الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 1 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

المهدي يبحث مع ديسالين تطورات الأوضاع في السودان والمنطقة

separation
increase
decrease
separation
separation

أديس أبابا 1 أكتوبر 2016- بحث رئيس حزب الأمة القومي المعار في السودان،الصادق المهدي، مع رئيس الوزراء الأثيوبي هايلي ماريام ديسالين، السبت، تطورات الشئون السياسية في البلدين والمنطقة الإقليمية.

JPEG - 29.9 كيلوبايت
لقاء زعيم حزب الأمة برئيس وزراء أثيوبيا في أديس أبابا.. السبت 1 أكتوبر 2016

وأكد بيان عن حزب الأمة القومي، تلقته (سودان تربيون)، أن الرؤى توافقت بين الطرفين في كافة القضايا المطروحة، واتفقا على مواصلة اللقاءات والحوارات بما يخدم قضايا السلام والاستقرار السياسي في السودان والمنطقة.

وحضر اللقاء الذي عقد بمكتب رئيس الوزراء الأثيوبي بمجلس الوزراء، كل من مريم الصادق، نائب رئيس حزب الأمة، وصلاح مناع، مساعد الرئيس، من جانب حزب الأمة القومي. كما حضره السفير برهاني كيري قرستو، الوزير المكلف بالملف السوداني.

وقال البيان إن اللقاء تناول تطورات الشؤون السياسية في البلدين والمنطقة، مضيفاً أن المهدي ثّمن الدور الذي تلعبه أثيوبيا في القارة وخاصة في السودان باستضافتها للسودانيين بغية إيجاد مخرج سلمي للأزمة السودانية.

وأضاف "استعرض الإمام الوضع السياسي الراهن في السودان بعد التوقيع علي خارطة الطريق وما تمخض من اجتماعات قوي نداء السودان الأخيرة بأديس أبابا".

من جهته ثّمن رئيس الوزراء الأثيوبي، الدور الذي يلعبه المهدي في توحيد جميع الأطراف والقضايا والمواقف في رؤية إستراتيجية تعبر عن تطلعات السودانيين في حل شامل.

وأكد ديسالين أن الحوار عبر خارطة الطريق والعملية التفاوضية الجارية تجد من أثيوبيا الدعم والمتابعة اللصيقة، وأن ما يجري في الداخل من حوار يمثل مرحلة من العملية السياسية التي من شأنها أن تتكامل مع مرحلة حوار خارطة الطريق وصولاً إلي سلام وتحول في السودان.

وشدد رئيس الوزراء الأثيوبي على التعايش والتعاون في سبيل الحماية والمحافظة على الامن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي وحوض وادي النيل لإعتبارات المصير المشترك.

وأضاف البيان " توافقت الرؤي في كافة القضايا المطروحة، وأتُفق علي مواصلة اللقاءات والحوارات بما يخدم قضايا السلام والإستقرار السياسي في السودان والمنطقة".

وتستضيف أثيوبيا منذ سنوات مفاوضات شاقة بين الحكومة السودانية ومعارضيها المسلحين في منطقتي دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان، تحت رعاية الاتحاد الأفريقي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.