الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 28 كانون الأول (ديسمبر) 2018

المعارضة تستعد لتوحيد مركز التنسيق والدقير يحث على مواصلة المظاهرات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 ديسمبر 2018- قال رئيس حزب المؤتمر السوداني، عمر الدقير إن المساعي مبذولة لتأسيس مركز موحد لقوى المعارضة لتنسيق حراك المقاومة الذي انتظم غالب مدن السودان مؤخرا، وحث السودانيين على الاستمرار في الاحتجاجات والصمود وصولا الى الخلاص من النظام.

JPEG - 23.6 كيلوبايت
رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير - صورة ارشيفية

وأوضح الدقير في تصريح لـ (سودان تربيون) الجمعة أن أحد أهم المهام العاجلة المطروحة أمام قوى التغيير حاليا هو "الشروع في تأسيس مركز موحد لتنسيق مساهماتها في حراك المقاومة وتوحيد مطالب هذا الحراك تحت عنوان وحيد هو رحيل النظام ".

وأضاف "هناك جهود بُذِلَت في هذا الإطار خلال الأيام الماضية وقطعت شوطاً كبيراً في اتجاه تكوين تنسيقية من كل قوى التغيير".

وأشار الى أن آخر تلك التحركات اجتماع عقد الأربعاء الماضي في دار "المؤتمر السوداني" وضم تحالفي قوى نداء السودان وقوى الاجماع وبعض أحزاب وكيانات المعارضة الأخرى.

وأردف " ومن المتوقع صدور الإعلان التأسيسي للتنسيقية خلال اليومين القادمين والذي سيكون مفتوحاً لكل القوى العاملة للتغيير".

ودعا الدقير السودانيين لمواصلة الاحتجاجات وأكد أن الحراك الجماهيري الذي انتظم العديد من مدن السودان مطالباً برحيل النظام، لا رجعة عنه ولا عودة من منتصف الطريق "لأنه حراكٌ تم تعميده بالدم ولأن أسبابه تتفاقم مع مرور كل يوم بينما لا يملك النظام أية خيارات لمعالجتها".

واسترسل قائلا " ولذلك ليس أمام السودانيين غير الصمود في الشوارع والساحات لانتزاع مصيرهم واستعادة وطنهم المخطوف".

وابدى رئيس حزب المؤتمر السوداني أملا في تسامي قادة قوى التغيير فوق الشجون الذاتية والنرجسيات السياسية، وأن يقدموا ما هو جوهري على ما هو ثانوي ويثابروا من أجل تصعيد الحراك الجماهيري الحالي ودفعه إلى محطة الانتصار، ويصلوا إلى اليوم التالي للتغيير برؤىً واضحة لمهام فترة الانتقال ومدتها وكيفية تشكيل سلطتها التي تعبر عن كل مكونات الوطن وتضعه على سكة الخلاص بإرادة جماعية.

شدد الدقير على ضرورة اليقظة والانتباه ورفض كل الحِيَل التي قد يلجأ إليها النظام للالتفاف على هذا الحراك التحرري الباسل وإفراغه من محتواه عبر بدائل زائفة يعيد بها انتاج نفسه بنسخة أخرى خادعة.

ودعا أعضاء حزبه وكل جماهير الشعب السوداني لمواصلة الخروج للشوارع في كل حواضر الوطن وأريافه والمثابرة في طلب التغيير بمختلف الوسائل السلمية.

وزاد: "المعركة الحالية، حتى لو تطاولت جولاتها قليلاً، هي معركة حاسمة ولواء النصر فيها معقودٌ لإرادة الشعب".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

عمر البشير ومتلازمة عبد الواحد نور 2019-01-21 17:02:44 بقلم :محمد عبد الرحمن الناير يبدو أن مجرد ذكر اسم الأستاذ عبد الواحد نور وحركة/ جيش تحرير السودان يسبب هلعاً وخوفاً للبشير ، وقد أصيب بحالة هلوسة بمتلازمة عبد الواحد نور ، ولا يخلو أي خطاب للبشير إلا ويذكر فيه اسم عبد (...)

هوامش علي دفتر الثورة 2019-01-21 15:04:57 بقلم : محمد عنيق (١) ‏"السلمية" دائماً تفرض نفسها مبتدأ كل حديث عن الانتفاضة الجارية في بلادنا لأنها - اي "السلمية" - هي سر قوتها ، هي سرها وسر هذا التدافع ‏في مواجهة الرصاص الحي ، الحفاظ عليها يعني الحفاظ على الانتفاضة (...)

مرجوعة فى مسماها 2019-01-20 22:46:29 بقلم : محمد صالح رزق الله التحية و الوقوف إجلالا و تقديرا للشباب الثائر المنتفض، وهو يخوض معاركه السلمية الباسلة ساعة بساعة . ملقنٱ بؤرة الفساد و الاستبداد دروسا في النضال السلمي ، فاتحا صفحة جديدة تعنون لمدى شجاعة هذا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.