Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

“الوطني”: مقاطعو الانتخابات لا يستحقون شرف قيادة السودان

الخرطوم 6 مارس 2015 ـ اتهم رئيس القطاع السياسي بحزب المؤتمر الوطني الحاكم مقطاعي الانتخابات من الأحزاب المعارضة والحركات المسلحة بتشويه صورة البلاد في الخارج، وقال إنهم “لا يستحقون شرف الإنتماء للسودان ناهيك عن شرف قيادته”.

رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني مصطفى عثمان إسماعيل
رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني مصطفى عثمان إسماعيل
وترفض قوى المعارضة إجراء الانتخابات في أبريل المقبل وتطلب تأجيل العملية لحين تشكيل حكومة قومية لفترة إنتقالية تشرف على تعديل الدستور والقوانين ومن ثم قيام انتخابات معترف بها.

وكان الأمين العام للحركة الشعبية ـ شمال، ومسؤول العلاقات الخارجية بالجبهة الثورية، ياسر عرمان، قد لوح، الخميس، بأن المعارضة ستدير ظهرها للحوار مع الحكومة وتتجه بكلياتها الى إسقاطها، حال إجراء الانتخابات العامة في أبريل القادم.

وشن المسؤول السياسي بالمؤتمر الوطني مصطفى عثمان إسماعيل، خلال تدشين حملة الحزب الانتخابية بمنطقة الخرطوم بحري، ليل الخميس، هجوماً عنيفاً على قادة المعارضة ومقاطعي الانتخابات من الأحزاب والحركات.

وقال إسماعيل إن “الوطن يفتح أبوابه للجميع من أبنائه (العاقين) و(المضرين) للعودة والعمل من الداخل لبناء البلد وتحقيق مصالح الشعب حال اقتنعوا بالحوار السلمي كمبدأ لحل المشاكل”، مشيراً إلى أن الرد العملي عليهم سيكون بالانتخابات.

وأضاف “لكن أمثال هؤلاء لا يستحقون شرف الإنتماء للوطن ناهيك عن شرف قيادته، ونقول لهم إننا سنرد عليكم بالإقبال على صناديق الاقتراع”.

وشدد إسماعيل، على ضرورة مشاركة المواطنين في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع لاختيار من يحكمهم ويمثلهم في البرلمان، متعهداً بتنفيذ المزيد من المشروعات التنموية وتقديم الخدمات الأساسية لمستحقيها.

وجدد عزم المؤتمر الوطني على “مواصلة مسيرة النهضة التي بدأها الحزب في تحقيق الأمن والاستقرار وتنفيذ المشروعات التنموية بالسودان”.

وقال إن الحزب دفع بخيرة أبنائه لاستكمال المشروعات في كل أنحاء السودان، مؤكداً حرص قيادات المؤتمر الوطني على الحفاظ على أرض السودان وصون كرامته بعيداً عن التدخلات الأجنبية وتحقيق الرفاهية للشعب.

Leave a Reply

Your email address will not be published.