الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 12 حزيران (يونيو) 2017

(الوطني) يرفض التكتلات بعد أنباء عن اندماج وشيك لكيانات معارضة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 يونيو 2017- رفض حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، اي تكتلات سياسية جديدة في الساحة، رداً على تصريحات للحزب الشيوعي أعلن فيها إندماج وشيك بين قوى "نداء السودان" و " تحالف قوى الإجماع الوطني".

JPEG - 9.6 كيلوبايت
محمد الحسن الامين

واعتبر الوطني على لسان القيادي محمد الحسن الأمين التكتل الذي كشف عنه الحزب الشيوعي سيرمي لزعزعة أمن وإستقرار البلاد، موضحاً أن الوفاق الوطني والإجماع الكبير الذي توصل إليه الشعب السوداني أثر سلباً على القوى المعارضة.

وكان عضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي، صديق يوسف، قال في تصريحات نقلتها صحيفة "المجهر " الاثنين، إنه لا يستبعد إندماج قوى نداء السودان مع الإجماع الوطني.

وكشف عن إجتماعات عقدها حزبه مع قوى نداء السودان بالداخل على رأسها حزب الأمة القومي والمؤتمر السوداني، وحزب البعث، إنتهت إلى تقارب في وجهات النظر حول الرؤى الموحدة للمعارضة تجاه العمل الجماهري في إطار بناء جبهة عريضة لأحزاب المعارضة.

وقال إن القضية التي يعمل عليها قوى الإجماع تتجه معه نحو آليات إنقاذ الوطن وليس التفاوض مع الوطني.

وتعليقاً على تصريحات صديق يوسف، قال الأمين، في تصريحات نقلها المركز السوداني للخدمات الصحفية، إن الحزب الشيوعي ظل يحاول خلق وإيجاد مواضيع من أجل إثبات وجوده على الساحة السياسية.

وأوضح أن تشتت المعارضة والحركة الشعبية والصراعات الداخلية التي عصفت بها مؤخراً خير دليل على عدم وجود ما يسمى بنداء السودان، مضيفاً "أن اجتمعوا جميعاً لن يكون لهم أي أثر أو تأثير على الشعب السوداني ولن يلتفت أحد إليهم في ظل الإنفتاح الكبير الذي شهدته البلاد".

ويضم تنظيم نداء السودان إثنين من الحركات المسلحة في دارفور، هما العدل والمساواة وتحرير السودان، والحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال، علاوة على حزب الأمة القومي، والمؤتمر السوداني، والجبهة الشعبية الممثلة شرق السودان، علاوة على منظمة المجتمع المدني وممثلين لأحزب الأمة، والاتحادي الأصل، بينما يضم تحالف قوى الإجماع الحزب الشيوعي وقوى البعث العربي، والبعث الإشتراكي، وقوى أخرى.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.