الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 22 تموز (يوليو) 2013

"الوطني" يعلن عن تبنيه مبادرات تهدف لإنهاء التمرد في البلاد

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 يوليو 2013- كشف المؤتمر الوطني عن مبادرات قال ان قادة الحزب تبنوها خلال شهر رمضان لانهاء التمرد في السودان وإحلال السلام والتوصل إلى استقرار سياسي شامل وكامل في البلاد.

JPEG - 38.2 كيلوبايت
مقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم

وابان نائب أمين الإعلام بالمؤتمر الوطني قبيس أحمد المصطفى في تصريحات صحفية الاحد عقب اجتماع القطاع السياسي ، أن لجان تعكف على تطوير الوضع الحزبي وإجراء مراجعات شاملة وكاملة تصب في خانة التعبير على استيعاب المؤتمر الوطني للظرف السياسي في السودان وقدرته على صناعة البدائل ومواجهة المستقبل.

واكد ً قبيس أن الحزب يبذل مجهودات من اجل التغيير الوزاري الجديد الذي سيعلن قريباً في الأجهزة الإعلامية،، وناشدها تحري الدقة حول ما يرشح من أسماء، التي قال إنها ليست حقيقة، وإنما اجتهادات لأفراد ولا علاقة لها بالواقع حتى الآن.

وأكد قبيس أن حزبه يجري حواراً مع عدد من القوى السياسية حول الدستور وقضية الحكم والسلطة والتوصل لإتفاق سياسي حول قضايا البلاد بغية إنهاء التمرد والتوترات السياسية، وأضاف "السودان ليس هو سودان للمؤتمر الوطني وحده وإنما سودان لكل الفعاليات.

واعلن المؤتمر الوطني عن تحقيقات تجرى حول ما اشيع عن فتح مكتب للحركة الشعبية –شمال- بالقاهرة، وعبر الوطني عن عدم قبوله بتلك الخطوة.

وقال ي قبيس أحمد المصطفى إن تلك الخطوة ستؤدي إلى الضرر في العلاقة بين البلدين، وأضاف إن الجبهة الثورية لازالت تشهد مزيدا من التشظي والصراعات التي ترقى لمستوى التوترات بسبب ما أسماها الصراعات حول رئاسة تحالف الجبهة الثورية.

وناشد قبيسي دولة جنوب السودان الالتزام بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين لانقضاء المهلة التي حددت لوقف ضخ النفط، وشدد الوطني على موقف السودان الثابت والواضح بشأن وقف ضخ النفط.

وقال (الحكومة المسئولة لا يجب أن تنكفئ على قضاياها الداخلية وتهمل اتفاقيات عالمية وقعتها مع دول أخرى)، مضيفاً إن على الجنوب الالتزام بالاتفاق الموقع ولا حاجة للدولتين بعد ذلك الحديث عن التوترات الداخلية .

ووجه قبيس انتقادات عنيفة على ما اسماه بالمجموعات المتشاكسة في دولة الجنوب، التي قال إن إرادتها السياسية غير موحدة بشأن إنفاذ الاتفاقيات الموقعة مع السودان.

واعتبر أن وحدة القرار السياسي لدولة الجنوب يعد ضامنا لإكمال الاتفاقيات، وزاد "نحن مدركون أن أماني وأحلام ورجاءات الشعبين في الجنوب والشمال تحتم على حكومة الجنوب الإلتزام بتنفيذ الاتفاقيات والامتناع عن دعم وإيواء الحركات المسلحة، المضي قدما في تنفيذ الاتفاق".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.