الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 12 حزيران (يونيو) 2016

(الوطني): مبادرة الحوار وخارطة الطريق الإطار الأوسع للسلام ووقف الحرب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 يونيو 2016 - قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، إن الحوار السياسي والمجتمعي الجاري حالياً بالبلاد هو الإطار الأوسع والأشمل لصناعة حلول دائمة وبناءة لمشكلة وأزمة البلاد السياسية، بينما عدّ خارطة الطريق الأمثل لإيقاف الحرب وتحقيق السلام.

JPEG - 38.2 كيلوبايت
مقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم

وأكد الحزب في بيان أصدرته الأمانة السياسية الأحد، وتلقت (سودان تربيون) نسخة منه، المضي في إكمال مراحل الحوار الوطني والوفاق السياسي، مجددا العزم على إنفاذ مخرجاته رغبةً في تحقيق الأهداف الوطنية الرامية لجمع الكلمة وتوحيد الصف.

وأضاف "نرحب بكل المجهودات الإيجابية للتأكيد على أن خارطة الطريق هي الحل الأمثل لإيقاف الحرب وتحقيق السلام، داعياً الأطراف التي اعتبرها ما زالت تتمرس خلف البندقية لمراعاة ما يعانيه السكان والتوقيع على خارطة الطريق لتبدأ مراحل السلام لإنهاء الحرب ورفع المعاناة التي تواجه المواطنين".

ورفضت الحركة الشعبية ـ شمال، وحركتي "تحرير السودان" و"العدل والمساواة" وحزب الأمة القومي التوقيع على خارطة طريق حول الحوار الوطني ووقف الحرب، دفعت بها الآلية الأفريقية، في مارس الماضي، بينما وقعت الحكومة والوسيط الأفريقي على الوثيقة منفردين.

ومضى البيان يقول "سيظل الحوار الوطني المجتمعي والسياسي الذي التف حوله شعب السودان بكل قطاعاته هو الإطار الأوسع والاشمل لصناعة حلول دائمة وبناءة لكافة مشكلاتنا السياسية وأزماتنا، نصنعه بأيدينا كسودانيين تأكيداً على قدرتنا في إنتاج الحلول داخل بلادنا لاستدامة السلام والوفاق".

وقال الحزب الحاكم أنه يرحب أيضا بأي توجه ايجابي نحو اكمال العملية السلمية عبر الحوار والتفاوض.

واثني في ذات الخصوص على جهود الوسطاء والاتحاد الأفريقي والآلية رفيعة المستوى ورئيسها ثابو امبيكي "الذي ظل يقدم الجهود لاتمام السلام في البلاد".

وأفاد البيان أن المجهودات ظلت تتصل من أجل تحقيق السلام في البلاد وصولاً للوفاق الوطني والاستقرار السياسي في أزمات تطاولت لسنوات عديدة.

وأضاف "لكن بمجهودات الحكومة والوطنيين الشرفاء بدأت تتحاصر فاكتملت حالة الأمن في دارفور وعادت الأوضاع لطبيعتها وسادت روح الحوار الوطني كافة أرجاء البلاد في حوار شاملٍ في قضاياه ويسعى شركاؤه لاكتمال مكوناته السياسية في التوصل الى انتقال سلس إلى أوضاع أكثر توافقاً واستقراراً فجاءت توصياته في مراحلها الأولى لتوافق مطالب القوى السياسية المعارضة".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.