الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 8 أيار (مايو) 2017

المعارضة السودانية : إسقاط النظام خيار وحيد ويجب مناهضة(المؤامرة الأميركية)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 مايو 2017- جدد تحالف قوى الإجماع الوطني، المعارض في السودان، تمسكه بخط إسقاط النظام كخيار وحيد لتحقيق تطلعات الشعب السوداني،داعيا إلى مناهضة ما أسماها المؤامرة الأميركية في السودان التي مررت عن طريق خنوع النظام في الخرطوم للمشروع الأميركي.

JPEG - 69.9 كيلوبايت
قيادات تحالف الاجماع في مؤتمر صحفي السبت 25 فبراير 2017 (سودان تربيون)

وقال في بيان تلقته (سودان تربيون) الإثنين، "إن التحالف يتمسك بخط إسقاط النظام كخيار وحيد، لتحقيق تطلعات الشعب المشروعة في الحرية والديمقراطية والسلام والعدالة والوحدة والتقدم".

ودعا إلى توسيع جبهة المعارضة، والعمل على إسقاط النظام بكافة وسائل العمل السياسي الديمقراطي السلمي، "وذلك بإستيعاب كل القوي الوطنية المؤمنة بهذا الهدف السامي، وعلي رأسها قوي الإنتفاضة وتيارات الشباب والنساء والطلاب وكل القوي الوطنية خارج قوى الإجماع".

وأكد تحالف الإجماع الذي يضم في عضويته أحزاب عديدة على رأسها الشيوعي والبعث السوداني، أن النظام مستمر في سياسات الحل الأمني لأزماته، وﻻ يملك في المقابل إي إمكانية لتقديم أي معالجة ، إلاعبر خلق مزيد من الأزمات التي أرهقت كاهل الشعب بالحرب والجوع والفقر والإرهاب.

وشدد على رفضه للحوار الوطني الذي قال إن حقيقته تبينت ، وفشل بعد ثلاثة سنوات، مفضياً الي مجرد محاصصات لاعلاقة لها بالمصلحة الوطنية للشعب السوداني في تحقيق السلام والتحول الديمقراطي والتقدم.

وأشار البيان إلى أن خضوع النظام بقبوله تنفيذ الموجهات الأمريكية إقتصاديا وسياسيا وأمنيا في السودان والمنطقة، أصبح يشكل خطرا وعائقا نحو تحقيق التطلعات المشروعة للشعب السوداني، ولكافة مصالح الشعوب في المنطقه،مردفا " وذلك لتقاطع أهداف الإستراتيجة الأميركية مع المصالح الوطنية العليا للشعوب الحرة المتطلعة للوحدة والحرية والتقدم".

وقال "يجب كشف وتعرية أبعاد المخططات الدولية والإقليمية في السودان التي تتكالب لبسط نفوذها وإخضاع دول المنطقة لمصالحها عبر إضعافها وتفتيتها، وكشف وتعرية المؤامرة الأميركية في المنطقة والسودان".

وتابع " تلك المؤامرة التي تستند علي خنوع النظام من جهه، وإخضاع المؤسسات الإقليمية الرسمية وغير الرسمية لخدمة المشروع الأمريكي من جهة أخرى".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الصَّادق المهدي. تجلِّيات زعيم طائفي (4) 2018-10-18 18:45:27 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تنويه نودُّ أن نلفت نظر انتباه القراء بأنَّ هذه السلسلة من المقالات قد تفوق ثماني حلقات، حيث حاولنا تجزئتها حتى يتسنَّى للقراء قراءتها ومتابعتها دون ملل أو كلل. المهدي (...)

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (3 -8) 2018-10-17 23:56:31 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تهافت الصَّادق في المعارضة والصَّادق منذ استيلاء الجبهة القوميَّة الإسلاميَّة على الحكومة في حزيران (يونيو) 1989م لم يكن مقتنعاً بالعمل العسكري، بل كان يؤكِّد تمسُّكه (...)

في السودان ام في جنيف ؟ 2018-10-15 15:52:40 بقلم : محمد عتيق الصديق ‏والصحفي الكبير الاستاذ محمد لطيف ، صاحب التحليل السياسي الرشيق والمقروء ، كان نجم التغطية الصحفية التحليلية لاجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع ‏للأمم المتحدة (جنيف سبتمبر ‏٢٠١٨) ‏عبر (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.