الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 12 حزيران (يونيو) 2016

(الوطني): مبادرة الحوار وخارطة الطريق الإطار الأوسع للسلام ووقف الحرب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 يونيو 2016 - قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، إن الحوار السياسي والمجتمعي الجاري حالياً بالبلاد هو الإطار الأوسع والأشمل لصناعة حلول دائمة وبناءة لمشكلة وأزمة البلاد السياسية، بينما عدّ خارطة الطريق الأمثل لإيقاف الحرب وتحقيق السلام.

JPEG - 38.2 كيلوبايت
مقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم

وأكد الحزب في بيان أصدرته الأمانة السياسية الأحد، وتلقت (سودان تربيون) نسخة منه، المضي في إكمال مراحل الحوار الوطني والوفاق السياسي، مجددا العزم على إنفاذ مخرجاته رغبةً في تحقيق الأهداف الوطنية الرامية لجمع الكلمة وتوحيد الصف.

وأضاف "نرحب بكل المجهودات الإيجابية للتأكيد على أن خارطة الطريق هي الحل الأمثل لإيقاف الحرب وتحقيق السلام، داعياً الأطراف التي اعتبرها ما زالت تتمرس خلف البندقية لمراعاة ما يعانيه السكان والتوقيع على خارطة الطريق لتبدأ مراحل السلام لإنهاء الحرب ورفع المعاناة التي تواجه المواطنين".

ورفضت الحركة الشعبية ـ شمال، وحركتي "تحرير السودان" و"العدل والمساواة" وحزب الأمة القومي التوقيع على خارطة طريق حول الحوار الوطني ووقف الحرب، دفعت بها الآلية الأفريقية، في مارس الماضي، بينما وقعت الحكومة والوسيط الأفريقي على الوثيقة منفردين.

ومضى البيان يقول "سيظل الحوار الوطني المجتمعي والسياسي الذي التف حوله شعب السودان بكل قطاعاته هو الإطار الأوسع والاشمل لصناعة حلول دائمة وبناءة لكافة مشكلاتنا السياسية وأزماتنا، نصنعه بأيدينا كسودانيين تأكيداً على قدرتنا في إنتاج الحلول داخل بلادنا لاستدامة السلام والوفاق".

وقال الحزب الحاكم أنه يرحب أيضا بأي توجه ايجابي نحو اكمال العملية السلمية عبر الحوار والتفاوض.

واثني في ذات الخصوص على جهود الوسطاء والاتحاد الأفريقي والآلية رفيعة المستوى ورئيسها ثابو امبيكي "الذي ظل يقدم الجهود لاتمام السلام في البلاد".

وأفاد البيان أن المجهودات ظلت تتصل من أجل تحقيق السلام في البلاد وصولاً للوفاق الوطني والاستقرار السياسي في أزمات تطاولت لسنوات عديدة.

وأضاف "لكن بمجهودات الحكومة والوطنيين الشرفاء بدأت تتحاصر فاكتملت حالة الأمن في دارفور وعادت الأوضاع لطبيعتها وسادت روح الحوار الوطني كافة أرجاء البلاد في حوار شاملٍ في قضاياه ويسعى شركاؤه لاكتمال مكوناته السياسية في التوصل الى انتقال سلس إلى أوضاع أكثر توافقاً واستقراراً فجاءت توصياته في مراحلها الأولى لتوافق مطالب القوى السياسية المعارضة".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.