Thursday , 18 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المفوضية:جهات خارجية طلبت مراقبة الإنتخابات

الخرطوم 24 يناير 2015- قالت المفوضية القومية للانتخابات بالسودان، انها صادقت على عدة طلبات من جهات خارجية لمراقبة الانتخابات القادمة، على رأسها الاتحاد الأفريقي والإيقاد والجامعة العربية والمركز الأفريقي لحقوق الإنسان والاتحاد النسائي الإسلامي العالمي والإتحاد العربي للعمل الطوعي.

وأغلق الخميس باب الترشيح للإنتخابات المزمعة في ابريل المقبل ، وسط مقاطعة قوى المعارضة الرئيسية وإعتمدت المفوضية تسعة مرشحين لمنصب الرئاسة ببينما تجاوز جملة المرشحين للمجالس التشريعية، 3 آلاف مرشح .

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية عن الامين العام لمفوضية الإنتخابات جلال الدين محمد أحمد ، السبت،إن المفوضية تلقت عدداً من الطلبات لمراقبة الانتخابات ، تشمل المؤتمر العالمي لمنطقة البحيرات وشبكة الانتخابات في العالم العربي والبرلمان العربي، واتحاد الأحزاب الأفريقية، بجانب ممثلين عن روسيا والبرازيل ونيجيريا.

وأوضح أن المفوضية خاطبت اتحاد الصحافيين الدولى والأفريقي والعالمي وكافة اتحادات البرلمانات بهذا الصدد.

وأضاف ” تلقينا عدد من طلبات الرقابة من كثير من المنظمات البرلمانية”، مبيناً أنهم خاطبوا جهات خارجية عديدة، مؤكداً التزام المفوضية بإجراء انتخابات حرة ونزيهة ترتقي إلى المعايير الدولية”.

وتشير “سودان تربيون” الى ان الإتحاد الافريقي سمى في وقت سابق الرئيس النيجيري السابق اوليشجون اوبسانغو ، مندوبا عن الغتحاد لمراقبة الإنتخابات في السودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.