الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 8 كانون الثاني (يناير) 2018

المهدي ينفي مغادرته مؤتمر (البجا) لحظة تكريم البشير

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 يناير 2018 ـ نفى زعيم حزب الأمة القومي مغادرته قاعة عقد فيها المؤتمر العام لحزب مؤتمر البجا، الإثنين، لحظة تكريم الرئيس السوداني، موضحا أنه انسحب احتجاجا على تقديم شخص باعتباره ممثلاً للقوى السياسية بدون اتفاق المشاركين.

JPEG - 68.7 كيلوبايت
البشير يقلد المهدي وساما وطنيا في الاحتفالا بعيد الاستقلال - أرشيف

وانعقد بقاعة الصداقة بالخرطوم، يوم الإثنين، المؤتمر العام الرابع لحزب مؤتمر البجا برئاسة مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد. وراج أن زعيم حزب الأمة الصادق المهدي غادر المؤتمر قبل خطاب الرئيس البشير وتكريمه في قاعة الصداقة.

وقال المهدي في بيان تلقته (سودان تربيون): "زارني يوم أول يناير 2018 السيد موسى محمد أحمد وقدم لي دعوة لحضور المؤتمر الرابع لمؤتمر البجا.. شكرته على الدعوة وقلت له إذا حضرت فينبغي أن تسمعوا نصحنا. قال لي نعم".

وتابع "الذي حدث هو أن إدارة المؤتمر قدمت شخصاً دون اتفاقنا باعتباره ممثلا للقوى السياسية، ما يوهم أن ما قاله يمثل الحاضرين من القوى السياسية، لذلك انسحبت من الجلسة الافتتاحية".

وتشير "سودان تربيون" إلى التجاني سيسي رئيس حزب التحرير والعدالة هو الذي خاطب المؤتمر العام لحزب مؤتمر البجا ممثلا للقوى السياسية.

وعقدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بمشاركة رئيس الجمهورية ورؤساء الأحزاب السياسية والجهاز التنفيذي والتشريعي ومنظمات المجتمع المدني والسلك الدبلوماسي.

وأرفق الصادق المهدي في بيانه ما أعده لمخاطبة مؤتمر عام حزب مؤتمر البجا، قائلا "هذا لعلم قيادة مؤتمر البجا، والرأي العام السوداني".

وكان رئيس حزب مؤتمر البجا موسى محمد أحمد قد دعا إلى أهمية إطلاق مبادرة تدعو للتفاكر حول إقامة منبر الفكر السياسي السوداني المعاصر غايته صياغة فلسفة سياسية سودانية تشكل منطلقا للأحزاب السياسية وحد أدنى لتنظيم الانتاج السياسي.

وأضاف أن "برنامج إصلاح الدولة يكتمل بإصلاح حالنا السياسي لإحداث نقلة نوعية في سلوكنا السياسي".

وكرم رئيس مؤتمر البجا خلال المؤتمر العام الرابع لحزبه الرئيس البشير، وشارك في التكريم عدد من الإدارات الأهلية وزعماء القبائل بشرق السودان والقيادية بالحزب آمنة ضرار، حيث أهدوه "درقة وسيف".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قراءة في فشل برلين 2018-04-18 21:25:24 أحمد حسين آدم لم أندهش أبدا لفشل محادثات برلين هذا الأسبوع، حيث تصادمت و تناقضت فيها أهداف و أجندات الفاعلين الاساسيين. فالنظام كان يريد من برلين ورقة علاقة عامة( لإلحاق حركتي العدل و المساواة و تحرير السودان بوثيقة (...)

النظام و داعش.. الإستثمار في الإرهاب 2018-04-16 19:49:27 كنبت : سلمى التجاني أثارت عودة سودانيات من صفوف تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) بليبيا، في بداية هذا الشهر، علامات إستفهام حول الدور الحقيقي الذي يقوم به النظام الحاكم بالخرطوم فيما يتعلق بالإرهاب، أهو محاربة أم استثمار. (...)

برلين .. لقاء العِصِي الغليظة 2018-04-15 16:15:35 بقلم : سلمى التجاني ينعقد غداً الاثنين بالعاصمة الألمانية برلين ، لقاء بين الحكومة السودانية وفصيلين من فصائل دارفور المسلحة ، بتسهيلٍ من الحكومة الألمانية . وقد كشف سفير المانيا بالخرطوم أولريشي كلوكنر في مارس الماضي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.