Tuesday , 23 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الميرغني ينعي مستشاره المفكر السوداني محمد عثمان الجعلي

الخرطوم/ لندن 1 فبراير 2016 ـ نعى زعيم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل ومرشد الطائفة الختمية، محمد عثمان الميرغني، مستشاره الدكتور محمد عثمان الجعلي، الذي وافته المنية، الإثنين، في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

الدكتور محمد عثمان الجعلي حدثت وفاته بدبي يوم الإثنين 1 فبراير 2016
الدكتور محمد عثمان الجعلي حدثت وفاته بدبي يوم الإثنين 1 فبراير 2016
واعتبر الميرغني من مقر إقامته في لندن، وفاة الجعلي خسارة للحزب والوطن وفقد للسياسة والثقافة والأدب وعدد في بيان صادر من مكتبه مناقب الفقيد واسهاماته في العمل الوطني والسياسي والثقافي والأكاديمي بالبلاد.

وقال “إن حياة الفقيد كانت حافلة بالعطاء في مختلف الميادين”، ووصفه بأنه كان من الرموز الاتحادية المؤمنة بوطنها والمخلصة لحزبها والوفية لقيادتها.

وتابع “قيادات الحزب ولجانه بداخل السودان وخارجه ينعون الى الأمة السودانية عامة ولجماهير الحزب الاتحادي الديمقراطي خاصة فقيد الوطن والحزب محمد عثمان الجعلي”.

وأكد رئيس الاتحادي الأصل، أن الجعلي كان من رموز الحركة الوطنية السودانية ومن أعلام الثقافة والفكر والأدب، كما كان مؤمنا بوطنه مخلصا لحزبه وفيا لقيادته.

وأشار إلى أن الراحل قدم جهده وعلمه وخبرته من أجل تحقيق الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والسلام في السودان، وظلت إسهاماته الوطنية مستمرة من خلال حزبه حتى مماته.

Leave a Reply

Your email address will not be published.