Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الموت يغيب وزير رئاسة الجمهورية صلاح ونسي بإحدى مشافي ألمانيا

الخرطوم 11 أكتوبر 2015- غيب الموت مساء الأحد، وزير رئاسة الجمهورية في السودان، صلاح الدين ونسي محمد خير، بعد صراع لم يطل مع المرض، ونعته قيادات في حزب المؤتمر الوطني، الحاكم ، كما احتسبته رئاسة الجمهورية بعد أن فاضت روحه بإحدى مشافي ألمانيا، حيث خضع هناك لعملية جراحية، وينتظر وصول جثمانه في وقت لاحق.

وزير رئاسة الجمهورية الراحل صلاح ونسي - صورة من (سونا)
وزير رئاسة الجمهورية الراحل صلاح ونسي – صورة من (سونا)
ويعتبر الوزير الراحل من كوادر الحركة الإسلامية ، وكان أحد الناشطين في قطاع الطلاب ، وعمل في وقت سابق مديرا لمكتب رئيس المؤتمر الوطني ، كما نشط بإدارة مكافحة الإرهاب بجهاز الأمن والمخابرات وتدرج في الجهاز، حتى وصل رتبة العقيد وتقاعد اختياريا؛ وعمل وزير دوله بوزارة الخارجية ثم وزيرا لرئاسة مجلس الوزراء، ثم وزير برئاسة الجمهورية ، ويغلب على عمله الإمساك بالملفات التنفيذية.

واحتسبت رئاسة الجمهورية الوزير ونسي ،قائلة أنه توفى بعد رحلة طويلة من العطاء والتفاني في خدمة الوطن والمواطن في مواقع الدولة المختلفة .

وأضافت في بيان ” رئاسة الجمهورية إذ تنعيه إلى الشعب السوداني إنما تنعي فقد إبن عزيز من أبناء هذا الوطن ظل يعطي بنكران ذات ويقدم بلا منٍ أو أذى راجيًا عطاء الله ورضاء المواطنين “.

وأوردت وكالة السودان للأنباء أن الراحل تخرج في جامعة الخرطوم وعمل في مواقع عديدة بالخدمة العامة ووزيرا للدولة بالخارجية .

وكان أحد القيادات الطلابية بالحركة الإسلامية، كما عمل رئيساً لقطاع الطلاب بالمؤتمر الوطني ، ورئيس قطاع العلاقات الخارجية بالحزب .

Leave a Reply

Your email address will not be published.