الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 15 شباط (فبراير) 2017

المهدي يعتذر عن رئاسة (نداء السودان) بسبب فصائل لا تقبل المساءلة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 فبراير 2017- كشف رئيس حزب الأمة القومي، الصادق المهدي، معلومات جديدة بشأن هيكلة تحالف (نداء السودان)، معلناً اعتذاره عن تولي رئاسة التحالف حينما اقترح ذلك في الإجتماعات الأخيرة بباريس.

JPEG - 32.5 كيلوبايت
الصادق المهدي

وطبقاً لبيان ممهور بتوقيع مدير مكتب المهدي الخاص،إبراهيم علي ، فإن المهدي علل اعتذاره عن تولي رئاسة التحالف المعارض بقوله "إن التحالف يضم فصائل مسلحة ولا تقبل المساءلة عن تصرفاتها"، في حين أن المهدي ليس له صفة تنظيمية تسمح له بمساءلتها.

وأكد بيان مكتب المهدي الإتفاق على تولي رئيس حزب المؤتمر السوداني، عمر الدقير، رئاسة مكتب نداء السودان بالداخل.

وأضاف "وعندما عاد رئيس حزب الأمة وفي أول اجتماع لهيئة نداء السودان بالداخل ، قرر أن تستمر الترتيبات حول إدارة عمل نداء السودان دون تعديل".

وأوضح البيان أن علاقة حزب الأمة القومي بكافة فصائل (نداء السودان) تنسيقية في إطار مرجعية إعلان باريس ونداء السودان، مضيفاً "وهي مرجعية تنبذ العنف وسيلة لتحقيق الأهداف السياسية وتحصر تحقيقها في الحوار المجدي باستحقاقاته أو الإنتفاضة السلمية".

واضاف البيان الذي تلقته (سودان تربيون) الأربعاء، أن رئيس حزب الأمة القومي، طالب زملائه في نداء السودان بمراعاة الأسس التي تأسس عليها نداء السودان.

وفشل (نداء السودان) منذ تكوينه في الرابع من ديسمبر 2014 بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا، في التوافق على رئيس له، على كثرة الإجتماعات التي عقدت في الفترة الماضية، حيث كان بند "هيكلة التحالف" من البنود الرئيسية بكل إجتماع.

وتوافق التحالف في ابريل العام الماضي، على هيكل تنظيمي يشتمل على مجلس رئاسي تنسيقي ممثلة فيه كل كتل قوى نداء السودان، تساعده في اداء مهامه سكرتارية، ومكتبان تنفيذيان أحدهما داخل السودان، برئاسة عمر الدقير، رئيس حزب المؤتمر السودان، والآخر خارج السودان، ويضم كلٌ من المكتبين لجاناً متخصصة لمختلف أوجه نشاط التحالف.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.