الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 8 أيار (مايو) 2017

المعارضة السودانية : إسقاط النظام خيار وحيد ويجب مناهضة(المؤامرة الأميركية)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 مايو 2017- جدد تحالف قوى الإجماع الوطني، المعارض في السودان، تمسكه بخط إسقاط النظام كخيار وحيد لتحقيق تطلعات الشعب السوداني،داعيا إلى مناهضة ما أسماها المؤامرة الأميركية في السودان التي مررت عن طريق خنوع النظام في الخرطوم للمشروع الأميركي.

JPEG - 69.9 كيلوبايت
قيادات تحالف الاجماع في مؤتمر صحفي السبت 25 فبراير 2017 (سودان تربيون)

وقال في بيان تلقته (سودان تربيون) الإثنين، "إن التحالف يتمسك بخط إسقاط النظام كخيار وحيد، لتحقيق تطلعات الشعب المشروعة في الحرية والديمقراطية والسلام والعدالة والوحدة والتقدم".

ودعا إلى توسيع جبهة المعارضة، والعمل على إسقاط النظام بكافة وسائل العمل السياسي الديمقراطي السلمي، "وذلك بإستيعاب كل القوي الوطنية المؤمنة بهذا الهدف السامي، وعلي رأسها قوي الإنتفاضة وتيارات الشباب والنساء والطلاب وكل القوي الوطنية خارج قوى الإجماع".

وأكد تحالف الإجماع الذي يضم في عضويته أحزاب عديدة على رأسها الشيوعي والبعث السوداني، أن النظام مستمر في سياسات الحل الأمني لأزماته، وﻻ يملك في المقابل إي إمكانية لتقديم أي معالجة ، إلاعبر خلق مزيد من الأزمات التي أرهقت كاهل الشعب بالحرب والجوع والفقر والإرهاب.

وشدد على رفضه للحوار الوطني الذي قال إن حقيقته تبينت ، وفشل بعد ثلاثة سنوات، مفضياً الي مجرد محاصصات لاعلاقة لها بالمصلحة الوطنية للشعب السوداني في تحقيق السلام والتحول الديمقراطي والتقدم.

وأشار البيان إلى أن خضوع النظام بقبوله تنفيذ الموجهات الأمريكية إقتصاديا وسياسيا وأمنيا في السودان والمنطقة، أصبح يشكل خطرا وعائقا نحو تحقيق التطلعات المشروعة للشعب السوداني، ولكافة مصالح الشعوب في المنطقه،مردفا " وذلك لتقاطع أهداف الإستراتيجة الأميركية مع المصالح الوطنية العليا للشعوب الحرة المتطلعة للوحدة والحرية والتقدم".

وقال "يجب كشف وتعرية أبعاد المخططات الدولية والإقليمية في السودان التي تتكالب لبسط نفوذها وإخضاع دول المنطقة لمصالحها عبر إضعافها وتفتيتها، وكشف وتعرية المؤامرة الأميركية في المنطقة والسودان".

وتابع " تلك المؤامرة التي تستند علي خنوع النظام من جهه، وإخضاع المؤسسات الإقليمية الرسمية وغير الرسمية لخدمة المشروع الأمريكي من جهة أخرى".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

غربا باتجاه الشرق.. مبارك المهدي ماذا جرى ؟ (4) 2017-07-27 16:52:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يرد ضمن صفحات كتاب (ماذا جرى: أسرار الصراع السياسي في السودان)، الذي دفع به الى المكتبة السياسية السودانية السيد مبارك المهدي، معلومات دقيقة عن ملابسات مذكرة القوات (...)

الحركة الشعبيَّة تقويم المسار من الاتجاه الضار (2 من 2) 2017-07-27 00:38:50 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تنويه واعتذار لقد ورد في المقال السَّابق اسم الدكتور عبد السَّلام نور الدِّين بأنَّه صاحب المقال "لا تنخدع بالعبور إلى الضفة الأخرى"، حيث أنَّ صاحب المقال إيَّاه هو عبد (...)

الرسالة الثانية لجريدة التيار حول الخيارات المستقبلية 2017-07-27 00:34:56 ياسر عرمان الاخ عطاف تحية طيبة إلحاقاً لرسالتي الأولى وعلى الرغم من إكتافئ بالإجابة على السؤالين المطروحين، لكنني رايت أن أدلو بدلوي مع الآخرين في القضية الرئيسية التي طرحتها كموضوع للنقاش (خيارات ياسر عرمان)، فإذا كنت (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.