Thursday , 18 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المكتب القيادي لـ”الوطني” يلتئم في أول اجتماع الأسبوع المقبل

الخرطوم 31 أكتوبر 2014 ـ يلتئم المكتب القيادي للمؤتمر الوطني الحاكم بالسودان في أول اجتماع له في دورته الجديدة الأسبوع القادم عقب انتخاب مجلس الشورى القومي 30 عضواً، على أن يستكمل الرئيس عمر البشير بقية الأعضاء باختيار 15 عضوا آخرا لأهم مؤسسات الحزب.

أعمال المؤتمر العام الرابع لحزب المؤتمر الوطني الحاكم ـ إرشيف
أعمال المؤتمر العام الرابع لحزب المؤتمر الوطني الحاكم ـ إرشيف
وانتخب مجلس شورى الحزب الحاكم الأعضاء الثلاثين للمكتب القيادي، ليل الأربعاء، وغابت أسماء لامعة عن المكتب مثل قطبي المهدي وبدرية سليمان وأمين حسن عمر، وأبقى الانتخاب على قيادات تاريخية أمثال سعاد الفاتح وأحمد إبراهيم الطاهر وعلي عثمان محمد طه، كما ضم قيادات شابة مثل ياسر يوسف، ورجال الدين على نحو عصام أحمد البشير وعبد الجليل النذير الكاروري.

وقال عضو المكتب القيادي بالحزب ووزير الزراعة إبراهيم محمود حامد، إن رئيس الحزب الرئيس عمر البشير سيدفع بـ(15) عضواً جديداً لاستكمال هيكلة القيادي التي تتكون من (45) عضواً.

وتوقع محمود في حديث للمركز السوداني للخدمات الصحفية أن تشهد قائمة الاستكمال وجوهاً جديدة تعزز الحراك السياسي والتنظيمي داخل أجهزة ومؤسسات الحزب، سيما وأن الحزب يصنف بأنه غير تقليدي لإرتكازه على قواعد تحمل ملامح الأمة الفاعلة ـ حسب قوله ـ.

وأكد أن استكمال المكتب القيادي يأتي استجابة لطرح ورغبة القيادة والقاعدة لقيادة مسيرة الإصلاح التي أطلقها الرئيس البشير.

وكان مسؤول الأمانة العدلية في المؤتمر الوطني الفاضل حاج سليمان قد رجح، هذا الأسبوع، أن يلجأ المكتب القيادي في أول اجتماع له إلى إلغاء قوائم الولاة المرشحين من المؤتمرات العامة للولايات، واعتماد توصية تكفل لرئيس الجمهورية تعيين الولاة بدلا عن انتخابهم.

ودافع سليمان في حديث لـ “سودان تربيون” عن الخطوة حال اعتمادها، قائلا إنها لا تخالف النظم الديمقراطية.

وتضم القوائم 54 اسما مرشحا لمناصب الولاة من المؤتمرات العامة للحزب في 18 ولاية، حيث تقدمت كل ولاية بأسماء 3 مرشحين.

واعتمد المؤتمر العام للمؤتمر الوطني، السبت الماضي، البشير رئيساً للحزب لدورة جديدة ومرشحاً عنه لرئاسة الجمهورية في الانتخابات المقرر إجراؤها في أبريل 2015، كما جرى انتخاب كبشور كوكو رئيسا لمجلس الشورى القومي خلفا لأبوعلي مجذوب.

Leave a Reply

Your email address will not be published.