الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

الملك سلمان يعد بمطالبة أميركا برفع السودان من قائمة الإرهاب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 أكتوبر 2017- وعد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بمساعدة السودان في تحسين علاقاته مع الولايات المتحدة الأميركية، والاستمرار فى مطالبتها برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

JPEG - 27.4 كيلوبايت
البشير مع الوفد في زيارة للمسجد النبوي الشريف الأربعاء 25 أكتوبر 2017

وقال الملك سلمان عقب لقائه الرئيس السوداني الثلاثاء بالرياض ـ بحسب وكالة السودان للأنباءـ إن " السودان من اهم البلدان التي تهم المملكة ونريد ان ينعم بالأمن والاستقرار وان امنه من أمن المملكة"، وتابع " السودان يمثل اهمية كبرى للمملكة ونحن نقف معه دائما في السراء والضراء".

وأنهي الرئيس السوداني الأربعاء جولة خليجية بدأها الأحد بزيارة الكويت على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية استمرت يومين، ومنها توجه إلى قطر وختمها بزيارة المملكة العربية السعودية الأربعاء.

وأكد العاهل السعودي أن بلاده " تقدر مواقف السودان تجاه المملكة وستستمر في مطالبة الولايات المتحدة برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ومساعدته في تحسين علاقاته بواشنطن والدول الأخرى".

واقترح عقد اجتماع تنسيقي بين جهات الاختصاص في البلدين لإعداد خطة لتنوير الرأي العام العالمي بمواقف السودان ودوره في السلم والأمن الدولبين.

وتقول الخرطوم إن المملكة العربية السعودية والإمارات ودول أخرى أسهمت بشكل كبير في قرار واشنطن القاضي برفع العقوبات الإقتصادية بعد فرضها لأكثر من عشرين عاما، لكن أميركا لا تزال تضع السودان على لائحة الدول الراعية للإرهاب.

وفي تصريحات الأسبوع الماضي، قال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، إن محو إسم السودان من اللائحة السوداء، سيكون على صدر مباحاثات الجولة الثانية من الحوار بين الخرطوم وواشنطن خلال نوفمبر المقبل.

من جهته ثمن الرئيس السوداني دور المملكة العربية السعودية في رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، معرباً عن تطلعه لاستمرار جهود السعودية حتى يشطب اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقال البشير خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين له في الرياض ان " السودان يقف في خندق واحد مع السعودية دفاعاً عن أمنها وامن الحرمين الشريفين وقبلة العرب والمسلمين". مشيراً إلى أن التحالف العربي ضد الارهاب الذي تقوده السعودية يعتبر من اهم الانجازات".

يشار الى أن الرئيس السوداني ومرافقيه زاروا، المسجد النبوي الشريف، وأدوا فيه الصلاة.

وكان في استقبال البشير لدى وصوله هناك، قائد قوة أمن المسجد العميد مظلي عبد الرحمن المشحن، وعدد من المسؤولين بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.