الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 15 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

المعونة الأميركية تطلق برنامجا للزراعة المستدامة بجنوب السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 15 أكتوبر 2017 ـ أعلنت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية عن مشروع مدته ثلاث سنوات للزراعة المستدامة للمرونة الاقتصادية في جنوب السودان الذي مزقته الحرب.

JPEG - 44.4 كيلوبايت
نساء يجمعن المساعدات بعد اسقاطها جوا في جنوب السودان في 25 يوليو 2014 ..صورة لـ(سودان تربيون)

وقالت الوكالة في بيان أصدرته السبت إن البرنامج سيعالج أوجه النقص في الطعام والتغذية على نطاق واسع ويساعد المجتمعات المحلية على أن تصبح أكثر قدرة على الصمود أمام الصدمات، بما في ذلك الصراعات والصدمات الاقتصادية والبيئية.

وأشارت إلى أن أكثر من نصف السكان يعانون من الجوع الذى يهدد الحياة في جنوب السودان بسبب الحرب التي تستمر أكثر من ثلاث سنوات والتي جعلت البلاد احدى أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي.

ويستهدف المشروع الذي تم إطلاقه بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) الأسر التي تعاني من مستويات التوتر وانعدام الأمن الغذائي، وذلك لمنعها من الوقوع في مستويات أسوأ من انعدام الأمن الغذائي والمجاعة.

وسيركز المشروع على سبل العيش المستدامة للنازحين بسبب النزاع والذين عادوا الى مناطقهم والحصول على أصول انتاجية مثل الثروة الحيوانية وأنشطة المشروعات الصغيرة.

وقال مدير بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية جيف باكين "نواصل تكييف برامجنا لمساعدة شعب جنوب السودان على أفضل وجه بسبب التحديات الهائلة التي يواجهونها، بما في ذلك الظروف الاقتصادية الصعبة والنزوح الواسع النطاق بسبب النزاع. هذا المشروع مصمم لاستكمال مساعدتنا الإنسانية لأكثر المواطنين عرضة للخطر من خلال المساعدة على تمكين أولئك الذين لديهم وسائل لزراعة طعامهم والانخراط في الأنشطة المدرة للدخل. نحن نريد مساعدة هؤلاء الناس على دعم عائلاتهم".

من جانبه قال نائب ممثل منظمة الفاو في جنوب السودان بيير فوتييه إن هذا المشروع يوفر فرصة حقيقية لتحسين ظروف الأسر الأكثر ضعفا، وأضاف "سيتم دعم الزراعة وصيد الأسماك والأسر الرعوية من أجل انتاج وبيع الأغذية الخاصة بها ما يؤدي الى أنشأ عائلات ومجتمعات أكثر مرونة في مواجهة أي تهديدات جديدة لأمنها الغذائي".

وسيعمل المشروع الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في ولايات شمال بحر الغزال والبحيرات وجونقلي وغرب الاستوائية والتي تعتبر مواتية على الزراعة والثروة الحيوانية ومصايد الأسماك وإدارة الموارد الطبيعية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قراءة في فشل برلين 2018-04-18 21:25:24 أحمد حسين آدم لم أندهش أبدا لفشل محادثات برلين هذا الأسبوع، حيث تصادمت و تناقضت فيها أهداف و أجندات الفاعلين الاساسيين. فالنظام كان يريد من برلين ورقة علاقة عامة( لإلحاق حركتي العدل و المساواة و تحرير السودان بوثيقة (...)

النظام و داعش.. الإستثمار في الإرهاب 2018-04-16 19:49:27 كنبت : سلمى التجاني أثارت عودة سودانيات من صفوف تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) بليبيا، في بداية هذا الشهر، علامات إستفهام حول الدور الحقيقي الذي يقوم به النظام الحاكم بالخرطوم فيما يتعلق بالإرهاب، أهو محاربة أم استثمار. (...)

برلين .. لقاء العِصِي الغليظة 2018-04-15 16:15:35 بقلم : سلمى التجاني ينعقد غداً الاثنين بالعاصمة الألمانية برلين ، لقاء بين الحكومة السودانية وفصيلين من فصائل دارفور المسلحة ، بتسهيلٍ من الحكومة الألمانية . وقد كشف سفير المانيا بالخرطوم أولريشي كلوكنر في مارس الماضي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.