الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 15 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

المعونة الأميركية تطلق برنامجا للزراعة المستدامة بجنوب السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 15 أكتوبر 2017 ـ أعلنت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية عن مشروع مدته ثلاث سنوات للزراعة المستدامة للمرونة الاقتصادية في جنوب السودان الذي مزقته الحرب.

JPEG - 44.4 كيلوبايت
نساء يجمعن المساعدات بعد اسقاطها جوا في جنوب السودان في 25 يوليو 2014 ..صورة لـ(سودان تربيون)

وقالت الوكالة في بيان أصدرته السبت إن البرنامج سيعالج أوجه النقص في الطعام والتغذية على نطاق واسع ويساعد المجتمعات المحلية على أن تصبح أكثر قدرة على الصمود أمام الصدمات، بما في ذلك الصراعات والصدمات الاقتصادية والبيئية.

وأشارت إلى أن أكثر من نصف السكان يعانون من الجوع الذى يهدد الحياة في جنوب السودان بسبب الحرب التي تستمر أكثر من ثلاث سنوات والتي جعلت البلاد احدى أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي.

ويستهدف المشروع الذي تم إطلاقه بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) الأسر التي تعاني من مستويات التوتر وانعدام الأمن الغذائي، وذلك لمنعها من الوقوع في مستويات أسوأ من انعدام الأمن الغذائي والمجاعة.

وسيركز المشروع على سبل العيش المستدامة للنازحين بسبب النزاع والذين عادوا الى مناطقهم والحصول على أصول انتاجية مثل الثروة الحيوانية وأنشطة المشروعات الصغيرة.

وقال مدير بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية جيف باكين "نواصل تكييف برامجنا لمساعدة شعب جنوب السودان على أفضل وجه بسبب التحديات الهائلة التي يواجهونها، بما في ذلك الظروف الاقتصادية الصعبة والنزوح الواسع النطاق بسبب النزاع. هذا المشروع مصمم لاستكمال مساعدتنا الإنسانية لأكثر المواطنين عرضة للخطر من خلال المساعدة على تمكين أولئك الذين لديهم وسائل لزراعة طعامهم والانخراط في الأنشطة المدرة للدخل. نحن نريد مساعدة هؤلاء الناس على دعم عائلاتهم".

من جانبه قال نائب ممثل منظمة الفاو في جنوب السودان بيير فوتييه إن هذا المشروع يوفر فرصة حقيقية لتحسين ظروف الأسر الأكثر ضعفا، وأضاف "سيتم دعم الزراعة وصيد الأسماك والأسر الرعوية من أجل انتاج وبيع الأغذية الخاصة بها ما يؤدي الى أنشأ عائلات ومجتمعات أكثر مرونة في مواجهة أي تهديدات جديدة لأمنها الغذائي".

وسيعمل المشروع الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في ولايات شمال بحر الغزال والبحيرات وجونقلي وغرب الاستوائية والتي تعتبر مواتية على الزراعة والثروة الحيوانية ومصايد الأسماك وإدارة الموارد الطبيعية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مشاركة المرأة في عملية صنع القرار وأحلال السلم 2017-11-21 08:30:54 بقلم : زينب كباشي عيسى حان الوقت للإعتراف بقوة دور النساء في العملية السلمية، وفي صياغة مستقبل الدول بعد توقف النزاعات والحروب. ان تسلط المجتمع الرجولي يلعب دورا في أضعاف دور المرأة في هذه المجتمعات مما يؤدي لانعدام وجود (...)

سؤال تقرير المصير في واقع الدولة السودانية (2) 2017-11-20 13:19:18 الدولة المدنية العلمانية كتبت : سلمى التجاني قالت لي ( خالتي مريم) بعد أن غادر أحد الزملاء جلستنا تحت شجرة صحيفة الأسبوع ( الزول دا ما تشوفي لونو الاحمر دا ، قلبو طيب والله ) ، وخالتي مريم سيدة صارمة القسمات ، كأن (...)

نزاعات الحدود والعمالة للأجنبي 2017-11-19 15:52:26 كتب: مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com أتفهم تماما حالة الحماسة والاندفاع، والهياج احيانا، التي تنتاب بعض السوادنة في أمر تبعية حلايب والنزاع القائم بشأنها مع الشقيقة مصر . لكن الحقيقة النجلاء تبقى وهي أن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.