الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 14 تموز (يوليو) 2018

(الوطني): أمانة الشباب احتوت أزمة (المريخ) وتدخلها ليس عملا سياسيا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 يوليو 2018 ـ قال مسؤولون في المؤتمر الوطني، حزب الأغلبية الحاكمة بالسودان، السبت، إن تدخل الحزب في أزمة نادي المريخ ليس عملا سياسيا بل هو من صميم مهام أمانة الشباب التي نجحت في احتواء أزمة النادي والخروج بمجلس وفاقي أجله 6 أشهر.

JPEG - 28.3 كيلوبايت
أنصار المريخ يحاصرون رجال الشرطة قبل مغادرتهم الملعب ـ إرشيف

وأسفرت الخلافات بين مجلس منتخب وأخر لتسيبر نادي المريخ احد قطبي كرة القدم في السودان عن إلغاء لجنة الأمن بولاية الخرطوم مباراة مع نده التاريخي نادي الهلال لمرتين لدواعٍ أمنية.

وحدد اتحاد الكرة السوداني موعد القمة الكروية يومي الجمعة والسبت لكن لجنة الأمن بالخرطوم ألغت الموعدين خوفا من حدوث انفلاتات.

وقال محمد الواثق نائب أمين أمانة الشباب في المؤتمر الوطني ورئيس لجنة الوفاق الخاصة بنادي المريخ إن اللجنة راجعت لجنة الأمن بالولاية والتي أكدت وجود أسباب حقيقية وراء قرارها بإلغاء قمة الهلال والمريخ.

وأكد الواثق لـ "سودان تربيون" أن مدير شرطة ولاية الخرطوم بالإنابة وهو مقرر لجنة الأمن أبلغهم أن ثمة مخاوف من حدوث مشادات واحتكاكات بين جمهور المريخ في ظل حالة التعبئة الحالية، لذا قررت لجنة الأمن تأخير اللقاء ليومين.

وتوقع أن يجري اللقاء الذي يجمع بين الناديين في دوري النخبة عقب مباراة نادي الهلال الأفريقية مع احد أندية موزمبيق الأربعاء القادم.

وأشار محمد الواثق إلى تمكن لجنة الوفاق من التوصل إلى ما اسماه "مجلس وفاقي" مكون من المجلس المنتخب ومجلس التسيير، أجله 6 أشهر، على أن يكون رئيس المجلس الوفاقي محمد الشيخ مدني وأمينه العام جعفر قريش.

وأفاد أن "المجلس الجديد سيلتئم للمرة الأولى مساء السبت على مأدبة عشاء بفندق السلام روتانا للتعارف وكسر الحواجز، ويخاطب الاجتماع والي الخرطوم"، على أن يجتمع أول اجتماع رسمي صباح الأحد بمقر النادي بغية توزيع بقية المناصب ومناقشة المهام الإدارية.

وأكد فضل الله رابح من القطاع السياسي في حزب المؤتمر الوطني أن أمانة الشباب تعمل على استقرار الوسط الرياضي باعتبارها واحدة من حواضن العمل الشبابي.

وذكر رابح أن تدخل أمانة الشباب التابعة للحزب في أزمة نادي المريخ ليس عملا سياسيا ولكنه من صميم عملها لأن من مهامها تطوير الرياضة وحلحلة ما يعتريها من مشكلات عبر الأدوار الوفاقية كما حدث في أزمة مجلس نادي المريخ.

وتابع قائلا: "نعمل على تطوير ونهضة الرياضة، لأنها لم تعد لهوا، بل هي جزء من اقتصاديات الشباب".

وأبلغ محمد التجاني مسؤول الأعلام في أمانة الشباب "سودان تربيون" أن الوساطة التي قامت بها الأمانة عبر لجنة الوفاق حافظت على شرعية المجلس الذي جاء بالانتخاب عبر استكماله بقيادات من مجلس التسيير للمحافظة على مكتسبات المريخ كنادي كبير.

وقال "نبشر جماهير المريخ أن الأزمة انتهت والنادي جاهز للبطولات الداخلية الخارجية".

ونوه التجاني إلى أن أول اجتماع للوفاق مساء الجمعة كان "مثمرا وبناءً"، وتوقع أن يتمكن مجلس الوفاق الجديد من سداد ديون النادي وتوفير مستحقات اللاعبين المالية ومعالجة حالة التشظي التي عاني منها المريخ أخيرا.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

السودان واليوم العالمي لحقوق الإنسان: أنضحك أم نبكي!! 2018-12-10 15:15:01 بقلم: د. خالد لورد يحتفل العالم في العاشر من ديسمبر من كل عام بالإعلان العالمى لحقوق الإنسان الذي يمثل وثيقة دولية تاريخية تبنتها منظمة الأمم المتحدة فى العاشر من ديسمبر 1948م، فى قصر شايو فى باريس. يعتبر الإعلان العالمى (...)

اذهبوا مدى الحياة 2018-12-09 21:49:11 بقلم : محمد عتيق في الأنباء أن عدداً كبيراً من نواب البرلمان قد تداولوا أمر تعديل في الدستور يسمح لرئيس الجمهورية ان يترشح للرئاسة في ٢٠٢٠ ، وأنهم لم يكتفوا في مقترح التعديل بدورة إضافية او دورتين ، بل اقترحوا ان يستمر (...)

الشعوب لا تسأم تكاليف الحياة 2018-12-09 12:39:56 بقلم : ‏‎عمر الدقير لا نعني بتكاليف الحياة ما قد ينصرف إليه الذهن من أسعار السلع وفواتير الخدمات وبقية مفردات معجم السوق، سواء كانت سوداء أو بيضاء .. ما نعنيه بالتكاليف هو ما عبّر عنه زهير بن أبي سُلمى بقوله الشهير، الذي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.