الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 1 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

المهدي يبحث مع ديسالين تطورات الأوضاع في السودان والمنطقة

separation
increase
decrease
separation
separation

أديس أبابا 1 أكتوبر 2016- بحث رئيس حزب الأمة القومي المعار في السودان،الصادق المهدي، مع رئيس الوزراء الأثيوبي هايلي ماريام ديسالين، السبت، تطورات الشئون السياسية في البلدين والمنطقة الإقليمية.

JPEG - 29.9 كيلوبايت
لقاء زعيم حزب الأمة برئيس وزراء أثيوبيا في أديس أبابا.. السبت 1 أكتوبر 2016

وأكد بيان عن حزب الأمة القومي، تلقته (سودان تربيون)، أن الرؤى توافقت بين الطرفين في كافة القضايا المطروحة، واتفقا على مواصلة اللقاءات والحوارات بما يخدم قضايا السلام والاستقرار السياسي في السودان والمنطقة.

وحضر اللقاء الذي عقد بمكتب رئيس الوزراء الأثيوبي بمجلس الوزراء، كل من مريم الصادق، نائب رئيس حزب الأمة، وصلاح مناع، مساعد الرئيس، من جانب حزب الأمة القومي. كما حضره السفير برهاني كيري قرستو، الوزير المكلف بالملف السوداني.

وقال البيان إن اللقاء تناول تطورات الشؤون السياسية في البلدين والمنطقة، مضيفاً أن المهدي ثّمن الدور الذي تلعبه أثيوبيا في القارة وخاصة في السودان باستضافتها للسودانيين بغية إيجاد مخرج سلمي للأزمة السودانية.

وأضاف "استعرض الإمام الوضع السياسي الراهن في السودان بعد التوقيع علي خارطة الطريق وما تمخض من اجتماعات قوي نداء السودان الأخيرة بأديس أبابا".

من جهته ثّمن رئيس الوزراء الأثيوبي، الدور الذي يلعبه المهدي في توحيد جميع الأطراف والقضايا والمواقف في رؤية إستراتيجية تعبر عن تطلعات السودانيين في حل شامل.

وأكد ديسالين أن الحوار عبر خارطة الطريق والعملية التفاوضية الجارية تجد من أثيوبيا الدعم والمتابعة اللصيقة، وأن ما يجري في الداخل من حوار يمثل مرحلة من العملية السياسية التي من شأنها أن تتكامل مع مرحلة حوار خارطة الطريق وصولاً إلي سلام وتحول في السودان.

وشدد رئيس الوزراء الأثيوبي على التعايش والتعاون في سبيل الحماية والمحافظة على الامن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي وحوض وادي النيل لإعتبارات المصير المشترك.

وأضاف البيان " توافقت الرؤي في كافة القضايا المطروحة، وأتُفق علي مواصلة اللقاءات والحوارات بما يخدم قضايا السلام والإستقرار السياسي في السودان والمنطقة".

وتستضيف أثيوبيا منذ سنوات مفاوضات شاقة بين الحكومة السودانية ومعارضيها المسلحين في منطقتي دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان، تحت رعاية الاتحاد الأفريقي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

خصخصة الموانئ بالتزامن مع حملات حميدتي باشا 2018-04-26 20:13:21 بقلم : أسامة سعيد حلقات المؤامرة علي موانئ السودان( بورتسودان وسواكن ) تستكمل حلقاتها فعملية أيلولة إدارة الموانئ لهيئات أجنبية قد وصلت مرحلة ما قبل التسليم والتسلم ، ومن شروط الهيئات الأجنبية هي تسليم نظيف خالي من (...)

صوت المزارع (10 - 10) 2018-04-26 13:36:06 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) ظلت قضية تمثيل المزارعين ـ أي الجهاز الذي ينوب عنهم ويتفاوض باسمهم ـ مشكلة من أعقد المشاكل التي واجهت مسيرة المشروع، فمن ساعة قيام المشروع إلى أربعينات القرن الماضي ظل صوت المزراع غائبا، (...)

الأرض لمن؟ 2018-04-25 15:02:39 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) من أول وهلة قرر الإنجليز أن ملكية ومنفعة الأرض في مشروع الجزيرة يجب أن تكون للذين يقطنون الجزيرة، لذلك رفضوا دخول الشركات الأجنبية ورفضوا منح الرأسمالية الوطنية ممثلة في السيد علي والسيد (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.