الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 31 تشرين الأول (أكتوبر) 2014

المكتب القيادي لـ"الوطني" يلتئم في أول اجتماع الأسبوع المقبل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 31 أكتوبر 2014 ـ يلتئم المكتب القيادي للمؤتمر الوطني الحاكم بالسودان في أول اجتماع له في دورته الجديدة الأسبوع القادم عقب انتخاب مجلس الشورى القومي 30 عضواً، على أن يستكمل الرئيس عمر البشير بقية الأعضاء باختيار 15 عضوا آخرا لأهم مؤسسات الحزب.

JPEG - 35.1 كيلوبايت
أعمال المؤتمر العام الرابع لحزب المؤتمر الوطني الحاكم ـ إرشيف

وانتخب مجلس شورى الحزب الحاكم الأعضاء الثلاثين للمكتب القيادي، ليل الأربعاء، وغابت أسماء لامعة عن المكتب مثل قطبي المهدي وبدرية سليمان وأمين حسن عمر، وأبقى الانتخاب على قيادات تاريخية أمثال سعاد الفاتح وأحمد إبراهيم الطاهر وعلي عثمان محمد طه، كما ضم قيادات شابة مثل ياسر يوسف، ورجال الدين على نحو عصام أحمد البشير وعبد الجليل النذير الكاروري.

وقال عضو المكتب القيادي بالحزب ووزير الزراعة إبراهيم محمود حامد، إن رئيس الحزب الرئيس عمر البشير سيدفع بـ(15) عضواً جديداً لاستكمال هيكلة القيادي التي تتكون من (45) عضواً.

وتوقع محمود في حديث للمركز السوداني للخدمات الصحفية أن تشهد قائمة الاستكمال وجوهاً جديدة تعزز الحراك السياسي والتنظيمي داخل أجهزة ومؤسسات الحزب، سيما وأن الحزب يصنف بأنه غير تقليدي لإرتكازه على قواعد تحمل ملامح الأمة الفاعلة ـ حسب قوله ـ.

وأكد أن استكمال المكتب القيادي يأتي استجابة لطرح ورغبة القيادة والقاعدة لقيادة مسيرة الإصلاح التي أطلقها الرئيس البشير.

وكان مسؤول الأمانة العدلية في المؤتمر الوطني الفاضل حاج سليمان قد رجح، هذا الأسبوع، أن يلجأ المكتب القيادي في أول اجتماع له إلى إلغاء قوائم الولاة المرشحين من المؤتمرات العامة للولايات، واعتماد توصية تكفل لرئيس الجمهورية تعيين الولاة بدلا عن انتخابهم.

ودافع سليمان في حديث لـ "سودان تربيون" عن الخطوة حال اعتمادها، قائلا إنها لا تخالف النظم الديمقراطية.

وتضم القوائم 54 اسما مرشحا لمناصب الولاة من المؤتمرات العامة للحزب في 18 ولاية، حيث تقدمت كل ولاية بأسماء 3 مرشحين.

واعتمد المؤتمر العام للمؤتمر الوطني، السبت الماضي، البشير رئيساً للحزب لدورة جديدة ومرشحاً عنه لرئاسة الجمهورية في الانتخابات المقرر إجراؤها في أبريل 2015، كما جرى انتخاب كبشور كوكو رئيسا لمجلس الشورى القومي خلفا لأبوعلي مجذوب.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

كيف يمكن تقويم اعوجاج رفع العقوبات الاقتصادية 2017-03-25 20:05:02 في رفع العقوبات الامريكية عن السودان..كيف يمكن علي الجماهير تقويم اعوجاج المسار و ربطه بمصالحها الحقيقية؟ الامر يبدأ بمعرفة اجراءاته. .علي ترايو.. ■ علي الحكومة ان لا تستهين بالأمر و تتمادي في قرع طبول الفرح و دفوف (...)

الغباء السياسي : كيف يصل الغبي إلى كرسي الحُكم ؟ 2017-03-25 19:54:01 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com عنوان هذا المقال هو عنوان الكتاب الذي أصدره الصحفي المصري "محمد توفيق" قبل خمس سنوات، وهو كتابٌ طريفٌ في مادته، سلسٌ في أسلوبه، ذكيٌ في تناوله، حاول من خلال صفحاته ال"140" أن يتحدث عن (...)

‏‎حوار مع شيخي عبد الله 2017-03-20 11:35:51 يقلم : ‏‎مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) ‏‎أُحب دائما ان أنعت شيخي الدكتور عبد الله على ابراهيم بنعت (المفكر)، وهي الصفة التي كان قد أنكرها عليه نجم اليسار الغائب المغفور له الخاتم عدلان في مرافعته (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.