الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 11 تموز (يوليو) 2017

المعونة الأميركية و(دال) توفران الحليب لمكافحة سوء التغذية بشرق السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 يوليو 2017 ـ وقعت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، مع مجموعة "دال" الغذائية بالسودان، الثلاثاء، اتفاقا لتوفير حليب مبستر لـ 5,308 من تلاميذ المدارس لتحسين أوضاع التعليم بولاية البحر الأحمر في شرق البلاد حيث تسجل أعلى معدلات سوء التغذية.

JPEG - 16.3 كيلوبايت
القائم بالأعمال الأميركي لدى السودان ورئيس مجموعة دال الغذائية ـ الخرطوم 11 يوليو 2017

وسجل شرق السودان وفقا لدراسة عن التغذية في العام 2014، أعلى معدل سوء تغذية في البلاد، وسجل المقياس العالمي لسوء التغذية الحاد في ولاية البحر الأحمر 47%، وهو أعلى بكثير من عتبة 15% التي تشير إلى الوضع الحرج بإقليم الشرق.

ووقع الاتفاق، الذي جاء قبل ساعات من البت بشأن رفع العقوبات الأميركية المفروضة على السودان، عن جانب الولايات المتحدة، "الوكالة الأميركية للتنمية الدولية"، القائم بالأعمال الأميركي بالخرطوم استيفن كوتسيس وعن جانب "دال" رئيس المجموعة أسامة داؤود، كجزء من الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحسين حالة التعليم والتغذية عبر توزيع الألبان.

وقال كوتسيس في تعميم تلقته (سودان تربيون) "تؤكد حكومة الولايات المتحدة إلتزامها المستمر للعمل مع من يشاركها الفهم والأهداف من أجل القضاء على الفقر وسوء التغذية ودعم التنمية الإقتصادية في السودان".

وأضاف قائلا "تعكس روح البرنامج الدعم المستمر من الشعب الأميركي لشعب السودان".

من جانبه أكد مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ـ مكتب السودان ـ د. جيفري آشلي "أن الشعب الأميركي يريد معالجة الأسباب الكامنة وراء الفقر والتهميش من خلال هذه الشراكة مع القطاع الخاص.. سوف نكون أكثر فاعلية إذا استطعنا جلب المهارات والموارد مع بعضنا البعض".

وطبقا للتعميم فإن مجموعة دال الغذائية تدعم برنامج توفير الحليب للمدارس في السودان منذ العام 2011 من خلال توفير حليب طويل الأجل بشكل يومي لنحو 17 ألف من الطلاب المحتاجين في ولاية الخرطوم.

وأشار إلى أنه عبر الشراكة بين الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ودال الغذائية، تم توسيع هذا البرنامج ليشمل مدارس الأساس بولاية البحر الأحمر.

وتابع "هذه الشراكة هي مثال متزايد للشراكة بين القطاعين العام والخاص التي تهدف إلى مساعدة المجتمعات المحرومة".

ونبهت إلى أن سوء التغذية يعيق الأطفال من تحقيق طموحاتهم الدراسية ويمكن أن يكون له عوائق سلبية مدى الحياة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في السودان ام في جنيف ؟ 2018-10-15 15:52:40 بقلم : محمد عتيق الصديق ‏والصحفي الكبير الاستاذ محمد لطيف ، صاحب التحليل السياسي الرشيق والمقروء ، كان نجم التغطية الصحفية التحليلية لاجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع ‏للأمم المتحدة (جنيف سبتمبر ‏٢٠١٨) ‏عبر (...)

النُّخبة السُّودانية وما تبقَّى من رحيق 2018-10-14 14:46:18 بقلم :عمر الدقير يُنْسَب للمسيح عليه السلام أنه شبّهَ النخبة في أي مجتمع بالملح، لأن الملح إذا فسد ربّما تعذّر وجود ما يمكن أن يُحْفَظ به أي شيء ويصان به من التعفن والخراب .. وسواء صحّت نسبة ذلك التشبيه للسيد المسيح أم (...)

"الخواجة عبدالقادر" بين ألف النداء وياء المد 2018-10-14 14:46:02 بقلم:الجميل الفاضل قبل نحو ست سنوات تقريباً، رفعت الدراما المصرية، ذِكر المهندس النمساوي الأصل، المصري الجنسية، السوداني الروح والقبر والهوية، "جوليوس فاجوجون" أو"الخواجة عبدالقادر" الذي عاش لأكثر من ثلاث عقود بين (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.