوقت بالجهود المقدرة التي ظل يضطلع بها المستشارون خلال المرحلة الماضية وحتى الآن تجاه جرائم دارفور .

وحول التحديات التي تواجه عمل المحكمة قال أن الملف كله يعتبر تحدياً علاوة على الناحية المهنية لتجاوز كافة العقبات مؤكداً قدرة المحكمة للتصدي لكل القضايا المطروحة دون تمييز و العمل بعقل وقلب مفتوحين واضعين في الاعتبار موروثات أهل دارفور الثقافية التي يغلب عليها التسامح .

وأضاف انه سيظل مرابط بشمال دارفور للدفع بكل الملفات الموجودة إلى الأمام ومنها سيتوجه إلى ولايتي جنوب وغرب دارفور لذات الغرض مطالباً كل الأجهزة الرسمية والشعبية بدارفور للتعاون والتعامل مع المحكمة بكل صدق وشفافية و الاجتهاد و التكاتف من اجل إرساء دعائم العدالة في دارفور .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجنائية .. الفيل الذي بداخل الغرفة 2018-07-22 18:17:51 كتبت : سلمى التجاني (1) أثارت رحلات الرئيس عمر البشير الأخيرة لروسيا ويوغندا وجيبوتي، العديد من ردود الأفعال المحلية والعالمية ، الرافضة لتحركاته حول العالم ، رغم مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بمثوله أمامها في تهمٍ (...)

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.