الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 31 كانون الأول (ديسمبر) 2017

الموالون للحكومة يفوزون بنقابة المحامين والمعارضة تشكو التزوير

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 31 ديسمبر 2017 ـ ظفر المحامون الموالون للحكومة السودانية بمقاعد نقابة المحامين بعد انتخابات أعلنت نتائجها، الأحد، لترسخ سيطرة الإسلاميين على هذه النقابة منذ إنقلاب يونيو 1989.

JPEG - 35.9 كيلوبايت
د. عثمان محمد الشريف يفوز بمنصب نقيب المحامين عن قائمة القوى الوطنية الموالية للحكومة

وبالرغم من أن التحالف الديمقراطي للمحامين خاض بكل ثقله انتخابات اتحاد المحامين السودانيين لأول مرة منذ 29 عاما، لكن التحالف المحسوب على المعارضة، شكا من عمليات تزوير واسعة طالت جميع المراكز خاصة المركز الخاص بتصويت محامي ولاية الجزيرة.

واكتسحت قائمة القوى الوطنية، التي تمثل حزب المؤتمر الوطني الحاكم وحلفائه، انتخابات النقابة بفارق كبير وفاز عثمان محمد الشريف مرشح القائمة لمنصب النقيب بـ 4106 أصوات.

وتحصل أقرب منافسيه محمد عثمان قيلوب، مرشح التحالف المعارض، على 1728 صوتا، أي بفارق 2378 صوتا لصالح مرشح المحامين الوطنيين.

وحصلت القائمة الموالية للحكومة في مجمل التصويت على 4030 صوت بينما حصلت قائمة المعارضة على 1701 صوتا، وأنصار السنة على 180 صوت ومرشح مستقل 14 صوتا. وبلغت الأصوات التالفة 352 صوتا.

وأقر عضو التحالف الديمقراطي للمحامين علي السيد بهزيمة قائمة المعارضة، ولكنه عدها هزيمة بطعم الفوز للمجهود "الخرافي" الذي بذله المحامون الديمقراطيون في هذه الدورة.

وأكد السيد لـ "سودان تربيون" أن انتخابات نقابة المحامين أثبتت أن "الإنقاذ" ما زالت عند النقطة الأولى نتيجة للتزوير الكبير الذي صاحب الانتخابات، وأشار إلى رصدهم موظفين في الجمارك ومعلمين ومنسوبين لجهاز الأمن يحملون بطاقات محاماة.

وأضاف أن التحالف رصد أيضا عددا كبيرا من العضوية الموالية للمؤتمر الوطني تحمل رخص باللغة الإنجليزية صادرة خلال اليومين الماضيين، وزاد "يبدو أنهم من شدة الاستعجال لم يجدوا أمامهم سوى ماكينة تعمل باللغة الإنجليزية لإصدار الرخص".

وعزا علي السيد هزيمة تحالف المحامين إلى تزوير واسع في المركز الخاص بمحاميي ولاية الجزيرة في ضاحية الأزهري جنوبي الخرطوم.

وتابع "التزوير الكبير في الدورة السابقة تم بولاية البحر الأحمر لذلك ركزنا على هذه النقطة، لكن هذه المرة تم التزوير بولاية الجزيرة".

وقال إن المؤتمر الوطني رمى بكل ثقله و"ألاعيبه" للفوز بنقابة المحامين "لأنه يعتقد أنها تؤمن رئيس الجمهورية من المحكمة الجنائية الدولية، وأن المعارضة يمكن أن تسلم البشير للمحكمة".

واضطرت لجنة انتخابات اتحاد المحامين، المكونة من قضاة، يوم الجمعة، إلى تأجيل عقد الجمعية العمومية وعملية الإقتراع لعدم اكتمال النصاب، حيث لم يحضر إلى مكان الإنعقاد بقاعة الصداقة في الخرطوم سوى 70 محامي من جملة 18,736 ممن يحق لهم التصويت.

ويوم السبت انعقدت الجمعية العمومية وأجريت عملية الاقتراع التي انتهت الساعة العاشرة ليلا بتصويت 6250 عضو.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.