الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 12 حزيران (يونيو) 2017

(الوطني) يرفض التكتلات بعد أنباء عن اندماج وشيك لكيانات معارضة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 يونيو 2017- رفض حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، اي تكتلات سياسية جديدة في الساحة، رداً على تصريحات للحزب الشيوعي أعلن فيها إندماج وشيك بين قوى "نداء السودان" و " تحالف قوى الإجماع الوطني".

JPEG - 9.6 كيلوبايت
محمد الحسن الامين

واعتبر الوطني على لسان القيادي محمد الحسن الأمين التكتل الذي كشف عنه الحزب الشيوعي سيرمي لزعزعة أمن وإستقرار البلاد، موضحاً أن الوفاق الوطني والإجماع الكبير الذي توصل إليه الشعب السوداني أثر سلباً على القوى المعارضة.

وكان عضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي، صديق يوسف، قال في تصريحات نقلتها صحيفة "المجهر " الاثنين، إنه لا يستبعد إندماج قوى نداء السودان مع الإجماع الوطني.

وكشف عن إجتماعات عقدها حزبه مع قوى نداء السودان بالداخل على رأسها حزب الأمة القومي والمؤتمر السوداني، وحزب البعث، إنتهت إلى تقارب في وجهات النظر حول الرؤى الموحدة للمعارضة تجاه العمل الجماهري في إطار بناء جبهة عريضة لأحزاب المعارضة.

وقال إن القضية التي يعمل عليها قوى الإجماع تتجه معه نحو آليات إنقاذ الوطن وليس التفاوض مع الوطني.

وتعليقاً على تصريحات صديق يوسف، قال الأمين، في تصريحات نقلها المركز السوداني للخدمات الصحفية، إن الحزب الشيوعي ظل يحاول خلق وإيجاد مواضيع من أجل إثبات وجوده على الساحة السياسية.

وأوضح أن تشتت المعارضة والحركة الشعبية والصراعات الداخلية التي عصفت بها مؤخراً خير دليل على عدم وجود ما يسمى بنداء السودان، مضيفاً "أن اجتمعوا جميعاً لن يكون لهم أي أثر أو تأثير على الشعب السوداني ولن يلتفت أحد إليهم في ظل الإنفتاح الكبير الذي شهدته البلاد".

ويضم تنظيم نداء السودان إثنين من الحركات المسلحة في دارفور، هما العدل والمساواة وتحرير السودان، والحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال، علاوة على حزب الأمة القومي، والمؤتمر السوداني، والجبهة الشعبية الممثلة شرق السودان، علاوة على منظمة المجتمع المدني وممثلين لأحزب الأمة، والاتحادي الأصل، بينما يضم تحالف قوى الإجماع الحزب الشيوعي وقوى البعث العربي، والبعث الإشتراكي، وقوى أخرى.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الصَّادق المهدي. تجلِّيات زعيم طائفي (4) 2018-10-18 18:45:27 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تنويه نودُّ أن نلفت نظر انتباه القراء بأنَّ هذه السلسلة من المقالات قد تفوق ثماني حلقات، حيث حاولنا تجزئتها حتى يتسنَّى للقراء قراءتها ومتابعتها دون ملل أو كلل. المهدي (...)

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (3 -8) 2018-10-17 23:56:31 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تهافت الصَّادق في المعارضة والصَّادق منذ استيلاء الجبهة القوميَّة الإسلاميَّة على الحكومة في حزيران (يونيو) 1989م لم يكن مقتنعاً بالعمل العسكري، بل كان يؤكِّد تمسُّكه (...)

في السودان ام في جنيف ؟ 2018-10-15 15:52:40 بقلم : محمد عتيق الصديق ‏والصحفي الكبير الاستاذ محمد لطيف ، صاحب التحليل السياسي الرشيق والمقروء ، كان نجم التغطية الصحفية التحليلية لاجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع ‏للأمم المتحدة (جنيف سبتمبر ‏٢٠١٨) ‏عبر (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.