الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 30 نيسان (أبريل) 2012

الوطنى : الربيع السودانى اسكت المعارضة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 ابريل 2012 — قال الامين السياسى لحزب المؤتمر الوطني الحاكم فى السودان حسبو محمد عبد الرحمن ان ثورة الربيع السوداني التي اندلعت بعد استعادة القوات المسلحة لمنطقة هجليج اسكتت قوى المعارضة ،وعزا اعلان حالة الطوارئ في بعض ولايات التماس الى ظروف الحرب ولتتمكن الاجهزة الامنية والسلطات من تنظيف المرتزقة والعملاء.

JPEG - 66.4 كيلوبايت
جماهير ترفع العلم السوداني في شوارع الخرطوم بعد الاعلان عن تحرير الهجليج في 20 ابريل 2012 -

وقال عبدالرحمن للصحفيين امس ان استهداف الوطن ادي الي ثورة ربيع سوداني للدفاع عن الكرامة والعزة مؤكدا عدم استطاعة القوي المعارضة التحرك لاسقاط النظام بعد تلقيها اجابات من الشعب السوداني وتحديده ثوابته الوطنية مشيرا الي ان القضية المطروحة حاليا وطنية ولا تتحمل الحياد والضبابية والتخابر مع الاجنبي.

ووظف الحزب الحاكم السودانية احتلال هجليج في حشد الدعم الشعبي للحكومة خاصة وان جوبا لم تشكك علنا في الماضي في تبعية النفطية للخرطوم علما بان الاستقلال منح الجنوب معظم المناطق المنتجة للبترول.

واتهمت الخرطوم الحركات المتمردة الارتزاق والعمالة ومحاباتها لجنوب السودان والقتال في صفوفه ضد الوطن. وقاد الهجوم قوى المعارضة السياسية على ادانة احتلال جنوب السودان للهجليج وساندت دعاوى الحكومة في تبعية المنطقة للسودان.

وانتقد الحزب الحاكم فى سياق اخر التحركات الساعية لنقل خلافات السودان مع دولة الجنوب الى مجلس الامن الدولي ودعا لمعاقبة جوبا بعد احتلال قواتها لمنطقة هجليج وامتدح مجهود الالية الافريقية برئاسة ثامبو امبيكي في الوساطة مع دولة جنوب السودان.

وراس نائب الرئيس الحاج ادم امس اجتماع القطاع السياسي وشدد الامين السياسي حسبو محمد عبد الرحمن علي ضرورة استمرار الالية الافريقية في عملها بين الدولتين واعتبر الاتجاه لفرض عقوبات علي السودان تاكيد لازدواجية المعايير وعدم العدالة

واستنكر حسبو مساواة الولايات المتحدة الامريكية بين الجاني والمعتدي عليه مضيفا "كنا نتوقع من واشنطن ادانة دولة الجنوب علي خلفية تدميرها البنية التحتية لمؤسسات النفط السودانية مثلما ادان مجلس الامن والامم المتحدة والاتحاد الافريقي هجوم دولة الجنوب علي السودان"

وقلل حسبو من اعلان الجنوب نيته الانسحاب من منطقة ابيي مشيرا الي انها قضية منفصلة تماما ولها برتوكول خاص وفق اتفاقية السلام الشامل وبها قوات اثيوبية بنص اتفاق بين البلدين وتوقع وقوف الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن مع السودان لعدالة موقفه مشيرا الي ان الصين حليف استراتيجي للسودان وتضررت شركاتها في هجليج .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)

طفل بسجن كوبر 2018-02-18 22:22:39 اعتقال أحمد عبدالرحيم إنتهاكٌ للدستور والقوانين وقيم السماء بقلم : سلمى التجاني في الحادي والثلاثين من يناير الماضي ، يقوم بسجن كوبر ، في قسمه التابع لجهاز الأمن ، وضعٌ غريب ينافي مبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.