الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 25 آذار (مارس) 2015

المفوضية ترفض طلبا من مرشح رئاسي بتأجيل جزئي للانتخابات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 مارس 2015- رفضت مفوضية الانتخابات في السودان، مقترحاً تقدم به مرشح لرئاسة الجمهورية بتاجيل انتخابات المجلس الوطني والمجالس الولائية إلى وقت لاحق، مبررا طلبه بعدم الحاجة للمجالس التشريعية الولائية.

JPEG - 44.9 كيلوبايت
المرشح المستقل لرئاسة الجمهورية في السودان حمدي حسن أحمد

ودفع المرشح المستقل للرئاسة حمدي حسن أحمد بمذكرة الى مفوضية الانتخابات يطالب فيها باعتماد يوم واحد لكافة اجراءات العملية الانتخابية من اقتراع وفرز واعلان النتيجة .

ودعت المذكرة التي إطلعت عليها "سودان تربيون" الاربعاء، الى استبدال نظام الأحبار في الاقتراع بعملية قص أظافر اليد اليسرى، منعا للتشكيك في نزاهة العملية الانتخابية .

وطالب المرشح الرئاسي، الذي سبق وأن أطلق على نفسه لقب "الطفل المعجزة" لصغر سنه ، بأن توضع صناديق الاقتراع في مكان مفتوح ومكشوف للجميع، ليتمكن جميع السودانيين من مراقبتها، وأن يتم الفرز في نفس المركز وفي نفس مكان عرض الصندوق مباشرة عقب نهاية الاقتراع "فلا يتم تحريك الصندوق من مكانه مهما كانت الأسباب".

وحث المرشح المفوضية على "فتح باب الاقتراع للجميع دون التقيد بالسجل، حيث يتم تسجيل بيانات الناخب عند عملية الاقتراع حتى وإن لم يكن من أهل منطقة مركز الاقتراع، طالما أننا نضمن عدم الإدلاء بصوته في مركز آخر، نظراً لعدم إقبال الكثير من المواطنين على عملية التسجيل بالسجل الانتخابي".

وردت المفوضية على مذكرة المرشح بالتاكيد على انها اتخذت كافة الإجراءات الممكنة، لضمان حرية ونزاهة العملية الانتخابية، ومن بينها ضمان عدم تكرار التصويت من أي ناخب.

وأبلغت المفوضية المرشح ، بأن نظام استخدام الأحبار هو النظام المتبع والمعمول به عالمياً، وانه أثبت جدواه حسب التجارب المحلية والعالمية، ولا يمكن استبداله بأي بديل آخر غير مجرب.

الى ذلك شن المرشح المستقل لرئاسة الجمهورية محمد عوض البارودي هجوما على الأحزاب السياسية السودانية وأتهمها بالفشل في تقديم حلول لأزمات البلاد.

وقال الباروي في ندوة اقيمت بالمركز السوداني للخدمات الصحفية، الأربعاء، أن الشباب في حالة من اليأس والتوهان بعد أن فقدوا الأمل في اي شيء بينما غادرت الاف الكفاءات مردفا " السودان لايتحرك للامام و مخنوق لسنوات طويلة جدا".

ودمغ المرشح المستقل للرئاسة علم الهدى احمد عثمان مرشحي الحزب الحاكم باستخدام موارد الدولة وامكانياتها في حملاتهم الانتخابية مشيرا الي ان بقية المرشحين حرموا منها تلك الموارد في دعاياتهم الانتخابية.

وينافس الرئيس عمر البشير على رئاسة الجمهورية 15 مرشحا مستقلا بينهم إمرأة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)

أنظروا السلة ملأى بالقشور 2018-01-09 15:13:36 بقلم : عبدالحميد أحمد قالت الصورة إنّ القول زور.. ها هنا الوجه شقوق تتنامى.. وعلى الأطراف حجل من صنيع الورم الطالع من غبن الصدور أنظروا السلة ملأى (بالقشور) والطواحين على لحم الكلام الحي تمشي ثم تمشي وتدور.. ألياس فتح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.