الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 8 أيار (مايو) 2017

المعارضة السودانية : إسقاط النظام خيار وحيد ويجب مناهضة(المؤامرة الأميركية)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 مايو 2017- جدد تحالف قوى الإجماع الوطني، المعارض في السودان، تمسكه بخط إسقاط النظام كخيار وحيد لتحقيق تطلعات الشعب السوداني،داعيا إلى مناهضة ما أسماها المؤامرة الأميركية في السودان التي مررت عن طريق خنوع النظام في الخرطوم للمشروع الأميركي.

JPEG - 69.9 كيلوبايت
قيادات تحالف الاجماع في مؤتمر صحفي السبت 25 فبراير 2017 (سودان تربيون)

وقال في بيان تلقته (سودان تربيون) الإثنين، "إن التحالف يتمسك بخط إسقاط النظام كخيار وحيد، لتحقيق تطلعات الشعب المشروعة في الحرية والديمقراطية والسلام والعدالة والوحدة والتقدم".

ودعا إلى توسيع جبهة المعارضة، والعمل على إسقاط النظام بكافة وسائل العمل السياسي الديمقراطي السلمي، "وذلك بإستيعاب كل القوي الوطنية المؤمنة بهذا الهدف السامي، وعلي رأسها قوي الإنتفاضة وتيارات الشباب والنساء والطلاب وكل القوي الوطنية خارج قوى الإجماع".

وأكد تحالف الإجماع الذي يضم في عضويته أحزاب عديدة على رأسها الشيوعي والبعث السوداني، أن النظام مستمر في سياسات الحل الأمني لأزماته، وﻻ يملك في المقابل إي إمكانية لتقديم أي معالجة ، إلاعبر خلق مزيد من الأزمات التي أرهقت كاهل الشعب بالحرب والجوع والفقر والإرهاب.

وشدد على رفضه للحوار الوطني الذي قال إن حقيقته تبينت ، وفشل بعد ثلاثة سنوات، مفضياً الي مجرد محاصصات لاعلاقة لها بالمصلحة الوطنية للشعب السوداني في تحقيق السلام والتحول الديمقراطي والتقدم.

وأشار البيان إلى أن خضوع النظام بقبوله تنفيذ الموجهات الأمريكية إقتصاديا وسياسيا وأمنيا في السودان والمنطقة، أصبح يشكل خطرا وعائقا نحو تحقيق التطلعات المشروعة للشعب السوداني، ولكافة مصالح الشعوب في المنطقه،مردفا " وذلك لتقاطع أهداف الإستراتيجة الأميركية مع المصالح الوطنية العليا للشعوب الحرة المتطلعة للوحدة والحرية والتقدم".

وقال "يجب كشف وتعرية أبعاد المخططات الدولية والإقليمية في السودان التي تتكالب لبسط نفوذها وإخضاع دول المنطقة لمصالحها عبر إضعافها وتفتيتها، وكشف وتعرية المؤامرة الأميركية في المنطقة والسودان".

وتابع " تلك المؤامرة التي تستند علي خنوع النظام من جهه، وإخضاع المؤسسات الإقليمية الرسمية وغير الرسمية لخدمة المشروع الأمريكي من جهة أخرى".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.